طبخات سهلة وسريعة

بعد اجتماعات متتالية وجبل من الأوراق والبقاء حتى وقت متأخر في العمل ، أو ربما هناك مفاجأة بانتظارك ! هناك عدد من الضيوف أو الأقارب بانتظارك على غير المعتاد ، ربما يكون طهي عشاء هو آخر ما يدور في ذهنك أن يضاف إلى قائمة أعمالك في ذلك اليوم ، إليكَ عزيزتي أشهى وصفات المأكولات والتي يسهل من خلالها إعداد طعام سريع وصحي ولذيذ في أيّ وقت وأيّ مكان وتستطيعين أن تبهري به ضيوفك وعائلتك.

سلطة الجرجير بزيت الزيتون

المكوّنات : ثلاثة حزم من الجرجير المفرومة فرما خشناً ، ملعقتان من زيت الزيتون ، كوب حبات زيتون أسود بدون بذور ومقطّعة شرائح ، بصلة مقطعة على شكل شرائح هلالية ، ملح وفلفل أسود ، عصير ليمون طازج .

 طريقة التحضير : نفرم الجرجير على شكل قطع كبيرة ونضعها في وعاء عميق وليس مسطّح ، ثمّ نُضيف باقي المكوّنات تباعا ونخلطها معاً لتمتزج النكهات ، وتقدّم كمقبّلات مع الوجبات الرئيسيّة .

الندي باللحم والجوز والبلح

المكوّنات : ملعقتان من الزبدة ، حزمة كزبرة خضراء مقطعة ، كيلو لحمة مفرومة خشناً ، مرقة دجاج ، ماء ، كمّون ، وملح ، جوز ، بلح ، ثلاث ملاعق كبيرة من دبس الرمان ، نصف كوب من عصير ليمون .

طريقة التحضير : نذيب ملعقين الزبدة على النار ، ثم نضع اللحم المفروم وأوراق الكزبرة معها ، نشوحها حتى تحمر جّيداً مدّة عشر دقائق تقريباً ، ثم نضيف مرقة الدجاج والماء ونتركها لتطهى حتى الاستواء على نار هادئة مدّة ربع ساعة ، ثم نضيف باقي المكوّنات ونطهوها معاً خمس دقائق أخرى حتى تختلط النكهات ، وتوضع في طبق للتقديم مع أرزّ أبيض .

 فتة المكدوس

المكوّنات : قطعتان من الباذنجان المشويّ يتم تقشيرهما وهرسهما ، أربعة ملاعق كبيرة من الحمّص المسلوق ، خبز محمّص ، زيت زيتون ، ومكونات الصلصة : رأس ثوم مهروس ناعماً ، بصلة صغيرة مهروسة ناعماً ، نصف كوب طحينة ، خمس ملاعق زبادي ، عصير ليمون ، فلفل أسود وملح وماء .

طريقة التحضير : نكسر الخبز المحمّص ونضعه في وعاء كبير وعميق ، ونضع مكوّنات الصلصة على نار متوسّطة أولاً بدون الملح والفلفل الأسود وتترك حتّى تغلي مع التحريك كلّ فترة ، نُضيف باقي المكوّنات عليها ونستمرّ في التحريك مدّة عشر دقائق ، نسكب الخليط فوق الخبز وتزيّن بالنعناع الجافّ والزيت .

سلطة الستيك مع الصلصة الخضراء

المكوّنات : حزمة من الخسّ ، نصف كيلو لحم بقريّ ستيك ، علبة صلصلة خضراء ، جبنة بارميجان أو موزاريلا مبشورة ، حبّة طماطم مقطّعة مربّعات ، زيتون أخضر أو أسود ، كريمة سائلة .

طريقة التحضير : نقلّب الصلصة الخضراء واللحم معاً في وعاء ، ثمّ توضع في الثلاجة لمدّة ستّ ساعات على الأقل ، نشوي اللّحم بالصلصة على الجريل مع القليل من الزيت حتّى ينضح تقريباً بعد عشر دقائق ، ثم نوزّع الخس بعد تقطيعه بالتساوي على أطباق عديدة ، ثمّ نقسّم الستيك على شكل طوليّ عريض ونضع كمّيّة مناسبة منه في كلّ طبق ، نُضيف باقي المكوّنات بالتساوي على الأطباق .

ساندويتش الهوت دوج المكسيكيّ

المكوّنات : حبة من الفلفل الحلو المقطع شرائح طولية ، خبز ، كمية مناسبة من الهوت دوج ، بصل شرائح ، مخلّل ، مايونيز وخردل .

طريقة التحضير : نشوح البصلة بالزبدة أو الزيت حتى تحمر وكذلك الهوت دوج ثم نضعه جانباً ، ندهن كلّ قطعة من الخبز بالمايونيز والخردل ، ثمّ نضع حبة الهوت دوج والبصل والفلفل الأخضر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *