طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل

مع تطور التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية التي أصبحت منتشرة بشكل كبير تحاول جميع الشركات التي تعمل بالمجال الإلكتروني أن تحرص على توفير العوامل الأمنية اللازمة لحماية بيانات العملاء على الأجهزة الخاصة بهم ، ويعتبر الايفون أحد أشهر منتجات شركة APPLE العالمية ، ولذلك اهتمت تلك الشركة كثيرا بحماية جهاز الايفون بأنماط وتكنولوجيا مطورة ، حيث يصعب على أي شخص اختراق النظام الأمني إذا لم يكن هو المستخدم الأصلي للجهاز ، ولكن قد يتعرض صاحب الجهاز إلى نسيان رمز القفل المسؤول عن فتح الجهاز لاستخدامه ، ولذلك حاول البعض التعرف على بعض الطرق الحديثة التي تمكننا من فتح الجهاز في حالة نسيان الرقم السري أو رمز القفل الخاص به.

فتح القفل على الايفون بواسطة سيري  

تعتبر “سيري” هي أحد أشكال التكنولوجيا الحديثة ، حيث يمكنك التعامل مع هاتفك وكأنه شخص يقوم بتنفيذ أوامرك بسهولة ، ولتقوم بفتح القفل بواسطة سيري المتحدث الآلي والإلكتروني على الجهاز يمكنك إتباع الخطوات الآتية :

– قم بطلب منها معرفة الوقت ، ستظهر لك شاشة الساعة ثم بالضغط على علامة إضافة ، وأثناء قيامك بالبحث عن المدينة وقم بكتابة أي نص ، ثم قم بعد ذلك بتحديده ، واضغط على كلمة “SHARE” للمشاركة.

– واضغط على علامة الرسالة ، وبعد ذلك سيتم فتح نافذة لإرسال رسالة مع ظهور الجملة التي قمت بكتابتها ، قم بعد ذلك بالضغط على كلمة “RETURN” ، ستظهر لك الكلمة التي كتبتها وخيار تسجيلها على الهاتف ، قم حينها بالضغط على كلمة “CREATE NEW CONTACT” ، سيظهر لك الصفحة الخاصة بتسجيل الرقم الجديد ، قم بالضغط على CHOOSE PHOTO””.

– وبعد حفظ الصورة قم بالضغط على زر الصفحة الرئيسية ، ستجد انك قمت باختراق الدخول إلى الصفحة وبإمكانك تغيير حينها كلمة السر أو رمز القفل الذي قمت بعمله قبل ذلك أيا كان.

فتح القفل على الايفون بدون تحميل برامج  

وهناك طريقة أخرى أيضا يمكن عملها ، حيث أنها لا تحتاج إلى تنزيل أو تحميل برامج للوصول إلى الهاتف بدون كلمة مرور ، وتتمثل تلك الطريقة في عمل الخطوات الآتية :

– القيام بطلب من “سيري” أن تفتح صفحة متصفح جوجل وتقوم بالبحث عن شيء معين ، ثم ستقوم بالفعل بالبحث عن الشيء الذي تريده وستعرض لك صفحة النتائج.

– وحينها يمكنك الدخول على الصفحة بشكل طبيعي وتضغط على زر العودة إلى الخلف ، ستجد نفسك حينها على الشاشة الرئيسية للهاتف دون الحاجة للقيا بأي خطوة أخرى ، ويمكنك حينها تغيير كلمة السر الخاصة بالآيفون.

تعتبر تلك الطريقة من أسهل طرق فتح الايفون دون الحاجة إلى برامج أو مزود تشغيل أو حتى توصيل الجهاز بأي جهاز إلكتروني آخر ، ولحماية جهازك يمكنك تفادي تلك الطريقة من خلال الإعدادات المنية للجهاز نفسه ، حتى يصعب أن يقوم أي شخص أخر القيام بها.

فتح القفل على الايفون بواسطة أيتونز

يمكنك تجاوز مرحلة قفل الهاتف من خلال ايتونز بسهولة ، ويمكننا توضيح ذلك من خلال الخطوات الآتية :

– قم أولا بتفعيل الايتونز على هاتفك ، ثم قم بعد ذلك بالضغط على علامة “I PHONE” ، ثم بعد ذلك قوم بالضغط مطولا على زر القائمة الرئيسية وأثناء القيام بذلك قم بتوصيل ال USB.

– ستظهر رسالة تلقائية تؤكد رغبتك في استعادة النظام السابق للجهاز ، كل ما عليك هو الضغط على استكمال عملية الاستعادة ، وتقوم بالضغط على “RESTORE BACKUP”.

– ثم تقم بعد ذلك بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى ، وبذلك يمكنك استعادة هاتفك مرة أخرى وتغيير رمز القفل الخاص به.

فتح القفل على الايفون بواسطة Elcomsoft iOS Forensic

يعتبر ذلك البرنامج من البرامج الحديثة المرخصة التي يمكن من خلالها الحصول على كود مرور الهاتف بسهولة حيث لا تحتاج إلى الدخول عبر الشاشة المتعلقة بفتح القفل ، فكل ما عليك القيام به هو القيام بتحميل البرنامج والقيام بتوصيله بالهاتف وتفعيله ، حتى يستطيع التعامل مع الهاتف بشكل مباشر.

يستطيع ذلك البرنامج Elcomsoft iOS Forensic الدخول على نظام “سيري” والتغلب على خطوة كلمة المرور ، حتى تستطيع الوصول إلى الصفحة الرئيسية للهاتف ، ويمكنك بعد ذلك استخدام برنامج dr.fone – Repair لتغير كلمة السر أو للقيام بإعادة النظام الاحتياطي للهاتف مرة أخرى ، ثم يمكنك استعادة بياناتك وملفاتك بكل سهولة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

marim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *