معلومات عن حبوب ” اساي بيري “

تعتبر حبوب اساي بيري من الحبوب التي تحتوي على تركيز عالي من خلاصة ثمار توت الآساي، تلك الثمار التي تنمو في غابات الأمازون البرازيلية فقط، وتُعد من أكثر الثمار التي تحتوي على مضادات الأكسدة ولها الكثير من الفوائد الصحية العديدة، حيث تدخل ثمار الآساي بيري في صناعة العديد من منتجات المكملات الغذائية وتتوفر في أشكال عديدة كالحبوب والشراب.

يرى الخبراء في مجال الريجيم أن الآساي بيري يفيد في الدايت نظرًا لاحتوائها على مكونات مفيدة تساعد في سد الشهية والتقليل من الرغبة في تناول الطعام، كما أنها تحتوي على العديد من المغذيات التي تكسب البشرة الكثير من النضارة وتمنعها من البهتان الناتج عن خفض الوزن، فتجعل تلك المغذيات البشرة أكثر حيوية ومشرقة، وهذا من شأنه أن يزيد من جمالها، بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الكثير من الأمراض وتساهم في تفتيحها وتخلصها من التجاعيد.

 حبوب اساي بيري

تُعد فاكهة الآساي بيري والتي يطلق عليها اسم الآكاي بيري من أشهر المنتجات الأمريكية التي تتواجد في الصيدليات، وتم إعدادها بعناية كبرى من غابات الأمازون، ينتشر استخدامها واستعمالها لزيادة معدل الحرق بشكل طبيعي دون الحاجة إلى إضافة أي كيماويات، وتُعتبر أيضًا من أفضل المكملات الغذائية التي لها تأثير فعال في علاج السمنة مع نظام غذائي صحي وتمارين رياضية.

بفضل مضادات الأكسدة التي تتواجد بداخل الآساي بيري فهي تحافظ على سلامة الخلايا وتعزز من قوة المناعة في الجسم، وأجرى الباحثين العديد من الدراسات والأبحاث، والتي أكدت لهم دورها الفعال في حماية الخلايا من العطوب والتشوهات وتخليص الجسم من الخلايا الضارة والخلايا السرطانية، حيث تمنع تكاثرها لوظائفها المناعية القوية، كما تحتوي على مركبات نباتية مفيدة تساهم في منع الإصابة بمشاكل في الرئة.

فوائد حبوب اساي بيري

لحبوب اساي بيري العديد من الفوائد الهامة للصحة والتي من بينها:

تعزيز صحة القلب، حيث أن حبوب الآساي بيري لها الفوائد العديدة لصحة القلب نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على :

المساهمة في إتزان نسبة الكوليستيرول في الدم.

المساعدة على استرخاء الأوعية الدموية.

تعزيز سلامة ونضارة البشرة، تستخدم حبوب الآساي بيري من قبل السكان المحليين للعمل على نضارة وسلامة البشرة، وذلك نظرًا لدورها الفعال في منع مضادات الأكسدة التي تتلف خلايا البشرة الحاصلة بسبب آشعة الشمس، بالإضافة إلى العوامل البيئة الخارجية التي تتعرض لها البشرة، وتسبب ظهور التجاعيد وظهور اللون الباهت على البشرة.

الحفاظ على الجهاز الهضمي، نظرًا لاحتواء الآساي بيري على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على المحافظة على سلامة الجهاز الهضمي، ومنع حدوث الإمساك، ويساهم هذا بشكل كبير في خسارة الوزن.

تعزيز الجهاز المناعي، تحتوي حبوب الآساي بيري على مواد تعمل على زيادة نشاط الجهاز المناعي، وهذا يساهم بدوره في زيادة القدرة على مكافحة الأمراض ومنع حدوثها، ونظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة فأنها تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان المختلفة.

تعزيز الطاقة، تعمل حبوب الآساي بيري على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، وهي تساعد على التخلص من التعب والخمول، ويفيد في تعزيز مستويات الطاقة لدى الرياضيين.

تفيد حبوب اساي بيري المصابين بمرض السكر لأنها تساعد على السيطرة على نسب الأنسولين في الدم ونسب السكر.

تعد من أفضل الأقراض التي تحسن من العلاة الزوجية، حيث أنها مفيدة للرجال والنساء المتزوجين.

تحسن من وظائف المخ وصحة الجهاز العصبي، حيث تحمي المخ من مشكلة الشيخوخة.

تحتوي على كمية كبيرة من الحديد، الكالسيون، والألياف الطبيعية، وفيتامين أ، وفيتامين سي، وهذا هو سر الجمال في الحبوب، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ب المركب الضروري والهام للحفاظ على الأعصاب، والأوميجا 3،6،9.

فوائد حبوب اساي بيري للتنحيف

اختلفت الكثير من الآراء حول قدرة حبوب الآساي بير على التنحيف وفقدان الوزن بشكل كبير، دون أن يصاحبها إتباع حمية غذائية أو تمارين رياضية، ولكنها تساعد على تخفيف الوزن بسبب:

احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف.

تحتوي على مواد إضافية تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

يحتاج الشخص للوصول إلى نتيجة مُرضية إلى اتباع حمية غذائية وتمارين رياضية منتظمة.

طريقة استعمال حبوب الاساي بيري

توجد حبوب آساي بيري بتركيزات مختلفة، وينصح الأطباء بتناول ما يعادل 1000 ملغ مرة إلى مرتين يوميا خلال تناول وجبة الطعام، ويجب ألا تزيد الجرعة اليومية للحبوب عن هذا الحد لتجنب حدوث مشاكل صحية أخرى.

الأعراض الجانبية لحبوب اساي بيري

لابد من عدم تناول حبوب الآساي بيري للأشخاص الذين يعانون من حساسية غبار الطلع أو حساسية تجاه أحد مكونات حبوب الآساي بيري.

ليس هناك أعراض جانبية واضحة بشكل عام لتناول تلك الحبوب، ولكن بعض الأشخاص قد يعانون في بداية استخدامه إلى أعراض خفيفة في الجهاز الهضمي، وتزول تلك الأعراض بعد تعود الجسم عليه دون الحاجة إلى وقف استخدامه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

soso

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *