فروع محل l’occitane في جدة و الدمام و الظهران وباقي المدن

محل L’Occitane en Provence والذي إشتهر بين الناس وعرف باسم محل l’occitane والذي يمثل أحد أكبر تجار التجزئة الذين يعملون في مجال مستحضرات العناية بالبشرة والوجه والجسم وكذلك في العطور إلى جانب المنتجات المنزلية.

نشأة محل l’occitane

كان العام 1976 يمثل البداية لظهور فكرة محل l’occitane، ففي هذا العام قام أوليفييه بوسان بعملية تقطير للحصول على زيت أكليل الجبل البري وكذلك الخزامى وهى من أنواع الزيوت الأساسية، وقد قام بتسويق منتجه في بروفانس وهى مسقط رأسه وكان أسم المحل في هذه الفترة للنساء من أوكستيان (for the women of Occitania).

أوكستيان هى منطقة كانت اشتهرت في فترة العصور الوسطى وكانت تطلق على المنطقة الواقعة في جنوب فرنسا وشمال شرق إسبانيا وشمال إيطاليا، حيث كانت اللغة السائدة فيها اللغة الأوكيتانية والتي لم تندثر حيث أصبحت اللغة الثانية في تلك المناطق.

في نفس العام 1976 حصل أوليفييه بوسان على تبرع كان عبارة عن مصنع صابون قديم، وكان الغرض من هذا أن يقوم بإحياء الصناعة التقليدية للصابون من مارسيليا في مانوسك، ومانوسك هى عبارة عن قرية في بروفنسال وفي هذا المصتع قام بصناعة الصابون من الخضار.

فعليًا فإن أول مصنع ومحل للوكستيان كان في عام 1981 وكان ذلك في قرية فولكس في بروفانس، وفي محاولة من بوسان لتوسيع الأعمال فقد قام في التسعينات ببيع حصص كبيرة من الأعمال لمستثمرين إلا أن سياسته لم تتفق مع أصحاب رؤوس الأموال مما أبعده وجنبه بعيدًا عن دائرة صنع القرار والإدارة.

كان في عام 1999 صاحب النصيب الأكبر أو المساهم الأكبر في الأعمال رجل الأعمال النمساوي رينولد جيجر، بسبب محاولات التوسع بزيادة رأس المال، وبحكم إمتلاك جيجر للنصيب الأكبر أصبح الرئيس الجديد للأعمال ولذلك فقد طالب بأن يعود أوليفييه بوسان ليصبح مدير الإبداع والتطوير.

التغيير إلى الاسم الحالي

مع رئاسة جيجر وعودة بوسان للإبداع والتطوير بدأت فكرة التوجه الدولي لتسويق المنتجات وكان تغيير اسم المحل ليصبح L’Occitane en Provence، ومن هنا بدأ انطلاق الشركة حتى أصبحت تمتلك أفرع في أكثر من تسعين دولة موزعة على قارات العالم وفي الولايات المتحدة وحدها تمتلك ما يقارب 170 محل.

خرجت الشركة للاكتتاب العام في عام 2010 وقد أدرجت في بورصة هونج كونج بقيمة رأس مال من 400 إلى 600 مليون دولار وكان الاسم المدرج هو L’Occitane International SA وكانت تحت رعاية كل من CLSA و HSBC و UBS.

مصدر منتجات محل l’occitane

كافة منتجات لوكستيان تتم في المقر الأساسي لها في مانوسك حيث يتم إنتاج وتطوير منتجات المحل، إلا أن واحد من منتجاتها الرئيسية وهو l’Imortelle يتم جلبه من كورسيكا من منتجين يستخدمون الطرق التقليدية في الإنتاج.

تعتمد فلسفة لوكستيان على إحياء الطرق التقليدية لذا فإنها تحافظ على استخدام الطرق التقليدية لزراعة النباتات التي تحصل منها على المستخلصات لعمليات الصناعة لمنتجاتها، حتى أنها تعمل على دعم برامج للمحافظة على الزراعة التقليدية بالأخص زراعة اللافندر، و دعم برنامج زراعة أشجار اللوز في جبال الألب في بروفانس، والمحافظة على النباتات النادرة مثل زهور الخلود في كورسيكا.

لا توجد مصادر كافة المنتجات في فلورانس فمثلًا زيدة الشيا تقوم الشركة بشرائها مباشرة من مجموعات النساء في بوركينافاسو، ويطلق على زبدة الشيا هناك ذهب المرأة، بسبب أنها مصدر الدخل للنساء والتي يتم صنعها فقط بالطرق التقليدية، إذ لا يتدخل الرجال في أي مرحلة من مراحل صنعها فلا يعرف سر صنعها إلا النساء.

تؤكد الشركة أنها لا تقوم بإجراء تجارب المنتجات على الحيوانات كما لا يوجد في تركيب منتجاتها أجزاء حيوانية ما عدا خلية النحل، فلوكستيان تعتمد فكرة المنتجات العضوية.

فروع محل l’occitane في جدة و الدمام و الظهران وباقي المدن

مجمع العرب:- طريق المدينة المنورة، النزهة، جدة 23532، السعودية.

ريد سي مول: يقع في الضاحية الشمالية بجدة في غرب طريق الملك عبد العزيز، في جنوب ميدان الكرة الأرضية.

السلام مول:- طريق الملك عبدالله،، الفيحاء، جدة 22253، السعودية.

عزيز مول:-  الأمير ماجد، الفيصلية، الفيصلية، جدة 23447، السعودية.

جوري مول:- طريق خالد بن الوليد، القطبية، الطائف 26523، السعودية.

مكو مول:- طريق الملك عبدالله، الجامعة، مكة 24246، السعودية.

النور مول:- King Abdullah Rd, Al Uyun (٦٧٣٫٨١ km)،42331 المدينة المنورة:-

ستارز أفينو مول 2:- طريق الملك عبدالعزيز،، الزهراء، جدة 23424، السعودية.

جدة مول:- شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الأندلس، جدة 23322، السعودية.

وجوه نجود سنتر:- شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الأندلس، Nojood Center، جدة 23326، المملكة العربية السعودية.

الياسمين مول:- شارع الأجواد،، جدة 23462، المملكة العربية السعودية.

النخيل مول:- مخرج 9، Al Imam Saud Ibn Abdul Aziz Branch Road، الرياض المملكة العربية السعودية.

الحياة مول:- طريق الملك عبدالعزيز، حي الملك فهد، الرياض 12272، السعودية.

غرناطة مول:- مخرج 9، Ash Shuhada District، Eastern Ring Branch Rd، الرياض 13216، المملكة العربية السعودية.

بانوراما مول:- شارع التخصصي، المعذر الشمالي، الرياض 12332، السعودية.

الحمرا مول:- طريق الشيخ حسن بن حسين بن علي،، الملك فيصل، الرياض 13215، السعودية.

الرياض بارك:- الطريق الدائري الشمالي الفرعي، الرياض 13511، السعودية.

مركز المملكة:- طريق الملك فهد، الرياض 11321، السعودية.

مجمع الظهران:- 6864 طريق الأمير فيصل بن فهد، الدوحة الجنوبية، الظهران 34457، السعودية.

الراشد مول 2:- Alshihab Altaifi St Alrashid Mall، الخبر 31952، المملكة العربية السعودية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

om omar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *