علامات ضعف الكويلات في السيارة

تعرف الكويلات باسم المحولات الكهربائية المدمجة ، و الغرض من ذلك هو أخذ التيار المنخفض بجهد 12 فولت الموجود عادة في بطاريات السيارات و تحويله إلى جهد أعلى بكثير و هو مطلوب لإشعال الوقود و بدء تشغيل المحرك.

عمل الكويلات في السيارة

– كل قابس شرارة في سيارة له كويلاته الخاصة بها ، و تكون إما متصلة فعليًا بفتحة الإشعال بالأسلاك أو فوق قمة الشرارة دون استخدام الأسلاك.

– تحتاج قابس الشرارة إلى حوالي 15000 إلى 20.000 فولت من الكهرباء لتكوين شرارة كهربائية يمكن أن تشعل الوقود. إذا لم يكن لديك كويلات قوية ، فسيؤدي ذلك إلى انخفاض استهلاك الوقود أو خلل المحرك.

– من المهم ملاحظة أن الكويل المزعج يمكن أن يرتبط أيضًا ببطارية جهد كهربي منخفض أو جهد كهربي مرتفع بشكل غير طبيعي. سيؤدي ذلك أيضًا إلى حدوث مجموعة من المشكلات الأخرى في السيارة.

– يمكن أن تتفكك العديد من البطاريات الموجودة في السيارات القديمة مع التقدم في السن وعلامة واحدة على وجود بطارية سيئة هي أنه إذا لم يتم قراءة ما لا يقل عن 12.65 فولت عند الشحن الكامل ، فأنت تعلم أن هناك مشكلات في البطارية.

أعراض تلف الكويلات

إذا كانت السيارة تتصرف بشكل متقطع وتعطي سائقها بعض المشاكل في قيادة سلسة ، فقد يشير ذلك إلى أن ملف الإشعال الخاص بهذه السيارة قد أصبح سيئًا ، و قد تختلف أعراض الكويلات التالفة أو الضعيفة اعتمادًا على شدة فشلها.

ارتجاع البنزين عند القيادة

يمكن أن يشير رد الفعل الناتج عن سيارتك إلى أعراض فشل ملف الإشعال في مراحله المبكرة ، و يحدث رد فعل السيارة عندما يترك الوقود غير المستخدم في أسطوانات الاحتراق للمحرك من خلال أنبوب العادم ، و إذا تم ترك هذه المشكلة بدون تحديد ، فقد ينتج عنها إصلاحات مكلفة. يمكن عادة اكتشاف مشكلة الارتجاع عن طريق انبعاث دخان أسود عبر أنبوب العادم. رائحة البنزين في هذا الدخان قد تتخلى عن فشل ملف الإشعال.

الاقتصاد في استهلاك الوقود ضعيف

هناك علامة أخرى على ملف خلل الكويلات و هو الاقتصاد في استهلاك الوقود ، و إذا كانت سيارتك تحصل على عدد أقل من الأميال بشكل ملحوظ عما كانت عليه من قبل ، فقد يعني ذلك أن فشل قد حدث في الكويل.

اختلال محرك القيادة

سيظهر خطأ المحرك في السيارة التي فشلت فيها الكويلات ، كما إن محاولة بدء تشغيل محرك مثل هذه السيارة سيؤدي إلى اختلال المحرك الذي يبدو وكأنه ضجيج سعال متقطع ، و عند القيادة بسرعات عالية ، سيتم رؤية الرجيج والبصق في سلوك السيارة ، و ستؤدي السيارة ذات الكويل التالف أيضًا إلى حدوث اهتزاز عندما تكون في وضع الخمول عند علامة توقف أو ضوء.

توقف السيارة

قد يؤدي تلف الكويلات أيضًا إلى توقف هذه السيارة ، و يمكن أن يحدث هذا بسبب الشرر غير المنتظم الذي يتم إرساله إلى شمعات الإشعال بواسطة الجزء المعيب ، و قد يتم إيقاف تشغيل سيارتك تمامًا عندما تتوقف عن تركك تعاني من مشكلة إعادة التشغيل.

التردد و الاهتزاز اثناء القيادة

أحد الأعراض الأخرى هو تسكع المحرك تقريبًا والرجيج والتردد أثناء التسارع ، و سوف تشعر أن سيارتك تنقصها بعض القوة عند القيادة.

صعوبة بداية تشغيل محرك السيارة

يعد المحرك الصعب في بدء التشغيل أحد الأعراض التي تحدث خاصة إذا كانت سيارتك تستخدم كويل واحدًا ، و إذا كان الكويل عطلًا ، فهذا يعني أن المحرك سيحرك بدون شرارات داخل الأسطوانات.

تكلفة لاستبدال ملف الإشعال

– تعتمد تكلفة الكويل الجديد على نوع السيارة و طرازها ، و بعض الكويلات تكون رخيصة مثل 75 دولارًا بينما تبلغ تكلفة بعضها الآخر 300 دولار ، و إذا كان لديك البديل الذي تم يمكن تركيبه بشكل احترافي ، فسوف تتراوح تكاليف العمالة بين 50 دولارًا و 100 دولار في الساعة.

– لذلك ، يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما لا يقل عن 150 إلى 200 دولار ، و إذا كنت ستأخذ سيارتك إلى ورشة لإصلاح السيارات و تجعلها تحل محل الكويل بك نيابة عنك ، و إذا اخترت الذهاب إلى إحدى الوكالات ، فتوقع أن تدفع أكثر.

كيفية اختبار ملف الإشعال

– لإجراء اختبار على ملف الإشعال ، قم أولاً بإيقاف تشغيل محرك سيارتك وفتح الغطاء ، و قم بفك أو سحب سلك توصيل الشرارة منه (إذا كنت تستخدم سيارتك ملفات CNP). تبدأ هذه الأسلاك عادةً من غطاء الموزع وتصل إلى قابس الشرارة ، و استخدم قفازات مطاطية و أدوات معزولة عند العمل مع هذه المكونات الكهربائية أو قد تحصل على هزة بسيطة.

– الآن قم بتوصيل قابس الشرارة الجديد بسلك قابس الشرارة ، استخدم الزردية المعزولة لعقد قابس الشرارة على جزء معدني من المحرك حتى يلمس الجزء الملولب من قاطع الشرارة المعدن.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *