عيوب الاسمنت الملون

الاسمنت الملون هو أحد أهم الأشياء التي يتم استخدامها حديثا في واجهات المنازل و الرصف و غيرها ، و هناك العديد من الاستخدامات الأخرى ، و هناك عدد من المميزات و العيوب للأسمنت الملون فما هي أهمها.

عيوب الأسمنت الملون

– لسوء الحظ ، هناك صبغة ملموسة تميل إلى التلاشي عند التعرض لأشعة فوق البنفسجية . هذا هو الحال خاصة بالنسبة للأرضيات الموجودة في الهواء الطلق ، و لا توجد مشكلة في الطوابق الداخلية.

– يمكن أن يكون استخدام المذيبات مثل الأسيتون خطيرًا جدًا لأن خطر نشوب حريق يمكن أن يكون كارثيًا ، على هذا النحو أثناء العمل ، تأكد من الحفاظ على التهوية المناسبة في جميع الأوقات ، وأن أي مصادر اشتعال محتملة في الموقع يتم إيقافها.

– من المهم أن تتذكر أنه نظرًا لأن صبغة الخرسانة لا تتفاعل كيميائيًا مع الخرسانة ، فإن اللون المطبق هو اللون النهائي ، و يمكن استخدام الصبغة مع البقع الحمضية في حالة تحقق طبقات الألوان وألوان التركيز والعمق ، كما يمكن استخدامها بمفردها في حالة تحقيق تأثير فني متنوع.

– على   الرغم من أن صلابة الخرسانة تجعلها قوية و متينة ، إلا أن لها جانبًا سلبيًا للغاية ، لذا فإذا قام أي شخص برحلة و سقط عليها ، فهناك فرصة كبيرة للإصابة ، و من المرجح أن تتحطم العناصر التي يتم إسقاطها على الخرسانة ، و لا يوصى باستخدام الأرضيات الخرسانية في المناطق التي بها الكثير من الأطفال الصغار أو كبار السن.

– بسبب صلابة الخرسانة ، عند الوقوف عليه لفترات طويلة من الزمن ، يمكن أن تصبح متعبة على قدميك و فخذيك و ظهرك ، لذا فإن الوقوف عليها لساعات من الوقت قد يكون غير مريح.

– الخرسانة لا تحتفظ بالحرارة بشكل جيد لذا في الشتاء البارد ، يكون المناخ باردًا على أقدام عارية عند الوقوف عليها ، لتعويض هذه المشكلة ، يمكنك استخدام السجاد.

– إذا كانت الخرسانة غير محكمة الغلق على الأسطح العلوية والسفلية ، فهي عرضة للاختراق بالرطوبة ، و عندما يجد السائل طريقه إلى المسام على الأرضيات الخرسانية ، سيبقى هناك و يمكن أن يحرض على نمو العفن أو العفن الفطري ، و بالنسبة للمناخات الباردة حيث قد تتجمد الرطوبة ، فإن أي رطوبة في مسام الخرسانة سوف تتوسع عند تجميدها مما يمكن أن يكسر لوح الأرضية.

– أثناء استخدام لوح اسمنتي قائم كما هو الحال في الطابق الفرعي ، يعتبر صديقًا للبيئة ، لأنه لا يستخدم أي مواد جديدة ، يمكن أن يكون لتصنيع أرضية خرسانية جديدة تأثير بيئي سلبي ، كما يمثل الإسمنت جزءًا من الخرسانة يتطلب تصنيع كمية كبيرة من الطاقة وثاني أكسيد الكربون.

– يمكن أن تكون الأرضيات الخرسانية عالية الصوت للمشي ، و يشكوا بعض مالكي المنازل من أنهم ينقلون صوتًا أكثر من اللازم ويخلقون أصداء.

– يمكن أن تكون الخرسانة المصممة حسب الطلب غالية جدًا إذا كنت تستخدم العديد من التصميمات والألوان ، فقد يصل السعر إلى 30 دولارًا للقدم المربع.

مميزات الاسمنت الملون

تنوع خيارات التصميم

هناك خيارات تصميم لا نهاية لها حرفيا ، سمحت التطورات الحديثة في خلط الخرسانة والإعداد للمصممين بتحقيق مجموعة لا نهائية من الألوان والقوام ، و يمكن خلط اللون في الخرسانة قبل وضع البلاطة أو للأرضيات المثبتة بالفعل ، يمكن استخدام بقعة حمضية على السطح ، كما يمكن أيضًا تطبيق الأصباغ وعوامل التلوين على الخرسانة و رسمها باستخدام طلاء مطاطي مقاوم للماء ، و يمكن جعل نسيج الخرسانة سلسًا أثناء التثبيت ، أو يمكن نحت أنماط الزخارف الزخرفية على السطح أثناء الإعداد ، يمكن تلميع الأرضية الخرسانية بتلميع ناعم أو محفور لإحداث تأثير بلاط فو.

الصلابة و المتانة

الخرسانة قوية للغاية وصعبة ومرنة يمكن للخرسانة أن تتحمل بسهولة الضغط والوزن الثقيل عليها حتى لا تقلق بشأن إتلافها بالأثاث الثقيل أو حركة المرور الكثيفة. من الصعب إتلاف الكعب العالي والخرسانة ، وأرجل الأثاث ، والحيوانات الأليفة ليست مصدر قلق كما هو الحال مع خيارات الأرضيات الأخرى.

سهولة الصيانة

الحفاظ على مظهر خرساني في أفضل حالاته يتطلب الحد الأدنى من الصيانة اعتمادًا على مستوى الاستخدام ، و قد يحتاج إلى إحكام الغلق أو الشمع كل 3-9 أشهر للحفاظ على الطبقة الواقية. الصيانة الأخرى الوحيدة التي تتطلبها هي التنظيف بشكل دوري باستخدام عامل تنظيف طبيعي وممسحة ولأي بقع عنيدة.

صديقة للبيئة

عادة ما تكون الطوابق الفرعية الخرسانية موجودة بالفعل تحت منطقة الأرضيات الموجودة في الصف وما دون مواقع الصف ، و مجرد تركيب أرضية خرسانية يؤدي إلى إزالة الأرضيات الموجودة و ربما تطبيق صبغة أو لون أو تشطيب ، نظرًا لعدم وجود مواد جديدة يتم إنتاجها ، لا يوجد أثر للكربون أو نفاد الموارد. علاوة على ذلك ، لا تحتاج إلى قطع الأشجار لإنتاج الخرسانة ولا تحتوي على أي مركبات عضوية متطايرة ضارة (VOC) مثل معظم السجاد الصناعي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *