طريقة الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10

بدءًا من نظام التشغيل ويندوز 8 Windows 8 والمتابعة في نظام التشغيل ويندوز 10 Windows 10 ، يجب على المستخدمين كتابة كلمة المرور الخاصة بهم قبل تسجيل الدخول إلى حساباتهم بعد التشغيل أو عند التبديل بين حسابات المستخدمين المختلفة، و ستظهر شاشة تسجيل الدخول إلى كلمة مرور Windows 10 افتراضيًا لأي حساب مستخدم مقترن بكلمة مرور.

على الرغم من أهمية كلمات مرور الحساب القوية (و الموصى بها) ، فلا يريد كل مستخدم أو يحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة به في كل مرة يقوم فيها بتشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة به ، و لحسن الحظ يمكن للمستخدمين تعطيل أو تجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى Windows 10 ووتسجيل الدخول تلقائيًا إلى حساباتهم تلقائيًا عند التشغيل ،  و إليك كيف تعمل هذه الخاصية .

الغاء باسوورد دخول ويندوز 10

– أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب مستخدم Windows 10 كما تفعل عادةً عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة بك في شاشة تسجيل الدخول، بعد ذلك ، انقر فوق ابدأ (أو انقر فوق مفتاح Windows على لوحة المفاتيح) واكتب  netplwiz، سيظهر الأمر “netplwiz” كنتيجة بحث في بحث قائمة ابدأ، اضغط Enter على لوحة المفاتيح أو انقر على النتيجة لفتحه.

– ستظهر لك نافذة جديدة باسم “حسابات المستخدمين” ، تسرد جميع حسابات المستخدمين على جهاز الكمبيوتر، انقر فوق حساب المستخدم الخاص بك لتحديده  و إلغاء تحديد المربع المسمى “يجب على المستخدمين إدخال اسم مستخدم و كلمة مرور لاستخدام هذا الكمبيوتر.”

– سيُطلب منك إدخال كلمة مرور حساب المستخدم (هذا ضمان للتأكد من عدم تمكن المستخدمين الآخرين على جهاز الكمبيوتر من تغيير إعدادات الحسابات التي لا يمكنهم الوصول إليها، أدخل كلمة مرور حسابك ، ثم انقر فوق ”  موافق” لإغلاق النافذة.

– في الخطوة الأخيرة ، اختبر الإعداد الجديد عن طريق حفظ جميع الأعمال المفتوحة و إعادة تشغيل الكمبيوتر. إذا تم تنفيذ جميع الخطوات المذكورة أعلاه بشكل صحيح ، فيجب أن يتجاوز نظام التشغيل Windows 10 شاشة تسجيل الدخول و تحميلها مباشرة إلى حساب المستخدم الخاص بك دون مطالبتك بكلمة مرور الحساب.

المخاوف الأمنية عند تجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى Windows 10

من الواضح أن إعداد حسابك لتجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى نظام Windows 10 يمكن ان يقلل من أمان حسابك ، فكيف يحدث ذلك؟

– أولاً تؤثر الخطوات المذكورة هنا فقط على جهاز الكمبيوتر المحلي نفسه ، مما يعني أنه سيتعين على اي شخص ما الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجاوز كلمة مرور حساب.

– سيحتاج أي شخص يحاول تسجيل الدخول عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك أنت ، إلى معرفة كلمة المرور وإدخالها.

_ لذلك ،يعد تجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Windows 10 آمنًا نسبيًا إذا كانت هناك فرصة منخفضة لشخص آخر للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الحالة التي يمكنك فيها الغاء كلمة المرور للكومبيوتر

إذا كنت تعمل في مساحة مكتبية مشتركة أو كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول يسافر خارج منزلك أو مكتبك ، على سبيل المثال ، ربما  لا ينبغي عليك تجهيز حسابك لتجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى نظام Windows 10، و لكن إذا كنت أحد المستخدمين المنزليين على جهاز كمبيوتر عادي مكتبي أو كمبيوتر محمول لا يغادر المنزل مطلقًا ، و ليس لديك تاريخ من الاقتحام أو الأطفال الفضوليين ، فمن غير المحتمل نسبياً أن يحصل مستخدم غير مصرح به على إمكانية الوصول الفعلي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وستحتاج إلى تقييم هذا الاحتمال المنخفض مقابل راحة تسجيل الدخول تلقائيًا إلى حسابك دون الحاجة إلى كتابة كلمة مرورك.

تأمين الكومبيوتر عند الغاء كلمة مرور الدخول

حتى إذا اخترت تجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Windows 10 بدون باسوورد ، فقد لا تزال ترغب في اتخاذ احتياطات أمنية إضافية لحماية أكثر معلوماتك حساسية ، مثل الإقرارات الضريبية أو بيانات الأعمال السرية، لذا يمكنك القيام بذلك عن طريق تخزين هذه المعلومات في محرك أقراص أو مجلد مشفر ، إما باستخدام أدوات التشفير المضمنة في Windows أو أداة تشفير خارجية ، و سوف يمنحك هذا راحة تسجيل الدخول التلقائي عند أداء المهام الروتينية و غير الأساسية مثل تصفح الويب و تحرير الصور ، و لكن لا يزال امر حماية البيانات الأكثر حساسية وراء كلمة مرور قوية.

عندما تتخذ قرار الغاء كلمة المرور الخاصة بالويندوز عليك العمل أولا على التعرف على المميزات و العيوب و دراستها جيدا ، و هذه الدراسة يمكن من خلالها العمل على اتخاذ القرار السليم بشأن ذلك ، و ما اذا كان بإمكانك الغاء كلمة المرور ، أم أنه م الأفضل إبقائها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *