معلومات عن حديقة الردف بالطائف 

حديقة الردف بالطائف، هي تعتبر منتزه عام بداخل المملكة السعودية، كما ان تلك الحديقة تعتبر واحدة من اهم الوجهات الحضارية وواحدة من التحف المعمارية الموجودة، كما انها احدى الوجهات السياحية الهامة بداخل المملكة، كما ان المنتزه من السهل للغاية الوصول اليه، فهو يقع في قلب مدينة الطائف، وهو من المنتزهات التي تم صناعتها حتى تلبي مطالب الزوار المحليين وأيضا الزوار الدوليين.

حديقة الردف بالطائف 

الحديقة من الحدائق الهامة التي تقع في المملكة، حيث انها تقع على مساح تتعدى خمسمائة ألف متر مربع، وتصميم الحديقة من التصميمات الرائعة، فتم تصميمه بطرق مبتكرة كثيرة ويوجد بها الكثير من الخدمات الرياضية والترفيهية وأيضا التثقيفية التي يتم تقديمها لأهل المدينة وأيضا للزوار الأجانب.

وبفضل كل التجهيزات التي توجد في الحديقة، فان الحديقة قد حصلت على جائزة مكة للتميز في نسختها الثالثة، الجائزة تم الحصول عليها في فرع التميز البيئي، وقد تم تكريم امين منطقة الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وامير منطقة مكة المكرمة.

كما ان حديقة الردف تعتبر من الوجهات السياحية الهامة والتي أصبحت واحدة من أكبر المشروعات السياحية والترفيهية التي توجد في المملكة ، والدليل على ذلك هو زيادة عدد الزوار التي توجد في الحديقة في العام، وخاصة في فصل الصيف الذي يكثر به الزوار.

اين تقع حديقة الردف 

تقع حديقة الردف في الجزء الجنوبي من محافظة الطائف، وهي تقع على طريق شهار، كما ان الحديقة تقع على مساحة حوالي 565 ألف متر مربع، كما ان المنتزه يضم حوالي تسعة حدائق مستوحاة من الكثير من الحضارات المختلفة، فنجد انها تضم الحضارة الاندلسية وأيضا الحضارة الفرنسية والانجليزية، والبيئية وأيضا الصحراوية وهي تقع على مساحة حوالي 155 ألف متر مربع.

المرافق الموجودة في حديقة الردف

يوجد في الحديقة الكثير من الحدائق المختلفة لكثير من الحضارات، كما انه يوجد مصليات بداخل الحديقة تتسع لحوالي 2400 شخص، ويوجد أيضا حوالي تسع مباني لدورات المياه، وتضم مساحة كبيرة لموقف السيارات.

كما ان المنتزه يضم أيضا العديد من المرافق الرياضية والترفيهية الرائعة، فهي تضم مساحة كبيرة لملاعب كرة القدم، وأيضا ملاعب لكرة السلة، وكرة الطائرة، وملعب لكرة اليد، وضمار طويل للمشي عرضه حوالي عشر أمتار وطوله أكثر من أربعة الالف متر.

ونجد بجانب الضمار الكثير من الأجهزة والالعاب الرياضية الداعمة، كما ان الحديقة تحتوي أيضا على وادي لألعاب الأطفال وهو محاط بكثير من مظلات الخشبية للأسر.

ويحتوي المنتزه أيضا على عدد كبير من المقاهي والمطاعم وأيضا يوجد به الكثير من الجلسات الخارجية التي تطل على البحيرة، كما يوجد نافورة مميزة تبلغ مساحتها حوالي 13 ألف متر مربع، ويتوسط تلك النافورة شاشة من رزاز الماء على مساحة 300 متر مربع، كما ان تلك النافورة يمكنها ان تتحول كل خمس دقائق لنافورة متحركة يبلغ ارتفاعها حوالي 80 متر، كما يوجد أيضا نافورة من اللهب.

أهمية حديقة الردف

ان الحديقة لها أهمية كبيرة داخل المملكة، لذا فأنها تحظى بكثير من الاهتمام من قبل المسؤولين، وذلك لان الحديقة من الأماكن الهامة للغاية بالنسبة للأهالي وأيضا الزوار، وتضم الحديقة مركز للبيئة، وهو مركز يقوم بالعمل على تثقيف الزوار على الطبيعة المحلية الموجودة في المملكة، كما انه يعمل على تزويد المعلومات للزوار على كيفية الاستفادة من انتاج الطاقة الصديقة للبيئة.

جولة داخل منتزه الردف

1_ داخل الحديقة وفي وسط المنتزه نجد ان هناك نافورة كبيرة متراقصة على كثير من النغمات المحلية وأيضا العالمية.

2_ تحتوي الحديقة على الكثير من الأشياء الطبيعية هناك، كما انها تحتوي على بعض الصخور الضخمة التي تعمل على ابراز جمال المنتزه.

3_ الحديقة من الأماكن الهامة التي يتوجه اليها الزوار وخاصة في العطلات الرسمية وعطلات نهاية الاسبوع، كما انه من الأماكن الرائعة للتنزه ولمحبي المشي.

4_ كما يوجد هناك مساحات كبيرة خضراء يمكنك قضاء وقت رائع مع عائلتك بداخلها والاستمتاع بالجو الرائع.

5_ كما يمكنك الاستمتاع بالتجول حول بركة الحديقة الاصطناعية الرئيسية الموجودة هناك، كما يمكنك عبور الجسر الحجري المقوس الذي يعلو البركة.

6_ كما يمكنك ايضا اخذ الكثير من الصور في اكثر من مكان هناك وتخليد تلك الرحلة الرائعة هناك.

7_ كما ان الدخول الى الحديقة مجاني ولا يوجد أي تذكرة يمكن ان تدفعها.

7_ كما ان الحديقة مفتوحة بشكل يومي من الساعة التاسعة والنصف حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

8_ يوجد أيضا عدد كبير من الفنادق التي توجد حول المنتزه، فيمكن للزوار الإقامة فيها بعض الوقت، وهي تبتعد مسافة خمس كيلو متر فقط عن المنتزه.

9_ كما ان المكان بشكل عام قد حاز على اعجاب عدد كبير من الزوار ناك، لذا يمكنك ان تقوم بزيارة المكان مع عائلتك في أيام العطلة والاستمتاع معهم هناك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *