حل مشكلة عدم وصول كود الانستقرام

يعتبر تطبيق الانستقرام هو احد اشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على مختلف منصات التشغيل ، و يمكنك انشاء حساب على الانستقرام بعدة طرق اما من خلال الربط مع حسابك على الفيسبوك او من خلال البريد الالكتروني او من خلال رقم الجوال و ستصل اليك رسالة تفعيل تحتوي على كود يتم اضافته الى التطبيق اثناء التسجيل و ذلك من اجل اتمام عملية التسجيل .

مشكلة عدم وصول كود الانستقرام

تكمن المشكلة اثناء عملية تسجيل حساب جديد في تطبيق انستجرام و الذي يطلب منك ادخال رقم الهاتف ثم بعد ذلك يقوم بارسال رسالة الى هذا الرقم و ذلك للتأكيد حيث تحتوي هذه الرسالة على كود لابد من وضعه داخل التطبيق اثناء عملية التسجيل ، و تأتي المشكلة في ان هذ الكود لا يصل اليك .

حل مشكلة عدم وصول كود الانستقرام

– الخطوة الاولى لحل هذه المشكلة هو التأكد من ان رقم الجوال صحيح فاذا كان به خطأ لن تصل اليكم الرسالة و كذلك لابد من اضافة كود الدولة قبل كتابة الرقم ، فاذا نسيت اضافة كود الدولة ايضا لن تصل اليك رسالة الكود .

– في حالة التأكد من الخطوات السابقة ولم تصل اليك ايضا رسالة التفعيل فعليك اتباع امرين اما ان تقوم بتجربة رقم جوال اخر او تقوم بالانتظار لمدة يومين ، فخلال هذين اليومين لا تحاول اعادة التسجيل في الانستجرام و ستجد خلالهم ان كود التفعيل بدأ في الوصول الى هاتفك .

– يمكنك الاعتماد على الارقام الوهمية و التي يتم الحصول عليها من اجل غرض تفعيل حساب الانستقرام فقط ، و يمكنك الحصول على رقم وهمي من خلال تحميل التطبيق التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.textmeinc.textme&hl=en_US ، ستحصل من خلاله على رقم يمكنك من تفعيل الحساب و استخدامه في اي شيء اخر حيث ستصل اليك سالة التفعيل على هذا التطبيق و ستأخذ الكود منها و طباعته في تطبيق الانستجرام .

حل مشكلة كود الانستقرام

في حالات كثيرة عندما تصل رسال التفعيل التي تحتوي على الكود المطلوب اضافته ، فان الكود عند وضعه لا يعمل و انما تظهر لك رسالة خطأ في هذا الكود و تقوم بطلب ارسال كود اخر و ايضا تظهر لك رسالة خطأ في اضافة الكود ، و لحل هذه المشكلة عليك اتباع الخطوات التالية .

– يوجد هذا الخطأ في غالب الامر مع الاشخاص الذين يمتلكون جوال يعمل باللغة العربية فعندما يصل اليك الكود في الرسالة بالغة العربية فانه يأتي بشكل مقلوب و كل المطلوب منك هو اعادة ادخاله بالطريقة الصحيحة .

– فاذا كان الكود يأتي على الوضع التالي ” 256 751 ” فلا يمكن ان تقوم بادخاله في كود التحقق على النحو التالي ” 751256 ” و ذلك لانه سيعتبر خطأ ، انما الطريقة الصحيحة في ادخال هذا الكود هو كتابة النصف الاول من الكود ثم ادخال النصف الثاني و الذي يكون على النحو التالي ” 256751 ” .

ميزة الكود الجديدة وصلت الانستقرام

باختلاف كود تأكيد الحساب السابق فقد اضافة ادارة انستجرام ميزة الكود للحساب الشخصي و الذي يتمثل في كود QR و يتم قرائته من قبل الاجهزة الاخرى للوصول السريع الى حسابك ، و يمكنك الانستقرام من التعديل في هذا الكود ليكون بشكل جميل حسب ذوقك الشخصي و لكي تتمكن من الوصول الى كود الانستقرام الجديد اتباع الخطوات التالية :

– قم بتحديث حسابك الى اخر اصدار تم الاعلان عنه في منصة التشغيل من خلال الدخول الى المتجر و الحديث .
– قم بفتح حساب الانستقرام ثم قم بالتوجه الى الصفحة الشخصية .
– قم بالضغط على القائمة الجانبية للحساب و ستجد فيها عدة خيارات منها ” Nametag ” قم بالضغط عليها .
– سيظهر لك الكود الخاص بحسابك و الذي يمكن القيام بالضغط على زر التعديل العلوي و كذلك زر المشاركة من اسفل الصفحة من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *