أجمل دعاء يريح القلب

يجد الإنسان راحة لجسمه وعقله عندما يرتاح قلبه، وراحة القلب لا تأتي إلا بالدعاء، فعندما تشتد أمور الدنيا على الإنسان ويقوم بمواجهة بعض الصعوبات أو الأحزان، فلن يجد راحته إلا في الدعاء لله سبحانه وتعالى أن يفك كربه ويزيل الهم والغم عنه أو يقوم بقراءة القرآن الكريم، لأن بذكر الله تطمئن القلوب.

احلى دعاء يريح القلب

– اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
– اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

– اللهم ارزقني الرضى وراحة البال اللهم لا تكسر لي ظهراً ولا تصعب لي حاجة ولا تعظم علي أمرا اللهم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولا تفضح لي سرّا.

– اللهم إن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً فاسترني اللهم لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همي اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي.

– اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة أستغفر بها.

– اللهم أرزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة.
– اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين.

– اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك والحقنا بهم يا رب العالمين.
– اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بـيوسف و بشرني بالفرح كما بشرت زكريا بـيحيى.

دعاء تفريج الهم

– أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبق لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللّهم إنّك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

– اللّهم إني أسالك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسالك ديناً قيماً، وأسألك العافية من كل ابتلاء، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس، اللّهم يا من فلقت البحر لموسى وانطقت في المهد عيسى.

– اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

دعاء راحة البال

– اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى اوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

– لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.

– ربي إني أسألك أن تريح قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير ربي إن في قلبي أموراً لا يعرفها سواك فحققّها لي يا رحيم ربي كن معي في أصعب الظروف واريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.

– اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.

– اللهم أرزقني حسن الخاتمة اللهم أرزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.
– رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً.
– اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء يا رب العالمين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *