معلومات عن مدينة باتايا في تايلاند

تعتبر مدينة باتايا هي من أهم المدن التي توجد في تايلاند وهي التي تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند وهو الذي يقارب 165 كم إلى الجنوب الشرقي في بانكوك، وأيضاً هي التي لا تعد جزءاً من أمفوي بانج لامونج وهي في مقاطعة تشونبوري وهي التي تخضع إلى الحكم الذاتي والذي يغطي العديد من الأنحاء التي توجد في تامبون نونغ برو ونا كيلو.

وهذا بجانب العديد من الأجزاء من هواي ياي وونغ بلا لاي، وهي أيضاً توجد في منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع في الساحل الشمالي، ومدينة باتيا هي مركز لعاصمة منطقة باتايا، وهذا بجانب أن المجتمعات الحضرية توجد في مقاطعة تشونبوري وسوف نقدم لكم جميع المعلومات الخاصة بمدينة ياتايا بتايلاند.

المناخ الخاص بمدينة باتايا

هذه المدينة تتميز بأن مناخها الاستوائي الجاف والرطب يوجد في فصل الصيف الدافئ وهو الذي يبدأ من شهر تشرين الثاني أي شهر نوفمبر والذي يستمر حتى كانون الثاني وحتى فبراير، وأيضاً يوجد المناخ الحار الذي يصطحب بالأمطار وهو يكون من شهر حزيران هو مارس وهي التي تكون من شهر تشرين الأول شهر مايو والمناخ الرطب والحار وهو الذي يبدأ من شهر آذار أي يونيو حتى شهر أيار أي أكتوبر.

معلومة تاريخية عن مدينة باتايا

مما لا شك فيه أنه على مر السنين كانت مدينة باتايا قرية صيد صغيرة ثم حدث عليها بعض التغيرات في يوم السادس والعشرين من أبريل عام 1961 وبالتحديد عندما وصلت أول مجموعة وهي التي تشمل على حوالي 100 شخص من الجنود الأمريكيين وهم الذين يقاتلون في حرب فيتنام إلى باتايا وهذا بغرض الاسترخاء.

وأصبحت أيضاً هذه المدينة عبارة عن منتج مهجور ولكنها أصبحت مكاناً يجذب جميع السائحين له، وهو الذي يستقبل عدد كبير من الزائرين طوال العام وتم استبدال الأكواخ الخاصة بالصيادين التي كانت توجد فيها على الشواطئ بعدد كبير من المنتجعات السياحية والمراكز الخاصة بالتسويق وتم أيضاً تجهيز العديد من السفن الخاصة بالصيد وهذا حتى تصبح عبارة عن قوارب سياحية مميزة.

معلومة جغرافية عن مدينة باتايا

كما أن هذه المدينة تقع قبيل خليج تايلاند وهي تفصلها عنها مسافة تقدر بحوالي 145 كم وهذا يكون إلى الجنوب في مدينة بانكوك وهي التي يتم إحاطتها بمقاطعة بانج لامونج وهي التي تقع على معظم ساحل بانجلامونج، كما أنها واحدة من أهم الـ11 مقاطعة من المقاطعات وهي التي تشمل على مقاطعة تشونبوري.

ويتم تقسيم مدينة باتايا إلى القسم الشمالي الأكبر وهو الذي يحتوي على منطقة شرق ناكلها بيتش والعديد من الساحل الشمالي، وأيضاً شاطئ باتايا هو الشاطئ الأساسي في المدينة وبوذا هيل الرأسية هي التي تقع إلى الجنوب المباشرة من باتايا بيتش وهذا بالإضافة إلى أن القسم الأصغر الجنوبي وهو الذي يغطي المنطقة التي تقع للشرق من شاطئ جومتين وهو الشاطئ الذي يقع إلى الجنوب من بوذا هيل.

الانشطة الترفيهية في مدينة باتايا

1- كانت البلدة قديماً تعمل في الصيد وهي التي ازدهرت كثيراً بإعتبارها مقصد آر أند آر أثناء حرب فيتنام وهي تطورت وأصبحت وجهة الأسرة الذين يقضون الفترة الخاصة بهم للاستمتاع بالشواطئ، وهي يزورها عدد كبير من السائحين ويتمتعون بالسياح الداخلية والخارجية بها،

وأيضاً هي تشتمل على أنشطة الجولف والعديد من السباقات التي تسمى بجو كارت ويتم زيارة الحدائق المتنوعة ومنها حدائق الحيوان وهي مثل قرية الفيل وهي التي كان يوجد بها العديد من المظاهرات التي تخص أساليب التدريب وأحياء جميع الاحتفالات القديمة بشكل يومي.

2- أيضاً حديقة حيوان سري رشا تايجر تتميز بأن يوجد بها عدد كبير من النمور والتماسيح والعديد من الحيوانات التي تقدم العروض اليومية ويتم تقديم الغواصة فيما نتالي وهي الخاصة بالسياحة والرحلات التي توجد تحت المياه لرؤية جميع الشعب المرجانية والحياة البحرية فقط بعد العديد من الكيلومترات وهذا قبل الشاطئ.

3- تعد أيضاً حديقة نونغ نوش الأستوائية التي تبعد حوالي 15 كيلومتراً إلى الجنوب من باتايا وهي أكبر من 500 من موقع الحدائق نباتات طبيعية مميزة ويوجد أيضاً مشتل خاص بالنبات السحلبية وهي التي يتم تقديم فيها الكثير من العروض الثقافية ويوجد بها الشمبانزي المدرب والأفيال.

4- توجد أيضاً العديد من العوامل التي تجذب السياح في باتايا وهي حديقة مليون سنة حجر بارك ومزرعة باتايا التماسيح وحديقة شاطئ منتجع باتايا حديقة الألعاب المائية وحديقة ملاهي فاني لاند ومزرعة شيربورن أوركيد، وعالم ما تحت الماء وهي من الطراز العالمي للماء، وأيضاً مسرح ثاي الأنجاكام الذي يقدم العديد من العروض الثقافية ومتحف بوتل آرت ومتحف صدف أو لا تصدق ريبل وعالم ما تحت الماء وحوض الماء وهذا حيث أنه يوجد العديد من الأنواع البحرية داخل خليج تايلاند ومنها أسماك القرش والراي اللساع وهي التي توجد في القاع ويحب مشاهدتها جميع السائحين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *