تقرير عن ” يورب بارك ” بالتفاصيل

يوروب بارك هي “أوروبا بارك” (Europa Park) الواقعة في مدينة روست إحدى أشهر مدن الملاهي في أوروبا ، وهي إحدى المحطات السياحية الرئيسية لجميع زائري منطقة الغابة السوداء في ألمانيا، وهي فعالية سياحية مناسبة للعائلات التي تضم أولاد بأعمار 5-6 سنوات وما فوق. تُعتبر “بارك أوروبا” ثاني أكبر مدينة ملاهي في أوروبا بعد ديزني-لاند الشهيرة في باريس، وتقع بالقرب من الحدود الألمانية الفرنسية وتقدم تشكيلة هائلة من الفعاليات والمرافق التي تمتد على مساحة واسعة وخضراء.

إذا كنتم تبحثون عن سبب إضافي ومقنع لضرورة وضع “ أوروبا بارك ” على لائحة وجهات السفر المحتملة لديكم،فإن استطلاع الرأي الأخير لوزارة السياحة الألمانية منح “بارك أوروبا” المرتبة الثانية في لائحة أكثر الفعاليات السياحية جذبًا في ألمانيا.

 الوقت الذي على العائلة أن تخصصه لزيارة “أوروبا بارك”

إن مدينة الملاهي “أوروبا بارك” كبيرة جدًا ، ومليئة بالمرافق والألعاب. ولذلك تكون أدوار الانتظار للركوب في المرافق طويلة جدًا خلال أشهر الصيف ، وهي بطبيعة الحال أشهر الذروة للسياحة في هذه المنطقة. بالإضافة إلى ذلك فإن البارك يوفر للعائلة كم هائل من العروض الفنية والترفيهية ، وبالتالي نوصي بتخصيص يومين كاملين لزيارة “بارك أوروبا” لكي تستمتعوا بكامل إمكانياته الكبيرة.

أما إذا كان وقتكم ضيقًا ، وليس معكم سوى يوم واحد فقط لزيارة البارك، نوصي بالوصول في ساعات الصباح الباكر، بعد أن تكونوا قد خططتم مسبقًا – بمساعدة خارطة “بارك أوروبا” – وقمتم بتحديد ما هي الألعاب التي يجب عليكم التمتع بها.

أفضل أيام وأوقات زيارة يوروب بارك

بالتأكيد ليس في يوم الأحد ، وبشكل عام من المفضل الوصول في ساعات الصباح الباكر – 9:00 صباحًا.

يستقبل “بارك أوروبا” أكثر من 4.5 مليون زائر في العام ، ومن الطبيعي أن تكون أيام عطلات نهاية الأسبوع والأعياد (المسيحية والقومية في ألمانيا) أيام ازدحام في البارك. لذا نوصي بتخطيط زيارتكم لتكون أيام منتصف الأسبوع، بحيث تبدأ زيارتكم تماما عندما يفتح البارك أبوابه في التاسعة صباحا. أما إذا كنتم مضطرين للذهاب في نهاية الأسبوع ، فالنقطة الإيجابية هي أن برامج نهايات الأسبوع في “بارك أوروبا” أغنى مضمونا من حيث العروض الفنية والترفيهية التي من شأنها أن تثري تجربتكم وتنال إعجابكم .

نوصي بأن تقوموا بشراء التذاكر مسبقًا عبر الإنترنت لكي تستغلوا الوقت بأنجح صورة . هذا لن يوفر في التكلفة ، فالسعر مساو للسعر في شباك التذاكر، لكنه سيوفر من وقت الانتظار بالدور – والوقت ، خاصة في الرحلات السياحية ، حيث أنه لا يقدر بثمن .

كيفية الوصول إلى “أوروبا بارك”

– في السيارة : سافروا على شارع A5 ، واخرجوا في مخرج 57b  باتجاه “روست”. سيروا وفقًا للاّفتات في المنطقة، واندمجوا بشارع K 5349.

موقف سيارات : متوافر، والتكلفة 5 يورو

– وسائل النقل العمومية : استقلوا القطار الواصل إلى محطة  Ringsheim. من هناك ستجدون حافلات ستوصلكم إلى مدخل “بارك أوروبا”.

كيفية استغلال الوقت في بارك أوروبا بصورة جيدة

استقلوا قطار البانوراما (Panoramabahn) الذي سيأخذكم إلى ما يعرف بالمنطقة الإسبانية الواقعة في الطرف البعيد من البارك ، ومن هناك اكملوا تحرككم بين الألعاب ومرافق اللهو بعكس تيار حركة بقية الزوار، أي من نقطة الخروج باتجاه نقطة الدخول ، الأمر الذي يمكنكم من الوصول إلى العديد من الألعاب قبل وصول بقية الناس إليها.

وجدير بالذكر أن هذا ليس اكتشافنا وحدنا، فالكثير من الزوار يعرفون عن هذه “الخدعة”، وبالتالي قد لا تكون ناجحة بالقدر المتوقع ، لكن يكفي شرف المحاولة .

أنواع وأسعار تذاكر يوروب بارك

– بإمكانكم أن شراء تذكرة ليوم ، أو يومين ، أو تذكرة سنوية (لا تناسب السياح).

– الأطفال دون سن الرابعة يدخلون مجانًا.

– إذا كان يوم زيارتكم يصادف عيد ميلاد أحد الأولاد (حتى عمر 12 سنة)، يحصل صاحب العيد على تذكرة مجانية – مقابل إبراز بطاقة الهوية أو جواز السفر الذي يشهد على تاريخ الميلاد… و هذه أجمل هدية عيد ميلاد.

– سعر التذكرة ليوم واحد: 36 يورو للأولاد (4-11 سنة)، 41 يورو للبالغين، 36 يورو للمتقدمين في السن (60 سنة وما فوق)

– سعر لتذكرة ليومين: 67.5 يورو للأولاد (4-11 سنة)، 77 يورو للبالغين، 67.5 يورو للمتقدمين في السن (60 سنة وما فوق)

– تذكرة الغابة الخضراء: إمكانية أخرى للعائلات السائحة في منطقة “الغابة الخضراء” هي شراء ما يعرف بـتذكرة الغابة الخضراء (SchwarzwaldCard) التي تشمل زيارة ليوم واحد لبارك أوروبا. هذه التذكرة، إذا كانت مناسبة لبرنامج رحلتكم في المنطقة، ستوفّر عليكم الانتظار بالدور لشباك التذاكر، وكل ما عليكم فعله هو التوجه لمكتب الاستعلامات والدخول إلى البارك من دون الانتظار.

 الأسعار تتغير بحسب المواسم، فموسم الشتاء أرخص من الصيف بـ6 يوروهات للتذكرة تقريبا.

المرافق والألعاب المتوافرة في “أوروبا بارك”

يشتهر “بارك أوروبا” بالأفعوانيات، هذه الملاهي التي يحبها أصحاب القلوب القوية وروح المغامرة وتحدي الذات. الأفعوانيات مدرجة بحسب قوتها أو حدتها درجة الرعب.

إذا كنتم من المغامرين فعليكم بالأفعوانيات التالية المصنفة كـ – Top Thrill (قمة الإثارة) :

blue fire Megacoaster : في منطقة آيسلندا. طول المسار 1000 متر، دوران والتفافات لا نهائية!

Euro-Mir : في منطقة روسيا. تبدأ الرحلة بهدوء نسبي وتنتهي بانحدارات سريعة في داخل مقطورات تدور حول نفسها.

Eurosat : في المنطقة الفرنسية. أفعوانية تحاكي رحلات الفضاء بين النجوم.

Silver Star : إحدى أكبر وأسرع الأفعوانيات في أوروبا والتي تصل إلى سرعة 130 كم/الساعة، أما دقات قلوبكم فلا أحد يعرف إلى أين ستصل مع هذه المغامرة…

أفعوانيات مصنفة كـ HOT- تتحدى البلل!

Poseidon water coaster في المنطقة اليونانية Atlantica SuperSplash في المنطقة البرتغالية، وفي كلاهما مسار مائي يتحدى البلل!

WODAN – Timburcoaster – في المنطقة الآيسلاندية، وهي أفعوانية خشبية مميزة. خلال ركوبها ستتقاطع المسارات مع مساريْ أفعوانيتين أخريتيين، الأمر الذي سيرتفع بالإثارة ودقات القلب إلى درجات قصوى.

 ليس كل البارك أفعوانيات

إذا لم تكونوا من محبي المغامرات وتحدي المخاطر، أو إذا كان أولادكم في أعمار لا تناسب “الاستمتاع” بالأفعوانيات المرعبة، كونوا على ثقة بأن عشرات المرافق والملاعب البديلة متوافرة وبكثرة. زوروا دولاب الدينصورات Dino Merry-Go-Round في منطقة “عالم الأولاد، أو فناجين القهوة الملتفة Koffiekopjes  في المنطقة الهولندية. كما نوصي بأن يقوم جميع أفراد العائلة بزيارة “برج أوروبا” في المنطقة الفرنسية، فهو يقدم إطلالة رائعة على منطقة الغابة السوداء المحيطة بالمكان.

“أوروبا بارك” هو “ثيم بارك”.. ما القصد

“بارك أوروبا” مقسم إلى 16 منطقة بحسب موضوعات، وكل منطقة مصممة وفقا لطابع ورموز هذه الموضوعة:

13 منطقة “الدول الأوروبية” : ألمانيا، فرنسا، هولندا، إيطاليا، البرتغال، سويسرا، إسبانيا، إنجلترا، اليونان، آيسلندا، النمسا، روسيا، سكندينافيا.

3 مناطق تتميز كل بحسب موضوعتها : أرض المغامرات، وعالم الأولاد، وموضوعة أخرى تتغير كل عام ومستوحاة من عالم قصص الأطفال.

ومن أهم ميزات المناطق المصنفة كدول، هو إنها توفر زيارة إلى أهم المعالم السياحية في كل دولة ودولة، مثل جدار برلين في المنطقة الألمانية.. يعني زيارة إلى أوروبا في مكان واحد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *