معلومات عن مدينة سامسون التركية

تعد مدينة سامسون هي العاصمة الخاصة بمحافظة سامسون والتي تحتوي على العديد من المعامل التي تتخصص في الصناعات الخفيفة بالإضافة إلى توافر جامعتين بها كما يوجد بها ميناء يعد من الموانئ الهامة داخل تركيا، نظرا لإطلالها على البحر الأسود وقد سميت تلك المدينة في العهد العثماني أميسوس ولكن تم تحريف الاسم إلى سامسون فيما بعد.

معلومات عن مدينة سامسون التركية

تضم مدينة سامسون العديد من الأماكن السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي :

سهول كيزليار ملاك دلتا

والتي تعد من بين أهم السهول في المدينة والتي تتميز بكونها واحدة من بين أكبر السهول الرطبة على مستوى تركيا كما تعد تلك السهول من بين أهم المناطق التي تتجمع بها الكثير من أنواع الطيور، فهي تحتوي على 322 نوع من الطيور، كما تعد بمثابة محمية من المحميات الطبيعية التي تعمل على المحافظة على كافة الثروات التي توجد بها، كما تعد تلك المنطقة من المناطق المثالية لصيد السمك في تركيا.

قصر الثقافة أتاتورك

والذي تم افتتاحه خلال عام 2001 والذي تقام فيه اليوم العديد من الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى العديد من العروض المميزة.

متحف غازي

وهو من المتاحف القديمة في المدينة والتي تم تأسيسها خلال عام 1940 ولكن تم افتتاح ذلك المتحف أمام الزوار خلال عام 1998 وكان ذلك المتحف في بداية الأمر عبارة عن فندق مكون من طابقين وقد نزل به مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا أربع مرات ولكن بعدها أهداه كمتحف إلى الشعب التركي، وقد أمر أن يتم ترميم الفندق ومن ثم تحويله إلى متحف للشعب التركي.

منزل أتاتورك مؤسس تركيا

كل من يقدم على زيارة مدينة سامسون لابد من زيارة ذلك المتحف حيث يحتوي منزل أتاتورك على العديد من التحف القديمة والتي تعود إلى حروب مدينة طروادة القديمة، بالإضافة إلى قطع أثرية من العصر البرونزي والحيثيين، كما يوجد في ذلك المتحف العديد من الأساور والقلائد كما يضم العديد من العملات التي تعود إلى العصر الإغريقي والبيزنطي حتى العهد العثماني.

المسجد الخشبي

كما يوجد في المدينة مسجد خشبي هو من التصميمات النادرة للمساجد القديمة والذي يعود إلى 1206 من الميلاد ومن بين الأقوال التي تم تداولها عن ذلك المسجد أن قد تم بناؤه بدون استخدام أي مسمار به.

حديقة أتاتورك

وهي من الحدائق العامة التي يقصدها الكثير من الناس خلال فصل الصيف على وجه التحديد كما تعد من المناطق المثالية لحفلات الشواء وقد سميت الحديقة بذلك الاسم نظرا لتواجد تمثال أتاتورك في منتصف الحديقة.

حديقة الشرق

وهي من الحدائق التي توجد في مواجهة البحر وتحتوي على العديد من الأشجار كما تتضمن من الداخل العديد من ملاعب السلة ومقاهي عديدة ومن الممكن السير من تلك الحديثة على اٌدام حتى نهر ميرت.

ومن الممكن خلال فترة التواجد في مدينة سامسون من الاستمتاع بالتلفريك فهو من التجارب الفريدة التي لن تنساها حيث أن تلك الرحلة سوف توفر لكم مشاهد طبيعية وخلابة والصعود يكلفك ليرة واحدة والهبوط له نفس التكلفة.

ويتميز مناخ مدينة سامسون بكونه مناخ نموذجي ولكن تسوده أجواء تعد حارة خلال فصل الصيف وأعلى درجة حرارة يتم تسجيلها خلال فصل الصيف هي 27 درجة مئوية وخلال فصل الشتاء تسيطر الأجواء الرطبة والباردة وأقل درجة حرارة تصل إليها في فصل الشتاء هو 3 درجات مئوية ومع نهاية فصل الخريف تتساقط الأمطار بكثرة ومع بداية فصل الشتاء وتعد من المدن التركية التي من السهل الدخول إليها من خلال العديد من الطرق المختلفة وهي على النحو التالي :

1- الطيران حيث يوجد في المدينة مطار يبعد عن مركز المدينة نحو 23 كم مربع ويوجد رحلات جوية متكررة من مدينة أسطنبول إلى المدينة كما يستقبل المطار العديد من الرحلات من ألمانيا إليها.

2- الحافلة وهو من الخيارات المتاحة أمام السياح حيث أن الحافلات تربط المدينة بالعديد من المدن التركية الأخرى، وفي حالة اللجوء إلى الحافلة للانتقال من اسطنبول إليها سوف يستغرق الأمر 9 ساعات فقط.

3- ومن الممكن الوصول إلى المدينة من خلال السكك الحديدية والتي تربطها مع العديد من المدن الأخرى.

4- وتنطلق العديد من الرحلات البحرية من اسطنبول يوميا إلى مدينة سامسون.

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *