بحث عن التدخين بالانجليزي

- -

لاشك أن التدخين واحدة من أهم مشكلات العصر الحديث ، وذلك بعد أن ثبت ارتباطه الوثيق بانتشار عدد من الأمراض الخطيرة مثل سرطان الرئة ، ولكن في الواقع إن التدخين ليس عادة حديثة بل إنه معروف منذ فترة طويلة جدًا ، كما أن مكافحة التدخين قد بدأت منذ زمن بعيد .

متى ظهر التبغ

كان نبات التبغ ينمو في قارة أمريكا منذ ما يقرب من 8000 عام ، وقد بدأ سكان أمريكا الأصليين يدخنون التبغ ويمضغونه خلال احتفالاتهم ومناسباتهم الثقافية أو الدينية .

وكان كريستوفر كولومبوس هو أول أوروبي يكتشف تدخين التبغ وقد نقل زراعة التبغ إلى أوروبا لأول مرة عام 1531م في مدينة سانتو دومينغو ، وبحلول عام 1600م انتشر استخدام التبغ في جميع أنحاء أوروبا وإنجلترا ، حتى أصبح يستخدم كمعيار نقدي ، وقد استمرت هذه الممارسة طوال القرن السابع ، وبحلول القرن الثامن عشر الميلادي ، انتشر تدخين التبغ وتطورت صناعته .

أما في الهند فقد عرف تدخين القنب منذ حوالي 2000 عام قبل الميلاد على الأقل ، كما تم استخدامه في الطب الهندي الإيورفيدا منذ حوالي 3000 عام على الأقل ، من خلال تبخيره واستنشاق البخار عبر أنابيب طويلة ، وكان هذا الإجراء يستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض .

كما وصل التدخين إلى الشرق الأوسط في القرن السادس عشر عن طريق الصين ، وفي البداية تم استخدام أنابيب تشبه المستخدمة في الهند لتدخين التبغ كما تم دمجه في بعض الأوقات مع نبات القنب ،وقد انتشر التدخين من الشرق الأوسط إلى قارة أوراسيا فانتشر في كل من تركيا ونيبال بسرعة كبيرة .

متى عرف البشر أضرار التدخين

يعتقد البعض أن الوعي بأضرار التدخين مرتبط بتطور الطب في العصر الحديث ، ولكن في الواقع فإن الوعي بأضرار التدخين ، بدأ تقريبًا منذ انتقاله من العالم الجديد إلى العالم القديم ، ففي عام 1602م ، قام مؤلف مجهول بنشر مقال يشير فيه إلى أن الأمراض التي تظهر غالبًا في الأماكن المخصصة للتدخين تحدث نتيجة الدخان المنبعث من التبغ ، وكانت هذه واحدة من أقدم الوثائق التي تتحدث عن أضرار التدخين .

وفي عام 1795 م أعلن الطبيب صاموئيل توماس فون سومير مينج من ألمانيا أنه اكتشف انتشار سرطان الشفة بنسبة كبيرة بين المدخنين وخاصة الذين يستخدمون الأنابيب ، وفي عام 1795 نشر الطبيب الأمريكي بنيامين راش مقال حول مخاطر التبغ على الصحة .

وخلال القرن عشرينيات القرن لعشرين بدأت التقارير الطبية التي تربط بين التدخين وسرطان الرئة تنتشر ، ومع ذلك فإن عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف رفضوا نشر تلك التقارير حتى لا يسببوا أضرار مادية لمصنعي التبغ ، حيث أن صناعة التبغ في ذلك الوقت كانت تمثل جزء هام من الاقتصاد .

اضرار التدخين على الصحة

اكتشف الأطباء والعلماء أضرار التدخين منذ عقود طويلة ، ومع ذلك فإن الكثيرين قد أنكروا هذه الأضرار حتى ظهرت مجموعة كبيرة من الأبحاث الحديثة التي أكدت أضرار التدخين الكبيرة على الصحة ، ومنها :

سرطان الرئة : لقد أثبتت الأبحاث الحديثة وجود علاقة وثيقة للإصابة بسرطان الرئة .

يؤثر على النشاط العام للإنسانة .

رائحة النفس الكريهة .

أضرار التدخين في الحمل : يسبب مخاطر على السيدة الحامل منها خطر الولادة المبكرة ، كما أنه يؤثر على الأجنة ويزيد من احتمالات حدوث تشوهات في الأجنة .

أصفرار الأسنان والأظافر: إن التدخين يؤثر ليس فقط على الصحة الداخلية ، ولكنه يؤثر أيضًا على المظهر الخارجي للإنسان ، حيث يسبب اصفرار الأظافر والأسنان

بحث عن التدخين بالإنجليزي

introduction

also the origin of smoking is not well known , but there is many evidence the native Americans was the first people used tobacco in smoking . But people now become more aware of bad effect of smoking on people health >

when world knew smoking ?

Native Americans started smoking tobacco in their events and ceremonies around 2000 years ago ,then tobacco transformed to Europe in 1531 by Christopher Columbus and growing of tobacco started in England and all over Europe widely . By 1700s the industry of tobacco had developed and spread all over the world .

smoking known in middle east smoking in 16th century from china. at first they used pipes like India to smoking the shape of pipes developed and water were used and tobacco were mixed with cannabis .Then smoking tobacco and cannabis spreads quickly across Eurasia, from Turkey to Nepal .

when people make cigarettes

Cigarette making machines were developed in the latter half of the 1800s. The first such machines produced about 200 cigarettes per minute . today’s machines produce about 9,000 per minute and this is of course lead to produce a hug number of cigarettes every day .

How Smoking Affects Your Health

increase the risk of having lungs cancer .

bad breath smell .

reduce the athletic performance .

have a bad effect on pregnant women .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ola1983h

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *