افضل وقت لزيارة المالديف

تعد جزر المالديف واحدة من أهم الوجهات السياحية في الوقت الحالي ، وتقع هذه الجزر أو ما يعرف بجمهورية المالديف في المحيط الهندي ويمر بها خط الاستواء ، وهي تابعة رسميًا لقارة آسيا ، ويطلق البعض على جزر المالديف اسم جزر الأحلام وذلك بسبب روعتها ومناظرها الطبيعية الخلابة .

وفي حين أن جزر المالديف تتألف من حوالي 1190 جزيرة صغيرة ، ولكن في الواقع ليست جميع جزر المالديف طبيعية ، فبعض تلك الجزر من صنع الإنسان ، كما يوجد أكثر من 1000 جزيرة من المالديف قد اختفت بالفعل بسبب العوامل الطبيعية وتآكل الشواطئ .

وتتميز شواطئ جزر المالديف بالرمال البيضاء ، وهذه الرمال في الواقع هي نتيجة للحياة البحرية الغنية في شواطئ جزر المالديف ، حيث تأتي تلك الرمال من فضلات مجموعة من الأسماك المميزة التي تعيش بالقرب من السواحل وخاصة سمكة الببغاء أو Parrotfish  والتي تتغذى على الشعاب المرجانية ، ثم تنتج هذه الرمال البيضاء الرائعة التي تميز شواطئ جزر المالديف .

أفضل وقت لزيارة جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف هي المكان المثالي لمحبي الاستمتاع بالشمس والبحر والمناظر الطبيعية ، وتبلغ ذروة الموسم السياحي في جزر المالديف في الفترة من شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل ، وفي تلك الفترة تصل أسعار الغرف في الفنادق والمنتجعات ذروتها ، ومع ذلك فإن الغرف الفندقية لا تتكون ممتلئة في تلك الفترة ، كما أن فصل الشتاء يشهد حدوث مشهد استثنائي وهو ولادة الجزر الصغيرة هناك .

أما الموسم السياحي المنخفض في جزر المالديف فهو الفترة من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر ، وهو يعتبر أفضل وقت لزيارة جزر المالديف حيث يكون عدد الزوار فيها قليل وتنخفض أسعار الفنادق والمنتجعات بشكل كبير ، كما تكون ظروف الغوص وركوب الأمواج في تلك الفترة مثالية .

وفي تلك الفترة يكون هناك احتمال سقوط بعض الأمطار ، ولكن العواصف تمر بسرعة في تلك الفترة ، وعلاوة على ذلك فإن فصل الصيف هو الوقت المثالي لمشاهدة العوالق الساحرة التي تسبب إضاءة شواطيء المالديف في المساء ، كما أن زيارة جزر المالديف في هذه الفترة يصادف قدوم شهر رمضان المبارك ، وهذا يسمح لك بالتمتع بمشاهدة التقاليد الرمضانية لسكان المالديف .

أهم الأنشطة التي تقوم في جزر المالديف وأفضل موعد لها

الغوص

تعج القنوات والبحيرات الموجودة في جزر المالديف بأشكال مختلفة من الحياة البحرية الرائعة ، لذلك تعتبر مكان مثالي لمحبي الغوص لاستكشاف الأسماك والشعاب المرجانية الرائعة والكهوف والسلاحف البحرية الجميلة وحتى الحيتان الموجودة هناك ، ويعد أفضل وقت لاستكشاف الحياة البحرية الرائعة هناك هو الفترة من شهر يناير وحتى شهر أبريل .

مشاهدة الدلافين

لم يقم أي شخص بتدريب الدلافين الموجودة في جزر المالديف على أداء الاستعراضات ، ومع ذلك فهم يؤدون حركات مذهلة ويسعدون كثيرًا عندما يشجعهم الزوار من خلال التصفيق ، وقد تم تصنيف جزر المالديف كواحدة من أفضل 5 أماكن لمشاهدة الدلافين على الأرض ، وتتجول الدلافين على شواطئ المالديف طوال العام تقريبًا ، ولكن أفضل وقت لمشاهدة الدلافين هناك هو في موسم الجفاف ، وخاصة بين شهري يناير وأبريل حيث تحب الدلافين أن تظهر عندما يكون الطقس لطيفًا .

وبالنسبة لأفضل موقع لمشاهدة الدلافين هناك هو مكان غير معروف كثيرًا يسمى Meemu Atoll وبالرغم من عدم وجود عدد كبير من المنتجعات في هذا المكان ، إلا أن به وفرة من الدلافين ويمكن رؤيتهم بشكل متكرر في الصباح من الساعة التاسعة وحتى العاشرة والنصف صباحًا ، وفي فترة ما بعد الظهر من الساعة الثالثة وحتى الخامسة والنصف مساءًا .

مشاهدة النجوم

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة السماء الليلية المرصعة بالنجوم ، من كل شواطئ جزر المالديف ، وتعد مشاهدة النجوم المتلألئة وسيلة رائعة لختام يومك ، وتتوافر هناك أيضًا مجموعة من المراصد الفلكية ، لتمكنك من اكتشاف الأبراج السماوية ، ويعد أفضل موسم لمشاهدة النجوم هناك هي خلال موسم الجفاف بين شهري نوفمبر وأبريل حيث تكون الغيوم أقل كثافة .

ركوب القوارب

تضم جزر المالديف حوالي 1190 جزيرة ، منها حوالي 100 جزيرة فقط بها منتجعات سياحية ، أما باقي الجزر فهي عبارة عن أراضي استوائية غامضة ،وغالبًا ما تكون غير مأهولة بالسكان ، ولكن يمكنك استكشافها باستخدام القوارب المالديفية التقليدية ، أو باستخدام ألواح التزلج ، وهذه الرحلات تتيح لك أيضًا فرصة الغوص ، ويمتد موسم الاستمتاع برحلات القوارب في مياه المالديف بين شهري نوفمبر ومايو .

صيد الأسماك

تعتبر مهارة الصيد من المهارات الأساسية لسكان جزر المالديف ، وغالبًا ما تجد السكان المحليين يقضون أوقاتهم في الصيد بدلًا من الترفيه ، ويمكن لأي شخص أن ينضم لبعض طواقم الصيد من السكان المحليين لتعلم تقنيات الصيد منهم ، وسوف تجد أن السكان ودودون للغاية ، وهم يفضلون الصيد أثناء الليل ، وإذا ذهبت إلى منطقة الشعاب المرجانية القريبة عند الغروب ، فسوف تجد هناك دائمًا مجموعة من الصيادين الذين سيرحبون بانضمامك إليهم ، لذلك لا تتردد في الذهاب في رحلة صيد لمدة يوم واحد في جزر المالديف ، ويعتبر صيد الأسماك نشاط يمكن أن تمارسه طوال العام ولكن إذا تكن تريد أن تشارك في مسابقات الصيد الكبيرة هناك فيمكنك الذهاب في الفترة بين شهري نوفمبر ومارس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ola1983h

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *