شاهد بالصور جمال ” شاطئ الفناتير ” بالجبيل

تقع مدينة الجبيل في الجانب الشرقي من المملكة وتطل على ساحل الخليج العربي وتتعدد مظاهر السياحة في الجبيل حيث تنقسم المدينة لثلاث أقسام الجبيل البلد والجبيل التحلية والجبيل الصناعية ، وتشهد مدينة الجبيل الصناعية حركات سياحية متصاعدة تستقطب الكثير من الزوار للاستمتاع بالمياه الفيروزية والجزر القريبة من الشواطئ ، كما أن الشواطئ تتميز بوجود متنزهات وحدائق ترفيهية بتخطيط عال الجودة ومراسي متنوعة للقوراب ومناطق للفروسية وفنادق خمس نجوم ومشاهد بحرية مميزة وملاعب مفتوحة يجعلها مناسبة لقضاء الأعياد والمناسبات .

وتتميز المدينة بكثرة الشواطئ المميزة ومن أهمها وأروعها شاطئ الفناتير ويقع شاطئ الفناتير بالجبيل الصناعية ، وهو من أحدث الشواطئ من حيث الإنشاء بمدينة الجبيل الصناعية يمتد الشاطئ على مسافة 45 كم ، ويتميز بكثرة الأماكن الخضراء ووجود المياه العذبة ، ويوجد ملاعب للأطفال مصممة بشكل هندسي أنيق ، ويوجد عدد من الممرات المميزة للممارسة الرياضة ويقام بالشاطئ الكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة .

شاطئ الفناتير

تم تطوير الشاطئ من أجل رفع مستوى السياحة بالمدينة وأيضًا لزيادة السياحة الخارجية إليه حيث يوجد به الكثير من الخدمات الحيوية ويضم مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية ، ويقع الشاطئ بالقرب من طريق فهد ، وهو من أهم الشواطئ الجاذبة للسكان ومن أهم الأنشطة بشاطئ الفناتير .

أهم الأنشطة بشاطئ الفناتير

أهم الأنشط التي يمكنكم الاستمتاع بها في شاطئ الفناتير هي السباحة حيث المياه الدافئة المناسبة للسباحة مع أفراد عائلتك ، وأيضًا يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية وركوب القوارب البحرية واللعب مع أصدقائك بالماء وتنظيم مسابقات للألعاب المائية .

وأهم ما يميز الشاطئ وجود ملاعب وأماكن مخصصة للأطفال ، حيث أن أماكن لعب الأطفال هي دائمًا الشغل الشاغل لجميع أفراد الأسرة وهي التي تحدد أماكن الترفيه بشكل دائم ، وتتميز الأماكن بالتصميمات الرائعة التي تجذب الطفل ، كما تتميز مناطق الأطفال بالمظلات المتعددة ، كما يتم عمل مسابقات تحدي للأطفال بشكل مستمر .

كما أن الشاطئ يشمل سلسلة من المطاعم الرائعة التي تقدم أكلات متنوعة وشاملة للأطباق المحلية والعالمية والشرق أوسطية ، وأيضًا يوجد منطقة خاصة بالمقاهي والكافيتريات ، كما يوجد بالمنطقة المحيطة بالشاطئ مساجد ، كما يوجد أماكن مخصصة لرياضة المشي والجري وأماكن لركوب الدرجات الهوائية على البحر .

يقام بالشاطئ عدد من الأنشطة الترفيهية أهمها رياضة التزلج على المياه وخصوصًا بفصل الصيف كما يوجد الملاعب الرملية لممارسة الكرة الشاطئية وكرة الطائرة ، ومن أهم المسابقات التي تقام على الشاطئ مسابقات الصيد كما ينعقد سنويًا بشاطئ الفناتير مسابقة الغوص والغطس .

أهم الفنادق القريبة من شاطئ  الفناتير

فندق جبيل إن

يبعد الفندق مسافة 20.5 كم عن شاطئ الفناتير ويبعد عن مركز التسوق بمسافة 2.5 كيلو متر مربع ويبعد عن مطار الجبيل مسافة 35 كم كما أنه يبعد عن سوق السمك مسافة 7.3 كيلو متر مربع ، يتميز الفندق بالمرافق المميزة والنظافة وخدمة الغرف 24 ساعة يوجد مسبح داخلي ومنتج صحي وجيم رياضي ويوجد موقف خاص بالسيارات وخدمات تنقل من وإلى المطار  وجميع التقييمات الخاصة بالزوار جيدة من حيث الراحة وجودة الموافق وفريق العمل والنظافة وخدمات الغرف .

نوران للشقق الفندقية

وتبعد عن شاطئ الفناتير مسافة 18.4 كيلو متر مربع ، تتميز بمرافق مميزة وخدمة مستمرة ونظافة يوجد مركز صحي وجيم رياضي ويتوفر بالشقق مطبخ ويوجد به ثلاجة وفرن وميكرويف وتتوافر بالشقق أيضًا خدمات الواي فاي المجانية يوجد موقف سيارات خاص وحصلت شقق نوران على تقيم متقدم من حيث الراحة وفريق العمل والنظافة وأنها تستحق المال المدفوع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *