برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر

احيانا نحتاج لتسجيل ما نقوم به على شاشة الحاسب ، ربما لشرح شئ أو لتسجيل أمر ما ، و هناك العديد من البرامج التي تسهل هذا الأمر و منها ما يلي.

برنامج DVD VideoSoft’s Free Screen Video Recorder

– يتيح لك Free Screen Video Recorder التقاط أي شيء على شاشتك، بما في ذلك النوافذ المتعددة والقوائم وأنشطة الشاشة الأخرى، هناك صفحة تعليمات شاملة خطوة بخطوة مع رسومات لمساعدتك في إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك، يقوم DVD VideoSoft بتسويق مسجّل فيديو الشاشة المجاني الخاص به على أنه كامل المواصفات وآمن للتثبيت والتشغيل.

– الإيجابيات: يحفظ في مجموعة متنوعة من التنسيقات بما في ذلك AVI و JPG و GIF و PNG.
السلبيات: يجب عليك قبول أو إلغاء الاشتراك في منتجات الطرف الثالث المجمعة عند التثبيت.

برنامج CamStudio

– CamStudio هو برنامج مجاني مفتوح المصدر لإنشاء مقاطع فيديو AVI لجميع أنشطة الصوت والفيديو على الشاشة، يزعم موقع CamStudio على الويب أن برنامجه سهل الاستخدام، ويمكنك تعلمه في غضون دقائق، وذلك بفضل ملفات المساعدة المضمنة، كما يزعم موقع CamStudio على الويب أن حجم ملف مقاطع الفيديو التي تنشئها باستخدام برامجهم سيكون أصغر في الحجم من مسجلات شاشة الفيديو الرائدة الأخرى، وسيكون بجودة عالية.

– الإيجابيات: يسجل صورة الويب في كاميرا في وقت واحد مع تسجيل الشاشة.
السلبيات: يعترف الموقع بوجود خلل ويقدم “حل بديل” حتى الإصدار التالي.

برنامج Ezvid

– Ezvid هو برنامج مجاني لتسجيل الفيديو والشاشة، تزعم صفحة الويب الخاصة بـ Ezvid أنها تستخدم طاقة معالجة الكمبيوتر لزيادة سرعة إمكانيات تسجيل الشاشة وتحرير الفيديو، وعلى الرغم من أنه قد يتم تحميل ملفات Ezvid إلى مواقع مثل YouTube، إلا أنها الأكثر توافقًا مع موقع Wiki الخاص بهم، wiki.ezvid.com، والذي يعتبر نفسه أول فيديو Wiki حصريًا في العالم.

– الإيجابيات: يزعم الموقع أنه يمكنك إنشاء فيديو ذو مظهر احترافي في دقائق (بدلاً من ساعات).
– السلبيات: يحتاج إلى مساحة خالية على القرص الصلب تبلغ 10 جيجابايت، والتي قد تكون كبيرة بالنسبة للأجهزة القديمة.

برنامج TinyTake

تدعي شركة TinyTake أنها أفضل برنامج لالتقاط الشاشة وتسجيل الفيديو مجانًا، حيث يسمح لك البرنامج بالتقاط مقطع فيديو لنشاط شاشتك والتعليق عليه ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي أيضا، وتعلن TinyTake عن نفسها على أنها بسيطة ومجانية وغنية بالمميزات، على الرغم من توفر العديد من المميزات فقط مع الخيارات المدفوعة.

– الإيجابيات: يمكن إضافة رسومات من محرك الأقراص المحلي الخاص بك لتعليق الملفات.
– السلبيات: لا توجد نسخة مجانية للإستخدام التجاري.

برنامج SmartPixel

– على الرغم من أنه يبدو أنه مصمم للاستخدام مع الألعاب، يسجل SmartPixel أي شيء يمكنك عرضه على الشاشة، نظرًا لأنه مصمم مع وضع الألعاب في الاعتبار، فإن التسجيل سلس وسهل ولا يمكن ملاحظته أثناء اللعب، يزعم SmartPixel أنه يستخدم تقنية ضغط الفيديو المتقدمة لإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تعمل على تحسين استخدام مساحة القرص.

– الإيجابيات: يعمل وضع الصورة داخل الفيديو على تسجيل كل ما هو موجود على شاشتك وعلى كاميرا الويب الخاصة بك.

– السلبيات: لا يتوفر إصدار متعدد اللغات، لكن الموقع يقول إنه في الطريق.

برنامج Screenflow by Telestream – Mac Only

– يتيح لك Screenflow التقاط كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك منطقة الشاشة بالكامل وكاميرا الويب والميكروفون وصوت الكمبيوتر في وقت واحد، باستخدام Screenflow، يمكنك تسجيل الفيديو وتحريره ومشاركته مع عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، تفتخر Screenflow بأن لديها أفضل جودة متاحة لالتقاط الشاشة، حتى عند عرضها على شبكية العين.

– الإيجابيات: يسمح لك بالتسجيل والتحرير بعد الانتهاء من التسجيل.
– السلبيات: أشرطة الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدام نسخة مجانية هي علامة مائية.

برنامج Icecream Screen Recorder

– باستخدام Icecream Screen Recorder ، يمكنك التقاط أي منطقة من شاشتك إما صور للشاشة أو تسجيل فيديو، يتميز Icecream Screen Recorder بواجهة بديهية وسهلة الاستخدام مع مجموعة من الأدوات والخيارات لاستخدامها عند التقاط لقطات الشاشة، يمكنك استخدام Icecream Screen Recorder لإنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي للندوات والألعاب ومحادثات Skype.

– الإيجابيات: يمكنك رسم أو تحديد أو إضافة أسهمًا أو نصًا إلى التقاط الفيديو الخاص بك.
– السلبيات: WEBM هو تنسيق الفيديو الوحيد المتاح مع نسخة مجانية، فقط 10 دقائق من وقت التسجيل مع نسخة مجانية.

 برنامج Camtasia

– مع Camtasia يمكنك تسجيل مقاطع فيديو احترافية للنشاط على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأقل جهد ممكن، بالإضافة إلى تسجيل مقاطع الفيديو، يتيح لك Camtasia أيضًا استيراد الفيديو عالي الدقة إلى التسجيل من مصدر خارجي، تعد Camtasia فريدة من نوعها حيث يمكنها إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية تحتوي على روابط قابلة للنقر لإنشاء محتوى فيديو ديناميكي مناسب للاستخدام في الفصل أو مكان العمل.

– الإيجابيات: تطبيق مجاني متاح لتسجيل مقاطع الفيديو على الأجهزة المحمولة ونقلها إلى Camtasia للتحرير.

– السلبيات: يحظر على المستخدمين إنشاء مقاطع فيديو لأغراض تجارية عند استخدام الإصدار المجاني، كما أن عرض البرنامج الكامل مجاني فقط لمدة 30 يومًا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *