برنامج القرعة الالكترونية للكمبيوتر

- -

لقد أصبح العديد من رواد المواقع المختلفة يقدمون جوائزا لمتابعيه ، بغرض التشجيع على الزيارة أو ما شابه ، فإذا كنت تستضيف جوائزا على موقعك أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت بحاجة إلى طريقة جيدة لاختيار فائز عشوائي من بين كم كبير من المتابعين وبطريقة عادلة ، قد يمكنك أن تختار فائزًا من خلال المرور عبر التعليقات ولكن ذلك ليس مقبولا كما أنه ليس عادلا ، ولاختيار فائز بسحب عشوائي هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن أن تساعد!

يجب أن يضمن مروجو الجوائز منح الجوائز وفقًا لقوانين تكافؤ الفرص ، ليتم اختيار الفائزين من خلال عملية الكترونية تنتج نتائج عشوائية يمكن التحقق منها أو عن طريق شخص مستقل أو تحت إشراف شخص مستقل ، لأنه في حالة الطعن ، يجب أن يكون المروج قادرًا على إظهار أنه تم اختيار الفائز بشكل عشوائي ، ويكفي وقتها توفير لقطات شاشة أو جداول بيانات أو مقاطع فيديو لعملية كمبيوترية يتم الاختيار فيها بشكل عشوائي .

هناك العديد من البرامج التي يروج لها أنها تقوم بهذه المهمة ، ولكن هذه البرامج ضررها أكبر من منفعها ، وربما تكون برامج خبيثة ولا تحقق أي فائدة ، ولكن من المصادر الموثوقة لاجرء قرعة إلكترونية بعض المواقع التي سنورد ذكرها والتي أصبح الجميع يقصدونها .

أهم مواقع إجراء القرعة الالكترونية اون لاين

Random.org

يعد هذا الموقع أفضل طريقة لاختيار الفائز في قرعة ما إذا كان لديك قائمة مرقمة ، على سبيل المثال جدول بيانات لعناوين البريد الإلكتروني ، على موقع الويب ، أدخل الحد الأقصى للعدد (على سبيل المثال ، إذا كان لديك 125 مشتركًا ، اكتب 125) ثم انقر لإنشاء رقم عشوائي بين 1 و 125 ، ثم عد إلى قائمة جدول بيانات ، وأدخل الرقم لتحصل على الفائز .

Random Name Picker

يعد Random Name Picker ممتعًا إذا كنت ترغب في تسجيل أو بث السحب على الجوائز العشوائية مباشرةً ، ببساطة انقر فوق السهم ، والصق في قائمة الأسماء قائمتك ، ثم انقر لتحديد واحد عشوائياً من العجلة الدوارة .

Good Luck Fairy

هذه الأداة طريقة سهلة لاختيار فائز عشوائي في القرعة الالكترونية على Facebook ، أدخل عنوان URLلرابط أي منشور عام على Facebook وسترى مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها سواء الإعجابات أو التعليقات أو ردود الفعل ….. إلخ ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام مصطلح البحث وذلك مثلا لاختيار فائزا عشوائيا من الناس الذين علقوا وكانت إجاباتهم صحيحة .

Tweetdraw

سيمنحك Tweetdraw فائزًا عشوائيًا في قرعتك الالكترونية على Twitter ، أدخل عنوان URL لتحديد إعادة تغريد عشوائية (يمكنك فقط الارتباط بتغريدة واحدة لهذه الطريقة) ، يمكنك أيضًا اختيار تغريدة عشوائية باستخدام علامة تصنيف محددة وهذا هو الخيار الأفضل إذا كنت قد أرسلت العديد من التغريدات .

GetComBot

GetComBot هي طريقة سهلة لاختيار فائز في قرعة الكترونية للتعليقات على Instagram ، ما عليك سوى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني ورابط منشور Instagram سيتم فتح نافذة متصفح جديدة ، وبعد فترة من الوقت سترى قائمة بجميع التعليقات ، حدد خيارات لتحديد ما إذا كان على الفائز وضع كم تاج للأصدقاء 0 أو 1 أو 2 أو 3 ، وسيكون كل تعليق إدخالًا منفصلاً في السحب ، وإذا كان تعليقًا واحدًا فقط مسموح لكل مشارك ، فحدد ” Unique by user” في الجزء العلوي ، عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق الحصول على الفائز !

Pick Giveaway Winner

مثالي للمدونين ويمكن تثبيت هذه الإضافة للـ WordPress ، وللوصول إليها عبر قائمة ” أدوات ” ، ولعمل القرعة الالكترونية حدد منشورًا للمدونة ، وسييم اختار تعليقًا عشوائيًا ويُعرض اسمه وعنوان بريده الإلكتروني ، يمكنك حتى أن تخبره أن يتجاهل إدخالات متعددة من الشخص نفسه .

YouTube Random Comment Picker

استخدم هذه الأداة لتحديد فائز عبر إجراء قرعة الكترونية على تعليقات فيديو YouTube من اختيارك ، ادخل عنوان URL للفيديو الخاص بك ، وانقر فوق العودة ثم ” بدء السحب واختيار الفائز بشكل عشوائي” .

Gleam

إذا كنت تستضيف سحبًا بسيطًا على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، فإن Gleam عبارة عن عنصر مرن وذكي والذي سيختار فائزًا عشوائيًا دون عناء ، ما عليك سوى النقر فوق الزر ” Draw winners” .

Rafflecopter

مثل Gleam يقدم Rafflecopter طريقة مرنة وسهلة لعمل قرعة الكترونية للحصول على فائز عشوائي ، ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب ” إدخالات” لتحديد الفائز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *