افكار مشاريع الاسر المنتجة

- -

تبحث الكثير من الأسرة في المملكة والكثير من الدول العربية على مشاريع صغيرة من السهل تحقيقها في المنزل ومن ثم الانتشار وتكبيرها على مر الزمن، حتى تتمكن من رفع مستوى المعيشة الخاصة بها في ظل غلاء المعيشة الذي تعاني منه الكثير من الدول العربي اليوم والمشاريع التي تنجح في المملكة لا تعد قاعدة وأن تنجح في العديد من الدول الأخرى كل بيئة لها مميزاتها.

أفكار مشاريع الأسر المنتجة

يوجد اليوم العديد من الأفكار الناجحة لمشاريع الأسر المنتجة في المملكة والتي من بينها ما يلي :

مشروع الخياطة وتصميم الملابس الرجالى

من المعروف أن الشماغ والغترة والجلابيب ومن السهل إقامة مشروع من أجل تفصيل تلك الملابس بما يتناسب مع السعوديين ومن الممكن فتح مكتب في بلدة لا يوجد بها الكثير من المتاجر التي توفر الثوب السعودي.

مشروع سوبر ماركت

كما أن مشروع السوبر ماركت أو البقالة في المملكة من المشاريع الدارجة في المملكة ومن الممكن إقامتها في أي مكان وبالطبع تلك المشاريع من المشاريع الناجحة التي لا غنى عنها في شوارع المملكة.

إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت بشكل مجاني

وذلك المشروع من المشاريع الهامة لمن يبحث عن مشاريع من خلال الإنترنت ومن لديه خبرة في ذلك المكان سوف يكون ذلك المشروع من المشاريع الناجحة بالنسبة له، ويوجد اليوم العديد من المتاجر الإلكترونية السعودية الشهيرة التي من الممكن التداول من خلالها.

إنشاء حضانة للأطفال

كما تعد مشاريع الحضانة من المشاريع الناجحة على الإطلاق في المملكة خاصة في ظل عمل المرأة السعودية وأصبح اليوم لها مكانة كبيرة اليوم، وقبل أن تقدم على فتح ذلك المشروع لابد من التأكد من وجود أطفال في الأحياء المجاورة وعدم وجود العديد من الحضانات في نفس المكان.

تمويل باب رزق جميل

حيث يوجد عدة برامج مختلفة لباب رزق جميل وهو عبارة عن برنامج إجتماعي مقدم من باب رزق جميل وهو مبادرة من مبادرات عبد اللطيف جميل وهو برنامج مخصص للشباب من أجل إدخالهم بمجال النقل.

فتح محل صغير للأواني المنزلية والأدوات المنزلية المختلفة

حيث يعد ذلك المشروع من المشاريع الناجحة في المملكة أيضا ومن الممكن التنوع في عرض تلك الأواني.

مشروع تربية جميع أنواع الحمام

من بين أنجح المشاريع الهامة اليوم هو مشروع الحمام حيث أن السعوديين الأكثر إقبالا على تناول الحمام كما أن الكثير من المطاعم تقبل على شراء الحمام من تلك المشاريع ولابد من توفير البيئة المثالية لتربية الحمام حتى لا يتعرض إلى الأمراض ومن ثم الحصول على إنتاج كبير.

محل صغير لبيع الورد وتقدم خدمة تغليف الهدايا

فإذا كانت لديك الموهبة الكافية في تغليف الهدايا أو تنسيق الورد كل ما عليك هو القيام بفتح محل صغير في مكان مناسب في المملكة ومن ثم عرض المنتجات الخاصة بكم ومن ثم توفير أكثر من طريقة مختلفة وجذابة من أجل تغليف الهدايا ومن ثم عرضها على الإنترنت.

مشروع لبيع المكيفات الجديدة والمستعملة

من الممكن من خلال تعامل مع أحد المحلات الكبيرة في المدن الكبيرة بالمملكة أن تحصل على نسبة من المكيفات الجديدة والمستعملة من أجل عرضها في المنطقة التي توجد بها، وإذا أردت أن تحصل على نسبة كبيرة من الأرباح من الأفضل أن يكون لديك عمالة ماهرة في تصليح المكيفات وتركيبها وتوفير كافة الخدمات التي يحتاج لها العملاء.

محل صغير لصنع العصائر الطازجة

كما أن ذلك المحل من المحلات التي لها أهمية كبيرة في المملكة خاصة في الأجواء الحارة ويتم تقديم العصائر الطازجة من عصير الفواكه وتقدم الكوكتيلات ولابد من توفير بيئة أمنة وصحية حتى يقبل عليكم الكثير من المواطنين.

محل غسيل الملابس

ولا يتطلب الأمر سوى مغسلة كبيرة من أجل غسل الملابس أو عدد من الغسالات الكبيرة على حسب التكلفة ومن الأفضل أن يتم توفير مغسلة للسجاجيد ومغسلة بالبخار حتى تقدم خدمة متكاملة للعملاء ويصبح الأمر في متناول يد الجميع.

سائق في شركة من شركات النقل

حيث يوجد الكثير من شركات النقل في المملكة ومن الممكن الحصول على وظيفة لأحد الأبناء بها شرط أن يكون أكمل السن القانوني بالإضافة إلى الرخصة من أجل الحصول على دخل شهري ثابت.

فتح قهوة عربية في الدور الأول بالمنزل

من الممكن عمل ذلك المشروع في المنزل من خلال فتح غرفتين أو أكثر على الشارع ومن ثم تصميم جليات عربية من أجل تقديم القهوة العربية والمشروبات المختلفة.

صناعة الاكسسورات النسائية وعرضها في المنزل أو على الإنترنت

فمن الممكن من خلال بعض الأدوات البدائية وتكلفة بسيطة البدء في مشروع الاكسسوارات النسائية التي تلفت انتباه الكثير من الفتيات اليوم، ومن الممكن عرض المنتجات من خلال موقع على التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من فتح محل في المستقبل لعرض المنتجات على الطبيعة وزيادة الأرباح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *