افضل مقاس لمبات الجبس

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 24 مارس 2019 , 10:27

ذوقك الشخصي هو العنصر الرئيسي في اختيار نوع و لون لمبات الجبس ” سبوت لايت ” و تتحكم بك ايضا الميزانية فهناك انواع صينية رخيص و اخرى اصلية ، اما عن المقاسات فاللمبات منتشرة في مختلف الاسواق باحجام محددة و التي تستخدم على حسب مساحة الغرفة التي ستوضع بها و ايضا على حسب عدد اللمبات التي سيتم اضافتها في غرفة واحدة .

انواع لمبات سبوت لايت للجبس

في السابق كان ينزل الى السوق العربي نوع واحد فقط لمبات الجبس و هو النوع الذي تجد فيه الفريم يأتي ملتصق مع اللمبة و بالتالي فاذا انحرقت اللمبة نتيجة تيار كهربي عالي فان هذا سيؤدي الى تغيير الاسبوت بأكمله بالفريم ايضا ، و لكن يعتبر الخيار الافضل هو اقتناء الفريق و اللمبة متفصلين عن بعضهم البعض فاذا حدثت مشلكة للمبة يمكنك ان تقوم بفكها من الفريم و تغيرها بينما من الممكن ان يظل الفريم في مكانه لسنوات عديدة .

كيفية تركيب لمبات سبوت لايت في الجبس

– الخطوة الاولى هي قياس حجم لمبة سبوت لايت من الجانب الخلفي و من الجانب الامامي و لابد ان يكون القياس من ناحية المشابك التي سيتم تركيبها بها .
– الان قوم بالتوجه الى المنطقة التي تريد تركيب بها المبة و قم بقطع الجبس على شكل اللمبة التي سيتم تركيبها .
– ثم بعد ذلك يتم تركيب اللمبات في الجبس و كذلك القيام بتوصيل الاسلاك الخاصة به من داخل الجبس .

مقاس لمبات الجبس

– لمبات 7 سم .
– لمبات 14 سم .
– لمبات 17 سم .
– لمبات 20 سم .

كما ان فريم اللمبة يأتي ايضا باحجام مختلفة يبدأ من 1 سم الى 2.5 سم و اختيار الفريم العريض او الرفيع هو امر تجميلي يمكن اختياره بحسب مكان وضع اللمبات .

كيفية اختيار مقاس لمبات الجبس

يفضل ان توضع دائما لمبات الجبس في اربع زوايا الغرفة و اذا كانت ستركب في الصالة ذات الحجم الكبير فيمكن ان تصبح 6 لمبات جبس في اماكن مختلفة على جميع اطراف السقف ، و يمكنك اختيار المقاس على حسب المساحة فاذا كانت مساحة الغرفة كبيرة الحجم فيمكنك اختيار لمبات 20 سم و اذا كانت صغيرة فيمكنك اختيار لمبات 7 سم .

انوع لمبات الجبس

هناك ثلاث انواع فقط من لمبات الاسبوت لايت للجبس و ليس المقصود هنا هو وجود ثلاث شركات او مصانع فقط هي التي تقدم اللمبات الى المستخدمين و لكن هناك عشرات الشركات ، و لكن بشكل عام فان جميع لمبات الجبس تأتي بثلاث انواع و هي كالتالي :

لمبات الجبس الهالوجين

هذه النوعية من اللمبات انتشرت بشكل كبير و ذلك بسبب شدة اضائتها و لكنها في المقابل تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء مقارنة بباقي الانواع الاخرى و يعيب ايضا هذا النوع من اللمبات هو عمره الافتراضي القصير .

اللمبات الجبس الموفرة

هذه النوعية تتميز باقتصاديتها في استهلاك الكهرباء و ايضا عمرها الافتراضي اطول من اللمبات الهالوجين و لكنها في المقابل تأتي باضاة جيدة و ليست بالقوة المطلوبة .

اللمبات الجبس الليد

هذا النوع هو الافضل بين الثلاثة و الذي يمتاز بعمر افتراضي طويل و انارة قوية ولا يصدر منها حرارة و لا تسهلك كهرباء بشكل مبالغ فيه .

اسباب احتراق لمبات السبوت لايت

الكثير من لمبات سبوت لايت تحترق بشكل سريع و غير معروف السبب و على الرغم من وجود عدة اسباب مثل النوعية الردئية و العمر الافتراضي القليل ، لا ان هناك سبب اخر لا يعمله الكثير و هو خطأ تركيب علبة اللمبة اثناء عملية الخرسانة فلا يمكن تأسيسس للمبة الاسبوت داخل الخرسانة و يكفي فقط توصيل الاسلاك ثم بعد ذلك تركيب اللمبة في الجبس او اي مادة اخرى .

حيث لمبات سبوت لايت تحتاج الى تهوية و اذا تم تركيبها داخل الخرسانة فان حرارتها ترتفع بشكل سريع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق