طريقة تسريع التحميل من النت

- -

قد يواجهنا أثناء استخدامنا شبكة الانترنت بشكل يومي على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب أو حتى الهواتف الذكية العديد من المشاكل المتعلقة بالتحميل ، حيث نواجه بطء واضح في تحميل الملفات المكتوبة أو الصوتية أو حتى التطبيقات والبرامج ، ولا شك أن لذلك البطء العديد من الأسباب

أسباب بطء التحميل من الانترنت

يمكننا ذكرها مع توضيح بسيط لكل واحدة منها من خلال الآتي :

– استخدام جهاز محدود الإمكانيات بمعنى أن يكون ذو طراز قديم ، مما يجعلنا نواجه صعوبة في استقبال وإرسال الإشارات المسؤولة عن عملية التحميل ، وبالتالي يفضل استخدام الأجهزة الحديثة نوعا ما.

– وجود عطل ما في جهاز الواي فاي (راوتر) ، حيث أن وجود أي خلل بتلك الأجهزة يؤثر على حركة الإشارات المسئولة عن التحميل ، لذلك يفضل عمل صيانة دورية لتلك الأجهزة للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي عائق في التحميل.

– استخدامك للباقات المحدودة أو الموفرة ، حيث يقتصر عملها على منحك الإنترنت ، ولكن بسرعات منخفضة ، وبالتالي ستواجه صعوبة وبطء واضح في عملية التحميل ، خاصة عند قيامك بتحميل الملفات الكبيرة.

– استخدامك لنوعية هاتف غير مطورة ، حيث تكون الشركة لم تؤهل الهاتف لاستخدام الانترنت أو استخدامك شبكة ضعيفة الإشارة في المكان الذي تتواجد فيه أو استخدامك باقات موبايل إنترنت يقتصر عملها على التصفح فقط وليس القيام بتحميل الملفات ، مما سيجعلك بالتأكيد تواجه صعوبة كبيرة في تحميل أي ملف.

– استخدامك لشبكة واي فاي يستخدمها الكثير من الأشخاص ، مما يجعل الضغط كبير على سرعة الباقة المستخدمة ، وبالتالي ستعاني من صعوبة كبيرة في كل مرة تحاول فيها التحميل أثناء استخدام الآخرين لنفس الشبكة.

كيفية تسريع التحميل من الانترنت

يمكنك تسريع التحميل من الانترنت بطرق متعددة ، يمكننا ذكر البعض منها من خلال الآتي :

– يمكنك تسريع التحميل من الانترنت من خلال إغلاق خدمة توزيع الإنترنت من شبكة الواي فاي ، بحيث تكون أنت الوحيد المستخدم للشبكة ، ما سيوفر السرعة كلها لك ولجهازك.

– استخدام بعض برامج تسريع التحميل ، حيث أن من وظيفتها توجيه سرعة الانترنت كاملا لما تريد أن تقوم بتحميله ومن أمثلة تلك البرامج download manager وبرنامج eagle get  وبرنامج download accelerator plus وغيرهم الكثير من البرامج الأخرى.

– ضبط إعدادات المتصفح الخاص بك ، حيث يتم الدخول على الإعدادات وتفعيل خدمة صندوق تنزيل الصفحات ، حتى يكون من السهل عملية التحميل عند زيارة نفس الصفحة مرة أخرى.

– الحد من تفعيل خدمات الإعلانات التي تظهر من خلال المتصفح ، حيث يوجد بعض النوعيات من الإعلانات تقوم بالتحميل التلقائي للبرامج ، مما سيؤدي بالتأكيد إلى بطء تحميل البرامج أو الملفات التي تود تحميلها من على شبكة الانترنت.

– الدخول على إعدادات البرنامج المسئول عن التحميل على جهازك ثم تدخل فيه على الإعدادات ، وتقوم بعد ذلك بالدخول على “speed limiter” ، ثم تقوم بإلغاء تفعيله ، بحيث يكون “turn off”.

 نصائح هامة لتسريع التحميل من الانترنت

هناك عدة نصائح يمكن من خلال تطبيقها الحصول على سرعة مناسبة للتحميل دون مواجهة البطء ، وتتمثل تلك النصائح في الآتي :

– استخدام الأجهزة الموسعة لنطاق استخدام الانترنت ، وتعمل تلك الأجهزة على سحب سرعة الإنترنت من باقي المشتركين في نفس الشبكة.

– الإقلال من عدد الصفحات والأنشطة التي تقوم بها على الجهاز أثناء قيامك بالتحميل ، لاشك أن سرعة الانترنت تتقسم على التطبيقات والبرامج والصفحات التي تقوم باستخدامها ، فكلما استطعت إغلاق اكبر عدد من تلك الصفحات استطعت الحصول على سرعة مناسبة لاستكمال التحميل من على الانترنت.

– عليك أن تتأكد من سلامة جهاز الراوتر الذي تقوم باستخدامه في عملك أو منزلك كما يجب تنظيفه أيضا ، حيث أن تراكب الأتربة عليه أو دخول له الماء قد يؤثر على عمله بشكل كبير ، ومن الممكن أن يتسبب في تلفه أيضا.

– التأكد من سلامة الأسلاك الموصلة للانترنت فوجود أي ثنايا أو أجزاء مقطوعة بتلك الأسلاك يؤدي إلى مواجهة صعوبة في استخدام الانترنت بشكل عام وليس مقتصر على التحميل فقط.

– عليك معرفة سرعة الباقة أو المزود الذي تقوم باستخدامه ، حيث يجب أن تختار الباقات المناسبة لطبيعة عملك على الانترنت ، فلا يمكن أن تكون كثير التحميل من الانترنت وفي نفس الوقت تقوم باستخدام باقة محدودة الاستخدام أو مقتصرة على التصفح فقط.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

jana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *