بحيرة ينبع الصناعية ” حديقة الطيور “

بحيرة ينبع الصناعية او حديقة الزهور من أجمل الحدائق السياحية الموجودة في ينبع ، حيث تحتوي هذه الجزيرة على اماكن جميلة ومسطحات خضراء كبيرة ، ومقاعد للجلوس على ضفاف البحيرة ليستطيع الزائر الاستمتاع بأجواء الجزيرة الرائعة ، ولمساتها الجميلة ، الاسترخاء في الطبيعة المنبسطة ، والأشياء المحيطة بها مثل الحزام الأخضر وتمتاز البحيرة بأنها تتشابه مع البحيرات الطبيعية بالإضافة إلى وجود التوازن الجميل في جميع أجزاء البحيرة ونباتها وجزر .

وتتميز البحيرة بموقعها المتميز جدا حيث يمكن للزائر الاستمتاع بهواية المشي ، لان يوجد بها منطقة مخصصة للمشاة في نفس المنطقة ، وتقع البحيرة  بجانب مجسم الصرح على شارع الميناء ، حيث تم تطوير المنطقة المحيطة بها  .

مساحة بحيرة ينبع الصناعية

تبلغ مساحة بمير ينبع الزراعية ، أو كما تسمى حديقة الطيور ما يزيد عن 2982 متر مربع يوجد بها سعة  4175 متر مكعب من المياه ، كما تحتوي على مسطحات خضراء بمساحة 21276 متر مربع ويوجد بها أشجار نخيل بعدد 224 ، بالإضافة إلى أشجار متنوعة بعدد 149 و 1590 شجيرة ، كما تم تركيب 4 شلالات صغيرة ذات إضاءة ليلية رائعة  .

كما تم عمل حملة تطوير للبحر اشتملت على  جلسات حول البحيرة بالإضافة إلى ملاعب للأطفال وممشى ممتد حول كامل البحيرات والطرق الإسفلتية ومواقف حول البحيرة تتسع حوالي  172 موقف سيارات منها 8 مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

السياحة في حديقة الطيور

يقبل أعداد كبيرة من السائحين والزوار والمتنزهين إلى بحيرة ينبع الصناعية لقضاء أوقات جميلة في أحد أجمل الأماكن قي مدينة ينبع ، حيث يستمتع الزائرون بالأجواء الرائعة في فصل الخريف وفصل الربيع .

وقد قامت الهيئة الملكية بينبع بتشغيل هذه الحديقة من المرافق الجميلة بمدينة ينبع الصناعية ، وتعتبر واحدة من اجمل المتنزهات التي أضافتها الهيئة الملكية إلى مرافقها الترفيهية لخدمة سكانها وزوارها.

اجمل الحدائق السياحية في ينبع

حديقة الكوثر

تعتبر حديقة الكوثر من  أكثر الحدائق المتميزة في ينبع ، وأجملها ،  حيث أنها تتميز بموقعها الرائع في  مدينة ينبع الصناعية في حي العيون،  وهذا ما يجذب إليها المتنزهين والمصطافين ، ويعتبر الهدوء السمة الأساسية التي تميز هذه الحديقة ، بالإضافة إلى الأجواء المتميزة الرائعة  ظل المسطحات الخضراء التي تعطيها ، كما تنتشر بها الأشجار والتي تلطف درجات الحرارة خصوصا في فصل الصيف.

 حديقة المرجان

تعتبر حديقة المرجان من أكثر الحدائق المميزة بسبب موقعها الرائع على  وقاطع طريق الأمير سلطان مع طريق الملك خالد ، كما تعتبر أجمل الحدائق في المدينة ،  ولذلك يجذب إليها انتباه المتنزهين والمصطافين. كما تتميز هذه الحديقة أجوائها الرائعة والمتميزة في ظل المسطحات الخضراء التي تعطيها وكذلك وجود الأشجار والتي تلطف درجات الحرارة خصوصا في فصل الصيف

بحيرة ينبع

قامت الهيئة باتباع أسلوب جديد في عمل المساحات الخضراء الواسعة لصورة جمالية وتنسيق بديع يجذب لها الزائرين ، ومن يسكنون في الهيئة الملكية لمدينة ينبع الصناعية .

كما أن هذه الحديقة مجانية ويوجد بها العديد من ملاهي الأطفال المجانية وأماكن للعائلات . تحتوي هذه البحيرة على أماكن جميلة للجلوس  على ضفاف البحيرة ومسطحات خضراء رائعة والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

حديقة المناسبات

قامت الهيئة باتباع نظام يد في عمل المساحات الخضراء الواسعة بأسلوب جمالي ومنسق بديع يجذب اليها الزائرين وساكني الهيئة الملكية في مدينة ينبع الصناعية .

والحديقة تقع مباشرة أمام هايبر بنده ينبع الصناعية ، الحديقة  مجانية يوجد بها عدد كبير من ملاهي الأطفال المجانية ، ومساحات للعائلات  ودورات المياه النظيف .

تبلغ مساحة حديقة المناسبات مساحة 250000 متر مربع في منطقة الحزام الأخضر الذي يوجد به  المنطقة السكنية من الجهة الشرقية لمدينة ينبع الصناعية  .

تحتوي الحديقة على مجموعة من العناصر الجاذبة للزوار حيث تم إنشائها وتحضير بنيتها التحتية حتى تناسب المناسبات الكبيرة والهامة بالنسبة للهيئة الملكية مثل مهرجان الزهور والحدائق ومهرجان العيد  ..

وتتميز حديقة المناسبات باحتوائها على مساحات شاسعة من المسطحات الخضراء وأفضل أنواع   ، وقد تم تجهيز الحديقة بجميع الخدمات حيث تحتوي على ما يزيد عن 900 موقف للسيارات ومجموعات كبيرة من  أعمدة الانارة ، وألعاب الأطفال وممرات مشاه ومناطق مرصوفة ، ودورات المياه ومقاعد الجلوس  ومصلى يكفي 600 مصلي  .

بالإضافة إلى الطرق التي نفذت لتناسب انسيابية الحركة المرورية ، كما تتميز حديقة المناسبات بوجود عدد كبير من الساحات المزروعة بالزهور ذات الألوان  الأشكال الجذابة والتي تمنح منظرا جمالياً يلفت انتباه الزائرين ،  بالإضافة إلى الكثير من الفراغات المجهزة بأحدث أنظمة الري لزراعة مئات الآلاف من الزهور الموسمية  .

ولذلك فإن هذه الطريقة تعتبر مرفقا جديدا ومميزا  أضافته الهيئة الملكية إلى مرافقها الترفيهية لخدمة سكانها وزوارها

حديقة الصبح 

هي عبارة عن حديقة مقسمة إلى أربعة أقسام، والقيم الخامس مكان مخصص للشباب ،وهي حديقة خلابة تحتوي على أماكن مخصصة للعب كما يتوفر بها أكشاك لبيع المشروبات  والأطعمة الخفيفة والتسالي ، وتحتوي أيضا على حمامات

تعد حديقة الصبح  واحدة من أفضل الحدائق في  مدينة ينبع الصناعية حيث يوجد بها مسطحات خضراء إلى جانب  مكان مخصص للمشي كما تتميز بموقعها على الشاطئ ، مما يوفر أجواء رائعة للمشي والجلوس  والاستمتاع بالمنظر الرائع على البحر.  ولذلك تعد حديقة الصبح من أجمل الأماكن لقضاء أجمل الأوقات وأمتعها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *