تجهيزات العروس من الالف الى الياء

تُعد تجهيزات العروس قبل الزواج من أهم المسائل التي لابد من الاهتمام بها ومراعتها وجدولتها لتلافي الوقوع في أخطاء كبيرة أو نسيان الأمور الهامة، وذلك نظرًا لكثرة المشاغل أثناء تحضير العروس للزواج، ولذلك فأنه لابد أن تقوم كل عروس بجدولة التحضيرات قبل الزواج بشهر على الأقل ، سواء كانت تحضيرات جمالية أو خاصة بيوم الزفاف .

الزواج هو حلم كل فتاة في العالم، حيث أنها تنتظر اليوم الذي سيأتي فيه فارس أحلامها ليخطف ويكون لها بيتها الخاص وأسرتها التي دائمًا ما تحلم بها، وتعيش العروس على أمل اختيار الفستان الأبيض للزفاف لتكون ملكة الليلة، ولكن قبل تلك الأشياء لابد لها من معرفة تجهيزات العروس من الالف الى الياء تلك التجهيزات الهامة والضرورية والتي لابد من إعدادها قبل الزفاف بوقت كافي.

تجهيزات العروس

من المعروف أنه لابد من تحديد مكان الزفاف قبل شهر أو شهرين من موعده ، وذلك للترتيب والتجهيز للطريقة التي سيتم بها الزفاف، كاختيار الزهور أو ترتيب الموائد، وفي حالة كان الحفل سيكون في المنزل فأنه لابد من معرفة كيفية تنظيم جلوس الضيوف، وطباعة دعوات الزفاف وكتابة قوائم المدعوين، ولكن هناك تجهيزات إضافية ضمن تجهيزات العروس من الالف الى الياء لابد من القيام بها ومنها :

الملابس المثيرة والمتنوعة

عند عرض تجهيزات العروس من الالف الى الياء لابد أن نهتم بجزء الملابس سواء المثيرة أو الملابس العادية التي ستحتاجها العروس في منزلها أثناء شهر العسل وبعد العودة من شهر العسل، فمن المهم أن تحرص العروس على اختيار الملابس المناسبة للاستقبال والسهرات والمناسبات المختلفة سواء العائلية أو الكبرى، بالإضافة إلى الملابس الخاصة الداخلية وملابس البيت والتي يجعل أن تتنوع ما بين القصير والطويل والمغري والطبيعي.

أحذية لجميع المناسبات

من الأساسيات الهامة للعروس لابد من أخذها في الاعتبار عن تحضير مستلزماتها ، فلابد أن تحرص العروس على اختيار الأحذية المتنوعة والمناسبة للخروجات العادية والسهرات والحفلات، والأحذية الرياضية والخاصة بالتسوق، وعليها أن تنوع تلك الأحذية ما بين الكعب العالي والمنخفض والأحذية الرياضية.

الحقائب المتنوعة

حقائب اليد من الأشياء الهامة التي لا تستغنى عنها أي فتاة أو عروس، ولابد من إعطائها أهمية كبرى عند تجهيز أشيائها، فلابد أن تتنوع الحقائب ما بين القصيرة والطويلة والكبيرة والصغيرة، والحقائب المناسبة للخروجات العادية والنوادي والسهرات.

مستحضرات التجميل

من أهم الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار عند عرض تجهيزات العروس من الالف الى الياء حيث أن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة من الأشياء الأساسية التي ستبقى مع العروس دائمًا طوال حياتها الزوجية، فعليها أن تحرص على شراء كريم البشرة المناسب لبشرتها واللوشن الخاص بالجسم ومرطب الشفاه ومزيل العرق، بالإضافة إلى الكثير من العطور المفضلة لديها ومعطر الشعر، ومعطر المنزل، مع الأنواع المختلفة للمكياج ما بين كحل وأقلام روج وغيرها.

مستلزمات شهر العسل

تحتاج العروس في شهر العسل أشياء إضافية خاصة لابد من أخذها في الإعتبار عند تجهيز متطلباتها للزفاف، وهي تعتمد على مدى الأشياء التي ستحتاجها معها في تجهيز شنطة شهر العسل والمدة التي ستقيضها في تلك الإجازة، فلابد أن تراعي أن تكون تلك الأشياء منفصلة عن باقي أشياءها حتى لا تعاني عندما تجهز تلك الشنطة، وهي تتنوع ما بين الحقائب والملابس المثيرة والخاصة والملابس الرياضية وملابس السهرات، مع مستحضرات التجميل وغيرها.

تجهيزات إضافية للعروس

تحتاج العروس أيضًا إلى تجهيز مجموعة من النضارات الشمسية الأنيقة التي تحتاجها في خروجاتها مع زوجها، بالإضافة إلى سشوار الشعر، ومجموعة من الشامبوهات والعطور والأدوية التي تحتاجها بصفة دائمًة كالمسكنات، وأيضًا يمكنها شراء كاميرا لتستخدمها في إلتقاط أفضل الصور.

تجهيزات العروس لليلة الدخلة

من الأمور الهامة التي يجب أن تراعيها كل عروس، حيث أنها تحتاج لبعض الأشياء ومن بينها :

ملابس النوم البيضاء، وتعتبر من الأشياء الضرورية التي لابد أن تحصل عليها وهو فستان النوم الأبيض، وذلك نظرًا لأن اللون الأبيض يدل على الطهارة ويتفائل بها العروسين لبدء حياتهم الزوجية.

بعض أنواع الملابس المثيرة، على العروس أن تحرص على وجود روب الاستحمام بالقرب منها في ليلة دخلتها وروب ملابس النوم، وذلك للتحضير والاستعداد لتلك الليلة الرومانسية، بالإضافة إلى ذلك فأنها لابد من اختيار مجموعة مميزة من ملابس النوم المثيرة.

غسول نسائي ملطف، تحتاج العروس بالطبع إلى غسول نسائي وخاصة للمناطق الحساسة، للشعور برائحة منعشة ومثيرة، فعليها أن تحرص على وجود هذا الغسول في حقيبتها وتستخدمه باستمرار قبل وبعد العلاقة الحميمة.

الفوط الصحية، تحتاج العروس بالطبع إلى الفوط الصحية المناسبة لطبيعة جسدها بعد العلاقة الحميمة في ليلة الدخلة، وأيضًا هناك فتيات يحتاجن إلى الفوط الصحية الخفيفة والغير سميكة للعناية اليومية، وعلى العروس حتى تشعر بالأمان أن تحتفظ بالنوعين معها في حقيبتها الخاصة لاستخدامها عند الحاجة.

كريم مرطب للعلاقة الحميمة، غالبا ما يقوم بشراءه المقربون من أهل العروسين كالأم، لكي تصبح الليلة كلها بسيطة ورومانسية بين الزوجين، ولكن لابد أن يكون من أفضل الأنواع والماركات العالمية المعروفة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

soso

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *