معلومات عن جامعة انديانا ستيت

تعد جامعة انديانا ستيت  من أشهر وأقدم الجامعات الأمريكية الحكومية ، وتقع في ولاية انديانا ، وتعد الجامعة من أهم الجامعات العريقة وأقدمها ، وللجامعة تسع أفرع مختلفة والمقر الرئيسي لها في مدينة بلومنغتون ، وتعتبر من أقل الجامعات في التكاليف الدراسية لذلك سوف نتعرف على أهم المعلومات عن الدراسة بالجامعة ، لراغبي الالتحاق بجامعة انديانا ستيت .

موقع جامعة انديانا ستيت ونبذة عن تأسيسها وتاريخ نشأتها

تقع جامعة انديانا ستيت بولاية انديانا وتأسست الجامعة عام 1820م ، وتعد الجامعة واحدة من أقدم وأكبر الجامعات الأمريكية ، وتقوم الحكومة الأمريكية بالإشراف عليها ، تخدم جامعة انديانا أكثر من ثلاثة وأربعون ألف طالب من مختلف الجنسيات والبلدان ،  يأتي الطلاب للدراسة بالجامعة من جميع الولايات الأمريكية ، ومن دول مختلفة حول العالم .

برنامج اللغة الإنجليزية المكثف

يعتبر برنامج اللغة الانجليزية المكثف ، من أهم برامج الجامعة للدراسة ، يجذب البرنامج العديد من الطلاب للدراسة بالجامعة ، تأسس برنامج اللغة الإنجليزية المكثف منذ سنوات ، ويعتبر جزء أساسي في الدراسة بالجامعة ، ويهدف البرنامج إلى زيادة مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب الغير متحدثين للغة الانجليزية ، ليصل الطالب إلى المستوى المطلوب ويتمكن من اتقان اللغة الإنجليزية .

وبعدها يستطيع الدراسة في أي كلية أو جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية بسهولة ، ويشجع البرنامج  المكثف للغة الانجليزية ، الطلاب لإتقان اللغة الانجليزية في أسرع وقت ، وبطرق مبسطة من محادثة وكتابة بشكل سليم وسهل ، على يد معلمون متخصصون وللاشتراك بالبرنامج لابد من أن يكون أعمار الطلاب فوق 18 عام .

وقت الدراسة بجامعة انديانا ونبذة عامه حول الدراسة

عدد ساعات الدراسة بجامعة انديانا الأمريكية ، حوالي اكثر من 20 ساعة أسبوعيا ، ومحاضرات مستمرة على مدار السبع أسابيع طوال العام ، تقوم الدراسة بالتوجيه من المعلمون ، وإدارة امتحان التويفل ، وهناك سبع مستويات إجادة للغة الإنجليزية من المبتدئ للمتقدم ، الاهتمام  باللغة الانجليزية و المحادثة والاستماع حتى يصل الطالب  إلى التمكن من القراءة والكتابة بمهارة عالية للغة الانجليزية .

كما أن أعضاء التدريس ملتزمون ومتخصصون من الحاصلين على درجات عليا بجميع المجالات ، كما أن الجامعة  تقوم بمساعدة  الطالب في اختيار التخصص الأكاديمي والإعداد للجامعة، مع وجود دورات جامعية مفتوحة للطلاب الوافدين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية .

أهم تخصصات جامعة انديانا

تهتم جامعة إنديانا بدراسة الشعوب والثقافات المختلفة في العالم ، كما أن جامعة انديانا ستيت تقدم الدورات التدريبية وتمنح الدرجات الجامعية والدراسات العليا للطلبة ، وبرامج الدكتوراه والبرامج المتخصصة الأخرى للطلبه ، وتوفر جامعة إنديانا أكثر من 150 تخصص من تخصصات البكالوريوس ، وفيها أكثر من 190 برنامج من برامج الدراسات العليا للطلبة والدارسين .

وتعتبر من أهم وأفضل البرامج الموجودة في الولايات المتحدة ، تشمل : الأعمال الادارية والموسيقى وعلوم الحاسب والصحة العامة ، وتتألف  الجامعة من  العديد من الكليات والأقسام منها كلية الآداب والعلوم ، كلية الأعمال ، كلية التربية ، كلية التمريض ، كلية الخدمات الصحية والإنسانية ، كلية التكنولوجيا ، وبرامج الدكتوراه فى مجالات التربية وعلم النفس .

مميزات جامعة انديانا

من أهم ما يميز جامعة انديانا وجود حرم جامعي جميل وهادئ جدًا وأمن ، مع وجود إقامة جامعية مريحة للطلاب وبأسعار بسيطة وتكاليف قليلة جدا بالمقارنة بباقي الجامعات الأمريكية ، مع وجود الأنشطة  المختلفة خارج المهنج والعمل بكل برنامج اللغة الإنجليزية المكثف بجانب الدراسة التقليدية اليومية بجامعة انديانا .

كما يوجد أنشطة اجتماعية متعددة  تحت رعاية البرنامج  الدراسي والسماح للطلاب والدارسين والوافدين من بلدان مختلفة ، بالدخول إلى مكتبة أبحاث عالمية كبيرة مرفقة بالجامعة ، وهناك ساعات أسبوعية لتناول القهوة الجماعية وحفلات السمر والترفيه ، وإقامة حفلات ونزهات وحفلات الشواء الخارجية للطلاب وتحتوي على أندية للطلاب الدوليين ، ويمكن للطلاب الدخول إلى الخدمات الشاملة  ، ويسمح للطلاب الدخول إلى أجهزة الحاسوب والانترنت بكافة أنحاء الحرم الجامعي .

كما يوجد رحلات ميدانية للمتاحف والمتنزهات الترفيهية بالولايات المتحدة الأمريكية ، والمنتزهات الوطنية الجميلة والرائعة بالبلاد ، كما يوجد  أوبرا احترافية وعروض أوركسترا وباليه وعروض مسرحية متنوعة للطلاب المبدعون في الفنون والمواهب المختلفة .

من أشهر خريجي جامعة إنديانا الأمريكية

هناك العديد من المشاهير الذين تخرجوا من جامعة انديانا الأمريكية ومن أهم هؤلاء المشاهير  :

  • مايكل دي هيجنز وهو رئيس أيرلندا.
  • جوشوا بيل وهو عازف الكمان الشهير وعضو هيئة التدريس بجامعة إنديانا.
  • فيصل استرابادي أستاذ القانون الدولي بجامعة إنديانا الأمريكية كما انه ساعد في صياغة مسودة الدستور العراقي المؤقت
  • ساجى ستيل مذيع شهير .
  • ديبندر هودا وهو عضو شهير في البرلمان الهندي .
  • مايكل أوسلان وهو منتج أفلام باتمان الشهير .
  • بينفينيدو لومبيرا وهو شاعر و ناقد فلبيني شهير .
  • جون تشامبرز وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو.
  • فيكتور جاكوفيتش وهو أول سفير أمريكي في البوسنة والهرسك.
  • سوزان كولنز وهي مؤلفة كتاب مباريات الجوع.
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *