طريقة توصيل الريسيفر بالكمبيوتر عن طريق hdmi

يعد توصيل الكمبيوتر بجهاز استقبال HDTV و A / V مهمة بسيطة نسبيًا ، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لضمان جودة صوت و صورة مثالية ، و هذه الطريقة لتوصيل الكمبيوتر بمقالات HDTV موجهة للمبتدئين و ستناقش طرقًا مختلفة لتوصيل الأجهزة معًا و تقدم الطريقة المثلى للاستمتاع بصوت و صورة واضحة.

أصبحت أجهزة تلفزيون LCD و شاشات البلازما شائعة جدًا في غرف المعيشة ، لذلك  استهدفت هذه التعليمات لأولئك الذين يملكون تلفزيون LCD / بلازما ، و كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي أو Mac ، و A / V Receiver مع اتصال إدخال بصري.

يعد هذا إعدادًا شائعًا في العديد من غرف المعيشة ، و لكن إذا لم تكن تمتلك بعض الأجهزة المطلوبة بعد ، فستساعدك هذه المقالة أيضًا على أخذ بعض النقاط في الاعتبار عند شراء جهاز جديد في نهاية المطاف.

انواع توصيلات الكومبيوتر بالرسيفر

استخدام مقبس VGA

تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة و بعض أجهزة كمبيوتر سطح المكتب على مقبس VGA ، و تسمح لك بعض أجهزة تلفزيون LCD مباشرة بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام توصيل VGA بالتلفزيون ، و عندما تقوم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتلفزيون LCD الخاص بك من خلال اتصال VGA تمثيلي ، يمكن أن يكون هناك تشوهات في الصورة و الصوت ، و قد لا تكون حادة جدًا ، و باستخدام اتصال VGA ، يتم تحويل الإشارة من وحدة المعالجة المركزية إلى VGA بواسطة محول الفيديو و إرسالها إلى شاشة مع إدخال VGA ، مما يسبب بعض فقدان الجودة.

استخدام مقبس DVI

عند استخدام اتصال رقمي ، يُطلق عليه غالبًا DVI (واجهة بصرية رقمية) ، لا يوجد تحويل رقمي إلى تمثيلي و يجب ألا يكون هناك تلف في الإشارة ، و يجب أن يوفر لك تلفزيون LCD صورة نظيفة و واضحة عند استخدام اتصال DVI ، المقبس الأصفر المستدير في الصورة هو منفذ S-video ، و هو وسيلة تناظرية قديمة لتوصيل الكمبيوتر بالتلفزيون ، و لم يعد مستحسن هذا النوع من الاتصال بسبب جودة الصورة الرديئة.

استخدام مقبس ميني DVI

تستخدم أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة و أجهزة الكمبيوتر المكتبية مثل Mac Mini أيضًا اتصال DVI رقمي ، و لكن لتوصيل Mac بكابل DVI قياسي ، ستحتاج إلى محول لتوصيل mini-DVI إلى DVI. عادةً ما يتم تضمين هذا المحول في حزمة البيع بالتجزئة للكمبيوتر الجديد ، بالإضافة إلى المحول ، ستحتاج إلى كابل DVI إلى HDMI و الذي سيتم مناقشته في الفقرة التالية.

استخدام مقبس HDMI في توصيل الكومبيوتر بالرسيفر

يوفر اتصال HDMI (واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح) كلاً من الفيديو الرقمي و الصوتي الذي يتم استخدامه على سبيل المثال في مشغل DVD و Blu-Ray الأحدث ، و يجب أن يحتوي تلفزيون LCD / البلازما على واحد على الأقل من منافذ HDMI ، و يمكن توصيل مأخذ توصيل DVI على الكمبيوتر الخاص بك باستخدام مقبس HDMI ، ولكن ستحتاج إلى استخدام كبل DVI إلى HDMI ، و يرجى ملاحظة أنه يتم إرسال إشارة الصورة فقط إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك ستظل بحاجة إلى إجراء اتصال صوتي منفصل بجهاز استقبال الصوت / الفيديو ، و إذا كان الكمبيوتر الخاص بك مجهزًا بالفعل باتصال HDMI ، فمن الواضح أنه يمكنك توصيل الكمبيوتر بالتلفزيون مباشرة باستخدام كابل HDMI TO HDMI.

توصيل المقبس البصري

– من أجل الاستمتاع بصوت رقمي واضح ، ستحتاج إلى استخدام كابل بصري لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز استقبال الصوت / الفيديو لديك ، و من المثير للدهشة أن العديد منهم لديهم مقبس إخراج الصوت الرقمي بالفعل في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، لكنهم لا يعرفون ذلك ، و تتمثل الحيلة في استخدام محول Toslink To Optical Mini ، والذي سيتم توصيله بالكابل الضوئي ، و بهذه الطريقة ستتمكن من توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمتلقي باستخدام الكبل البصري.

– و من المزايا الأخرى الواضحة أنه يمكنك إرسال إشارة Dolby Digital أو DTS متعددة القنوات إلى جهاز الاستقبال الخاص بك إذا كان لديك 5.1 أو نظام صوت مماثل في غرفة المعيشة الخاصة بك ، و مع ذلك من أجل تشغيل إخراج الصوت الرقمي على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows الخاص بك ، ربما تحتاج إلى الانتقال إلى لوحة التحكم وإعدادات الصوت لتعيين الإخراج الرقمي كإخراج افتراضي. وإلا فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يحاول نقل الصوت التماثلي الذي ينتج عنه صمت باستخدام كابل بصري.

– تتمثل الطريقة المثلى لتوصيل الكمبيوتر بالتلفزيون الخاص بك في استخدام مقبس DVI في الكمبيوتر الخاص بك وكابل DVI إلى HDMI ومقبس HDMI في التلفزيون. للحصول على الصوت الأمثل ، يجب عليك استخدام الإدخال البصري على جهاز استقبال A / V و Toslink إلى محول بصري صغير لتوصيل إخراج الصوت الرقمي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكابل البصري.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *