اشكال الأنف العربي

- -

أهم ما يبرز ملامح الوجه هو شكل الأنف ، وتعددت أشكال الأنوف  ولكن الجدير بالذكر أن لكل شكل سمة تميز شخصية مالكه وهذا وفقاً لما ذكره البروفيسور أبراهام تايمر ، وهذا وفقاً لتشريح الوجه والجمجمة ، ولعل أهم ما يميز به الأنف العربي هو البروز كما يمكن أن يتصف بكونه طويلاً وعريضاً ، ويمكن أن يصنف ضمن عيوب الأنف عند زيادة طوله وعرضه وبروزه ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح أشكال الأنف المختلفة والتي قد تنعكس على سمات الشخصية العربية .

اشكال الأنف وسمات الشخصية

الأنف الصغير

يمتلك الكثير من الأفراد هذا الأنف الصغير ، وغالباً ما يتميز أصحاب الأنف الصغير بالمرح وحس الفكاهة ، كما يزيد هذا من قدرتهم على خلق علاقات إجتماعية كثيرة ، والجدير بالذكر أن أنه من الممكن أن يعاني أصحاب الأنف الصغير من حالات تقلب بالمزاج ،كما أهم ما يتميز به كذلك رغبته في الحفاظ على خصوصياته بعيداً عن الجدل .

الأنف الطويل

يتميز الأنف الطويل بطوله الزائد الذي ربما يصل للشفاه العليا ، ويتميز أصحاب هذا الأنف بالشخصية العنيدة ، ولكن يستطيع صاحب الأنف الطويل معرفة أهدافه ، فدائماً نجد لديهم رغبة في السفر والتنقل وربما يرجع ذلك لنشاطهم الزائد ، ورغبتهم في التجديد في كل وقت ، وهناك بعض الأشخاص ممن يمتلكون الأنف الطويل يفتقدون للسعادة نتيجة عدم اكتمال نضج شخصيتهم مما يجعلهم يجدون صعوبة في إقامة علاقات دائمة ، كما لا يمكنهم السماح بأن يخالف أحد أفكارهم وأرائهم .

الأنف المعقوف

يتميز هذا الأنف بتقوس وتحدب واضح يتشابه مع منقار النسر ، ويتميز أصحاب هذه الأنف بقوة شخصيتهم ، وقدرتهم على التميز بين مشاعر الحب والكراهية ، حيث لا يمكنهم الوقوع في أخطاء المشاعر فالعقل هو المتحكم في قراراتهم ، كما يمكن كسبهم باخترام أرائهم واتجاهاتهم  ، وعلى الرغم من جميع تلك الصفات إلا أنهم يفتقدوا معنى الكثير من الأشياء .

الأنف الروماني

يمتلك أصحاب هذا الأنف تقوس بسيط في أنفهم ، ومن أهم مايميز أصحاب هذا الأنف قوة شخصيتهم ، والرغبة في تحقيق جميع أهدافهم مع عدم التفريط في أي منها ، وهذا يكسبه مشاعر بعدم الرضا طول الوقت .

الأنف اليوناني

يتميز هذا الأنف باستقامة واضحة فالأنف يعتبر جزء من الجبهة ، ويتميز أصحاب هذا الأنف بروح التعاون والرغبة في تقديم المساعدات للأخرين ، كما أن هذه الشخصية تتميز بالإبداع والإبتكار .

الأنف المدببة

يتميز أصحاب هذه الشخصية بطابع غاية في التعقيد مما يجعلهم من الشخصيات الصعبة في التعامل مع الأخرين .

الأنف المرتفع

غالباً ما نجد أصحاب هذا الأنف الأكثر حذراً عند تعاملهم مع الأخرين ، وتتميز أفكارهم واتجاهاتهم بالموضوعية ، كما عندهم القدرة على رؤية العالم بصورته الحقيقية .

الأنف المثالي

أصحاب هذه الأنف يتمتعون بالرضا التام عن أنفسهم ، كما يمتلكون الثقة العالية والرغبة في تقديم يد العون للأخرين .

الفرق بين الأنف العربي والأوروبي

كما سبق وأوضحنا أن الأنف العربي يتميز بسمكه وهو ما جعله يختلف عن الأنف الأوروبي من حيث سماكة الغضروف وارتفاعه ، الأمر الذي يتطلب القيام ببعض عمليات إعادة تشكيل غضروف الأنف من خلال الجراحات التجميلية ، الأمر الذي الذي يتطلب تقوية الغضاريف بغضاريف إضافية من الحاجز الأنفي وذلك لإعادة تشكيل الأنف ومنحه مظهراً جميلاً خالي من البروز التي تزيد من طوله وعرضه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *