طريقة اعطاء تفويض بنك التسليف للاطلاع على بياناتي عبر ابشر

بإمكانك الان وانت جالس في منزلك بأن تفوض أي جهة حكومية من أجل زيارتها للإطلاع على بياناتك، فأنت لا تحتاج بأن تزور مكاتب الأحوال المدنية لكي تحصل على بياناتك.

ما هي خدمة بياناتي

فخدمة بياناتي الأحوال المدنية هي خدمة مقدمة من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وتلك الخدمة تعمل على توفير الكثير من الخدمات الالكترونية مثل:

تفويض بعض الجهات فى الإطلاع على البيانات الخاصة بك، وتفويض بعض الجهات فى الحصول على كامل البيانات الخاصة بك المدرجة فى الأحوال المدنية. تسهيل إنهاء المعاملات والاجراءات التي يحتاجها المواطن السعودي.

فهذه الخدمة وفرت الكثير من الوقت والجهد بسبب السرعة في إنهاء تلك المعاملات، مقارنة بالطرق التقليدية القديمة وهي استخدام الاوراق والمستندات والتعامل مباشرة مع الموظفين.

خطوات الاستفادة من خدمة بياناتي 

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها من أجل الاستفادة من خدمة بياناتي وهي:

– في بادئ الأمر نقوم بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية وهو على الرابط التالي:  https://www.moi.gov.sa .
– ثم قم بالضغط على زر الخدمات الإلكترونية وهي موجودة في شريط المهام في وسط الصفحة.

– ثم ستظهر بعد ذلك قائمة بجميع الخدمات الموجودة على الموقع وهي على يمين الصفحة، فاختار منها (الأحوال المدنية)، ومكانها أول اختيار في القائمة.

–  ستظهر لك نافذة بها بعض الخيارات لخدمات الأحوال المدنية، قم بالضغط على (خدمة بياناتي).
– وسوف تفتح لك صفحة حتى تقوم بتسجيل الدخول على حساب المواطن وهذا يكون على موقع الوزارة وعليك بملء الخانات التالية: (اسم المستخدم أو رقم الهوية – كلمة المرور ) ثم قم بالضغط على زر (تسجيل الدخول).

– سيتم فتح صفحة خدمة بياناتي الرئيسية، وسوف تجد بها اسم المواطن، ورقم الهوية الوطنية وعدد من البيانات الأخرى، ثم قم بالضغط على سهم يشير على خانة (اختر قطاع)، وعن طريقه سوف تختار قطاع الجهة الحكومية التي تريد من الخدمة أن تعطيها تفويض للاطلاع على بياناتك.

– سوف تظهر صفحة لتأكيد التفويض، وهذا بعد موافقة المواطن على الرسالة لتفويض الجهة الحكومية بالاطلاع على بياناته.

– سوف يظهر في صفحة التفويض متى تم التفويض، وأيضًا متى سوف ينتهي، ولا تتعدى مدة صلاحية التفويض الثلاثين يوما، ومرة واحدة فقط التي يتم الاستعلام عن بيانات المواطن بهذا التفويض.

– والخطوة الأخيرة هي القيام بالضغط على زر (طباعة) حتى يتم طباعة التفويض لاستخدام في الجهة الحكومية التي سيقوم المواطن بزيارتها من أجل إنهاء المعاملة أو تخليص الأجراءات.

خدمة بياناتي بنك التسليف

هي عبارة عن خدمة تم تفعيلها إلكترونيا من خلال بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ومن بين شروط تلك الخدمة ولكن على المواطن بعمل تفويض بنك التسليف من أجل الاطلاع على البيانات الخاصة به على موقع وزارة الداخلية على نظام ابشر.

رابط وطريقة تفعيل خدمة بياناتي بنك التسليف

وعن طريق خدمة بياناتي، يتمكن بنك التنمية الاجتماعية مراجعة كافة البيانات التي يحتاجها عن الشخص الذي يريد الحصول على قرض من بنك الائتمان مثل (قرض للترميم، او قرض للزواج).

وإذا أردت بأن تحصل على تفويض من بنك التسليف للاطلاع على البيانات الخاصة بك، يجب أن تتبع تلك الخطوات :
– سجل الدخول أولا على موقع وزارة الداخلية من نظام ابشر.

– سوف تجد مربع تسجيل الدخول، قم بإملاء البيانات وهي: رقم الهوية الخاص بك أواسم المستخدم وهو مسجل بالفعل في نظام ابشر، ثم قم بكتابة كلمة السر والرمز المرئي.

– سوف تصل إليك رسالة على هاتفك المحمول بأن البيانات التي ادخلتها صحيحة ومحتوى الرسالة هو رمز التأكيد.
– قم بإدخال رمز التأكيد، ثم قم باختيار (الأحوال المدنية، خدمة بياناتي) من عمود خدمات الأحوال المدنية.
– عليك بتحديد القطاع التي تريد تقديم التفويض له للاضطلاع على بياناتك.

– قم بالضغط على زر قبول لجميع الشروط والأحكام.
– واخيرا سوف تذهب إلى التأكيد ومعلومات التفويض وبهذا سوف أعطيتهم الأذن لعرض خدمة بياناتي.
– سوف يتم إرسال رسالة لك لإعلامك بأنه تم تفويض بنك التنمية الاجتماعية على خدمة بياناتي.

عن ابشر

نظام إلكتروني تم تفعيله عن طريق المديرية العامة للجوازات، من أجل التسهيل على المواطنين لإجراء الكثير من التعاملات التي تخص الجوازات و جميع المعاملات التي لها صلة بالإدارة، وهذا كله عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالنظام، وعمل هذا النظام على توفير الوقت وتسهيل الإجراءات على المواطنين وأيضا الدقة العالية في الأداء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *