طريقة تكثيف الشنب

يعتبر الشنب احد أهم مظاهر الرجل المعروفة ،  والتي يهتم الرجل بها جدًا ويعتبرها جزأ لا يتجزأ من شخصيته وشكله الذي يتغير كليا بسبب وجود الشنب أو عدم وجودة ، وقد يعاني بعض الرجال من مظهر الشنب الخفيف الغير كثيف ،  حيث يرونه غير متناسق مع شكلهم أو مظهرهم العام ،  ولذلك سنقوم بتوضيح أسباب خفة شعر الشنب وأهم وأنجح طرق تكثيف شعر الشنب.

أسباب الشنب الخفيف عند الرجال

قد يكون الشارب الخفيف نتيجة بعض العوامل الوراثية ،  فهناك بعض العائلات يعتبر الصلع فيها شيء وراثي ،  وكذلك كثافة شعر الشارب.

– قد تلعب أيضا الهرمونات دور كبير في شكل الشارب ، فاضطراب الهرمونات في جسم الرجل تؤدي أيضا إلى عدم نمو الشعر بشكل طبيعي ،  وسنجد ذلك بشكل واضح في شعر الرأس والشارب واللحية.

– هناك بعض العقاقير الطبية قد يؤدي تناولها إلى فقدان الشعر بشكل مستمر أو أنها تتسبب في اضطرابات نمو الشعر بالجسم ، ومن أمثلة تلك العقاقير أدوية العلاج النفسي أو أدوية علاج الأمراض السرطانية.

– تناول الأطعمة الجاهزة المشبعة بالمواد الضارة وعدم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة من أسباب عدم نمو شعر الشارب بشكل طبيعي.

طريقة تكثيف الشنب

طريقة تكثيف شعر الشنب بالثوم

يعتبر الثوم من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد في تكثيف الشعر ،  لذلك يدخل في تصنيع الكثير من مستحضرات الشعر ،  كما يدخل أيضا في عمل الوصفات الطبيعية المفيدة ،  ويمكننا أيضا استخدامه في تكثيف شعر الشنب من خلال تقطيع حبة من الثوم بواسطة السكين وفرك منطقة الشنب بها جيدا لمدة أربع دقائق ،  ونترك الثوم على الوجه لمدة 15 دقائق ،  ثم نقوم بغسيل الوجه جيدا باستخدام أي غسول خاص للبشرة ،  ويتم عمل تلك الوصفة يوميا ،  وبعد مرور فترة من الزمن سنلاحظ كثافة شعر الشنب.

طريقة تكثيف شعر الشنب بالعسل والليمون

يعتبر العسل الأبيض من أنواع الغذاء المفيدة في علاج الكثير من الأمراض بمختلف أجهزة الجسم ،  كما انه مقوي عام للجهاز المناعي ،  كما انه يقوم بمعالجة كافة المشاكل الجلدية ومنها مشاكل الشعر الخفيف للشارب واللحية ،  فيمكننا تكثيف شعر الشنب من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض على ربع ملعقة من عصير الليمون ،  ثم نقوم بفرك منطقة الشارب بالخليط جيدا ،  ونتركهم لمدة نصف ساعة ومن بعد ذلك نقوم بغسيل البشرة جيدا.

طريقة تكثيف شعر الشنب بالخل

لا يقتصر عمل الخل على استخدامه في الطهي فقط ،  بل له الكثير من المختلفة من أهمها تكثيف شعر الشارب ،  ويمكن عمل ذلك من خلال اخذ مقدار ملعقة صغيرة من الخل ،  ثم نقوم بتدليك منطقة الشارب جيدا ونترك الخل على البشرة لمدة خمس دقائق ،  ثم نقوم بعد ذلك بغسل منطقة الشارب جيدا ،  يفضل عمل تلك الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع على الأقل ،  وسنلاحظ إنبات الشعر بمنطقة الشارب مع ظهور كثافة للشعر أيضا.

طريقة تكثيف شعر الشنب بزيت الخروع

زيت الخروع من أكثر أنواع الزيوت المغذية للبشرة بشكل كبير ،  كما أن له قدرة فعالة في تكثيف الشعر عن أي منتج أو محتوي طبي أخر ،  ولذلك تستخدمه الكثير من النساء في تكثيف شعر الرأس أو شعر الحاجب ،  كما يستخدم لعلاج مشكلة الثعلبة أو الصلع عند الرجال ،  وبالتالي هو علاج فعال لعلاج مشكلة شعر الشارب الخفيف ،  ويتم ذلك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونقوم بتدليك منطقة الشنب بالخليط ونتركه لمدة ليلة كاملة وبعد ذلك يمكنه غسيله بالماء والصابون ،  ويتم عمل تلك الوصفة مرتان في الأسبوع ،  وسيلاحظ الرجل بعد ذلك كثافة شعر الشنب.

طريقة تكثيف شعر الشنب بزيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت المفيدة لبشرة وجسم الإنسان ،  حيث انه يعم لعلى تجديد خلايا البشرة وإزالة علامات تقدم السن ،  لذلك يدخل زيت اللوز في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية والتجميلية ،  كما أن له دور فعال في تكثيف شعر الشنب ،  ويمكننا الاستفادة من ذلك من خلال دمج ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة واحدة من زيت الخروع ،  ثم نقوم بتدليك منطقة الشنب بالخليط جيدا لمدة لا تقل عن نصف ساعة ،  ثم نقوم بعد ذلك بغسيل منطقة الشنب ،  ويفضل الاستمرار على تلك الوصفة لمدة أسبوعان للحصول على النتائج المرجوة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

marim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *