طريقة الغاء رصيد الطوارئ موبايلي

شركة موبايلي واحدة من أهم الشركات الاتصالات ، تلك الشركة التي توفر العديد من الخدمات و الباقات المميزة.

الغاء رصيد الطوارئ موبايلي

– أصبح الآن بإمكانك التحكم في إلغاء الخيار الخاص بالرصيد التلقائي للخدمة التي أصدرتها شركة موبايلي تحت اسم كمل في أي وقت من خلال قائمة الخدمة الذاتية من خلال الاتصال على الرقم *400# وبعد ذلك اختيار الحصول على الرصيد بشكل تلقائي، ثم الضغط على تعطيل وبعد ذلك تأكيد.

– وإذا قمت بكافة الخطوات السابقة ولم تتمكن من إلغاء الخدمة فعليك إرسال رسالة إلى الرقم 1100 مكتوب بها 4022 حتى يتم إلغاء الخدمة.

شركة موبايلي

– تعد شركة موبايلي في الأصل سعودية، تأسست عام 2004م، وأكبر الأسهم بها عائدة إلى مجموعة اتصالات الإمارات والتي تبلغ 27.99%، ومن بعدها تأتي المؤسسات العامة للتأمينات الإجتماعية وتبلغ نسبتها 11.85%، أن النسبة المتبقية من الأسهم الخاصة بالشركة فتعود إلى عدد من الأفراد باللإضافة إلى بعض المؤسسات الاستثمارية.

– وقد تمكنت شركة موبايلي وبعد عام واحد فقط من التأسيس؛ من الحصول على الرخصة الثانية لتقدم الخدمات الخاصة بالإتصالات اللاسلكية المتنقلة في المملكة، حتى تقوم بذلك بإنهاء الاحتكار المتواجد في القطاع المختص بالاتصالات اللاسلكية لتقدم كافة خدماتها بصورة مباشرة في كافة أنحاء المملكة.

– وبعد انتها المرحلة التحضيرية التي استمرت مدة وقدرها ستة أشهر؛ قامت شركة موبايلي بإطلاق العمليات التجارية في شهر مايو من عام 2005م، لتتمكن من ضم ما لا يقل عن مليون مشترك فقط خلال أول تسعين يوم لها منذ بداية العمليات الخاصة بها، وفي عام 2006م تم منح شركة موبايلي جائزة أسرع مشغل اتصالات من ناحية التطور والنمو في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط من قبل الرابطة العالمية لمشغلي الاتصالات المتنقلة، لتقوم الشركة وفي نفس العام بإطلاق الخدمات الخاصة بالجيل الثالث، وخدمات الجيل الرابع تم إطلاقها في عام 2011م.

التطورات الخاصة بشركة موبايلي

– هناك عدد من المحطات التي مرت بها الشركة لتتطور وتنمو، وتشكلت تلك المحطات في عدد من الصفقات الخاصة التي قامت الشركة بتنفيذها من خلال اتباع عدد من الاستراتيجيات الهامة، حيث قامت الشركة في عام 2008م بالسيطرة على أول شركة بيانات؛ وهي شركة رخصت لتقوم بتزويدها بخدمة البيانات، وفي نفس العام قامت بشراء قامت بشراء حصة كبيرة تعتبر حصة الأغلبية من شركة زاجل والتي تعد المزود السعودي الرائد لخدمات الإنترنت في المملكة.

– كما تمتلك شركة موبايلي نسبة قدرها 66% من أسهم مشروع الشبكة السعودية الوطنية للألياف البصرية والتي تعد أحد أكبر وأضخم شبكات الألياف البصرية في العالم أجمع، ومن خلال تلك الشبكة تقوم الشركة بتوفير بنية اتصالات شاملة ومتكاملة لعملائها تتمكن من تغطية خدمات الإنترنت والاتصالات المتنقلة بصورة أسرع.

– كما تقدم شركة موبايلي خدمات متكاملة لأبرز ثلاثة قطاعات في المملكة وهم قطاع الأعمال، وقطاع الأفراد، وقطاع المشغلين، بالإضافة إلى أنها تمتلك واحدة من أكبر الشبكات اللاسلكية من حيث التغطية على مستوى المملكة والمنطقة كلها بصورة عامة، بالإضافة إلى امتلاكها واحد من أضخم الأنظمة الخاصة بمراكز البيانات وواحدة من أكبر الشبكات على مستوى العالم.

– تتكون مجموعة شركات موبايلي من البنية التحتية الخاصة بها بالإضافة إلى شركة بيانات الأولى، والشبكة السعودية الوطنية للألياف البصرية، والتي تعد واحدة من أحدث الشبكات الخاصة بالألياف البصرية الموجودة في المملكة، حيث أنها تصل إلى جميع المدن المتواجدة في المملكة، وتغطي أكثر من 33 ألف كيلو متر من طرق المملكة، كما أنه تم توسيع تلك الشبكات لتمتد إلى دول الجوار وتتصل معها ومنها الإمارات العربية المتحدة، والأردن، واليمن، وقطر، والكويت، والبحرين.

أسهم شركة موبايلي

تم تداول الأسهم الخاصة بشركة موبايلي في السوق المالي السعودي ابتداءا من عام 2004م، ليصل رأس مالها 7.700 مليون ريال سعودي مقسمة على عدد 770 مليون سهم، ليصل قيمة السهم الواحد إلى ألف ريال سعودي، وذلك بالتحديد في تاريخ 31 سبتمبر من عام 2018م، حيث يصل إجمالي حقوق المساهمين إلى 13.8 مليار ريال سعودي.

منظومة بيانات شركة موبايلي

– تمتلك شركة موبايلي أكبر منظومة خاصة بمراكز البيانات على مستوي المنطقة العربية، والتي يبلغ عددها حوالي 58 مركز يتم توزيعهم في كافة أنحاء المملكة، كما تعد شركة موبايلي أول مشغل في المملكة يقوم بإتاحة خدمات الانترنت في البلاك بيري في شهر مايو من عام 2007م، كما أنها سبقت كل الشركات المنافسة لها بقيامها بتوفير خدمة الرسائل متعددة الوسائط لعملائها في شهر مايو من عام 2005م، كما أنها تقوم بتقديم باقة انترنت غير محدودة خلال التجوال الدولي.

– تحتوي شركة موبايلي على واحدة من أكبر القواعد النشطة للنظام المعروف بالتبادل السريع للحزم البيانية في منطقة شمال أقريقيا والشرق الأوسط والذي بلغ ما يزيد عن المليون مشترك في الربع الأخير من عام 2009م، حيث وصل استهلاك المشترك الواحد إلى أكثر من واحد جيجابايت شهريا من البيانات، وأصبحت شركة موبايلي واحدة من ضمن 60 شركة على مستوى العالم تقوم بتوفير الخدمات المتكاملة لل HSPA.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *