الذئب الحبشي .. المعروف ايضاً الذئب الاثيوبي

الذئب الحبشي أو المعروف ايضاً بأسم الذئب الاثيوبي يتواجد الأصلي في المرتفعات الإثيوبية ، وهو مشابه لذئب أمريكا الشمالية في الحجم والبناء .

يندرج الذئب الاثيوبي ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض من قبل IUCN ، وتشمل التهديدات ضغوط متزايدة من توسيع التجمعات البشرية ، مما أدى إلى تدهور الموائل من خلال الرعي الجائر وانتقال الأمراض من الكلاب .

تتميز جمجمته بأنها طويله ، مع منطقة الوجه الطويل وهو ما يمثل 58٪ من إجمالي طول الجمجمة ، الأذنين واسعة ، الأسنان ، وخاصة الأنياب ، صغيرة ومتباعدة على نطاق واسع .

أنياب الذئب الحبشيقياس 14-22 مم في الطول ،

فراء الذئب الحبشي باللون الأحمر والأبيض , والذكور أكبر من الإناث ، بوجود قدر أكبر من 20٪  بكتلة الجسم .

الذئب الحبشي البالغ 841-1،012 مليمتر في طول الجسم ، والذكور البالغين تزن 14،2 حتي 19،3 كجم (31-43 رطل) ، بينما تزن الإناث 11،2 حتي 14،15 كجم (25 حتي 31،2 رطل) .

الذئب الإثيوبي لديه شعرات قصيرة وسميكة من اسفل ، توفر الحماية في درجات حرارة منخفضة تصل إلى -15 درجة .

يقتصر موائل الذئب الإثيوبي إلى جيوب معزولة من المراعي والمروج ، يمتد من فوق خط الأشجار في حوالي 3،200 متر إلى 4،500 متر ، مع بعض الذئاب التي تقطن جبال بايل التواجد في المراعي الجبلية في 3،000 متر ، لديه تفضيل للمناطق المفتوحة التي تحتوي على العشب والمراعي .

الفريسة الأولية للذئب الحبشي هي فئران الخلد الكبيرة ، وتشمل الأنواع الأخرى الفريسة الثانوية انواع الفئران الاخرى ، وأحيانا الطيور والبيض .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *