حل مشكلة الشاشة السوداء في الايفون X

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 26 مارس 2019 , 19:19

عندما تقوم بشراء جوال ينتمي الى الفئة الراقي ذات سعر غالي فانك تتوقع الا تجد به المشكلات التي قد تتواجد في الفئات المتوسطة و المتدنية ، فما بالك بأن تشتري احد منتجات شركة ابل التي تصدر جميع الجوالات و الاجهزة اللوحية بمتانة عالية و امكانات مميزة و نظام تشغيل متطور بشكل كبير و ووسائل الامان الاعلى قوة ، بعض المستخدمين يعانون من مشكلة الشاشة السوداء في ايفون X.

مشكلة الشاشة السوداء في الايفون X

المشلكة عبارة عن ظهور مفاجأ للشاشة السوداء اثناء استعمال الايفون اكس دون ان تقوم باي فعل من جانبك ، و هذا يعني ان الشاشة السوداء تظهر اثناء الاستماع الى مقطع موسيقي او في حالة تشغيل تطبيق ما حيث انك ستسمتع الى صوت الموسيقى يعمل و لكن في المقابل الشاشة سوداء و ذلك مثلما يكون قد انتقلت الشاشة الى وضعية قفل الشاشة و عند الضغط على اي زر فانه لن يحدث اي امر عدة ثوني ثم بعد ذلك تعود الشاشة الى وضعها الطبيعي .

هذه المشكلة حدثت مع بعض المستخدمين و ليس الجميع و بالتالي فانها ليست امر شائع ، و بناء على طريقة الحل فال يمك القول بأن المشكلة في شاشة الايفون اكس و انما هي مشكلة في نظام التشغيل IOS و ربما عند التحديثات لن تكن موجودة ، و لكن حتى الان المشكلة لا تحدث بشكل مستمر و انما على فترات متباعدة .

حل مشكلة الشاشة السوداء في الايفون X

– قم بالضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة ثم قم بالضغط على زر خفض الصوت مرة واحدة فقط .
– ثم قم بالضغط على زر الباور لمدة 10 ثواني تقريبا الى ان يتم عمل ريستارت للجهاز بشكل كامل ثم يظهر شعار Apple .

و هذا يعني ان المطلوب هو القيام بعمل ريستارت للجهاز و بعد ذلك لن تعود هذه المشكلة من جديد ، هذه الطريقة ربما لا تكون حل عملي او جذري للمستخدمين و لكن هذه الطريقة اتبعها عدد من المستخدمين و نجح الامر معهم و هناك من لم ينجح معهم ، من المتوقع ان تصل هذه المشكلة الى شركة ابل و مع التحديثات القادمة فان المشكلة ستختفي .

مشكلة تجمد ايفون X و عدم الاستجابة

ايضا بعض المستخدمين للهاتف ايفون اكس اشتكوا من ظهور حالات التجمد و عدم الاستجابة للجوال اثناء الاستخدام ، فمثلا اذا جاءت لك مكالمة لن تتمكن من الرد او الرفض لها و ذلك بسبب تجمد الهاتف ، و طريقة الحل تكن في الخطوات التالية :

حل مشكلة عدم استجابة ايفون X

– دائما عليك ان تقوم بتنظيف الرام من التطبيقات التي تتواجد في الخلفية و ذلك لان كثرتها يدؤي الى ثقل الجهاز اثناء استخدامه .
– ثانيا ينصح بأن تقوم بعمل ريستارت للجوال كل 24 ساعة تقريبا ، سواء الخطوة السابقة او الحالية فهذه الخطوات يقام با عادة مع جميع الهواتف حتى تعمل بسلاسة .

– هناك حل اخير يمكن اللجوء له و هو عمل فورمات للجوال و هذا الحل لا تبدأ به اطلاقا جرب الحلول السابقة ثم في النهاية نلجأ الى الفورمات ، و قبل ان تقوم بعمل فورمات لابد من اليام بعمل نسخ احتياطي لجميع الملفات و البيانات المتوفرة على الجوال حتى لا تفقدها مع الفورمات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق