طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

- -

كل سيدة حامل تنتظر حملها بفارغ الصبر وتتمنى رؤيته بصحة وعافية ، وبالتأكيد فإنها تريد أيضا معرفة جنس جنينها ، ويكون ذلك نوع من الشغف أو الفضول لديها مما يجعلها تبحث عن الطرق التي تساعدها على معرفة نوع الجنين ، ويعتبر الجدول الصيني من أهم السبل التي تلجأ إليها المرأة ، ويوضح هذا المقال طريقة سهلة لاستخدامه .

يعد تحديد نوع الجنين فطرة طبيعية تشغل فكر الأمهات والآباء ، كما تساعدهم على اختيار المناسب للطفل من ملبس وأغطية وألعاب قبل موعد ولادته، وهناك الكثير من الاعتقادات بشأن تحديد جنس الجنين ، مثل وضعية الجنين ، نوعية الغذاء خلال فترة الحمل ، ولكن الله سبحانه وتعالى يعلم ما في الأرحام .

مدى صحة الجدول الصيني للحمل

توجد طرق تقليدية عديدة قد تكون صائبة أو خاطئة ، لذلك لا ينبغي التسليم بالنتائج الخاصة بها ، لكن يجب الحرص على استخدام الطرق الحديثة المتطورة لتحديد نوع الجنين ومنها فحص الحمض النووي أو السونار ، ويعتبر الجدول الصيني من أقدم الطرق التي تم تداولها عبر الأجيال كطريقة فريدة لمعرفة نوع الجنين .

تم اختراع الجدول الصيني على يد علماء صينيين قبل 700 عام ، ووفقا لقولهم فإنه يعد من أدق الطرق المستخدمة في مجال الكشف عن جنس الجنين ، وهو أدق من جهاز السونار لدى البعض .

تاريخ الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

تم اكتشاف الجدول الصيني منذ مئات السنين ، حيث وجد في أحد المقابر الصينية الملكية ، وقم تم استخدامه من قبل الصينيون لتحديد نوع الجنين على مر العصور ، ولقد ثبت نجاحه بالفعل ، وعلى الرغم من أنه غير مؤكد علميا ، فإنه يعتبر من الطرق المسلم بها التي يتم توقع نوع الجنين بواسطته ، وتم تصدير هذا الجدول لمختلف أنحاء العالم ، ونال شهرة عالمية وسمعة جيدة .

تم تداول قصة مشكوك فيها عن الجدول الصيني على الإنترنت، وهي توضح أن الرسم البياني للجدول الصيني تم العثور عليه في مقبرة عائلة موالية للأسرة تشينغ، وتشير التقديرات إلى أن مخطط الرسم البياني يعود إلى حوالي 799 سنة، كما وقد ظهرت شائعات أخرى تقول أنه تم العثور على الجدول في غرفة تخزين تحت الأرض في مدينة تابعة لسلالة تشينغ، وللجدول الصيني الكثير من الإصدارات المختلفة التي تتداولها مواقع الانترنت باستمرار.

ويعد الجدول الصيني وطريقة استخدامه من الوسائل القديمة  والممتعة لتوقع جنس الجنين، وحتى تستطيع استخدام الرسم البياني تحتاج إلى معرفة  العمر القمري للأم عند حدوث الحمل، والشهر القمري لحدوث الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي دليل على دقة نتائج الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين، ولكن قد صرح البعض ممن قاموا بتجربته على أنه ذو نتائج دقيقة جدا ، ولكن ما زال الكثيرون يستخدمونه بهدف المتعة والتسلية وقضاء وقت مرح ليس أكثر.

طريقة استخدام الجدول الصيني الصحيح 2019

1- تقوم الأم بحساب عمرها وفقاً للتقويم الصيني على هيئة عدد صحيح من السنوات وتقوم بتجاهل الأشهر التي تزيد عن هذا الرقم الصحيح.

2- فمثلاً إذا كان عمر الأم 27 عام و3 أشهر، تحذف الأم عدد الأشهر وتكتفي فقط بالعدد الصحيح من السنوات.

3- ومن ثم يتم استخدام الجدول الصيني الأصلي 2018 – 2019 بمعرفة عمر الأم والشهر القمري لحدوث الحمل لمعرفة المربع الذي يتقاطع عنده عمود الشهر القمري مع صف عمر الأم.

وهناك من المواقع الإلكترونية من يطلب إدخال عمر الأم وتاريخ حدوث الحمل، ومن ثم يقوم بعرض النتيجة على الفور.

تصل نسب نجاح اختبار الجدول الصيني الصحيح في الحمل إلى حوالي 90%، لكن لا دليل علمي قاطع حتى الآن يؤكد صحة نتائج هذا الجدول.

وإلى الآن تعتبر الطريقة الأمثل والأكثر صحة لمعرفة جنس المولود بدقة هي إجراء سونار بالموجات فوق الصوتية واستشارة الطبيب المختص.

إرشادات يجب اتباعها حتى تكون نتائج الجدول الصيني دقيقة لأقصى درجة ممكنة

من أجل دقة بيانات الجدول الصيني يجب أن يحتوي الجدول على الشهر والسنة القمرية المستخدمة في تحديد موعد حدوث الحمل  كما يجب أن يحتوي أيضًا على عمر الأم عند حدوث الحمل.

يجب أن تعلم أن الجداول الصينية التي لا تعتمد على التقويم القمري ليست دقيقة لذلك لابد من الحذر من الجداول التي تستخدم التقويم الميلادي.

تأكدي من قيامك بتحديد التواريخ استنادًا إلى تاريخ الحمل كما يجب تحديد العمر في فترة الحمل وليس العمر الحالي.

لكن لابد أن يدرك كل منا أنه لا يوجد أساس علمي للجدول الصيني، حيث أن العلماء لم يتوصلوا حتى الآن إلى الدليل العلمي الذي يثبت صحة الجدول الصيني ودقة نتائجه ، لذلك لابد أن تكون حذرًا عند استخدامك الجدول الصيني فقط لتحديد جنس جنينك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *