معلومات متحف الشمع في لندن

متحف مدام توسو  Madame Tussauds يعتبر أحد أشهر متاحف الشمع في العالم ويقع المقر الرئيسي للمتحف في لندن ، بالإضافة إلى  فروع أخرى منتشرة في دول العالم ، سبب تسمية متحف الشمع في لندن يهذا الاسم، أطلق على متحف الشمع اسم مدام توسو نسبة إلى السيدة توسو التي قامت بتأسيسه منذ ما يزيد عن مائتي عام .

نبذة عن مدام توسو مؤسسه متحف الشمع

ولدت مدام توسو في ستراسبورغ عام ١٧٦١ ، وقبل ان تولد السيدة توسو توفي والدها ، تول  رعايتها طبيب يسمى  كورتيس حيث كانت أمها تعمل عنده. وكانت تعمل في فن التعامل بـ الشمع، وتعلّمت منه  إتقان هذا الفن الجميل .

وبعد ذلك بدأت في تنمية هذه الموهبة حوى قامت معرضا خاص بها ،  قم بعد ذلك قامت بإنشاء هذا المتحف،  ويحتوي متحف مدام توسو على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في مختلف المجالات أهمها: الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير، كما يحتوي على غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الاجرام خلال الثورة الفرنسية.

توسعت متاحف مدام توسو وتمددت وتم إنشاء فروع لها ، حتى اصبحت مكان جذب سياحي في لندن ، ومنذ فترة قريبة كان يحتوي على القبة السماوية في لندن في الجناح الغربي. من أبرز الفروع التي توسعت بها سلسلة المتاحف : أمستردام ولاس فيجاس وشنغهاي وهونج كونج ونيويورك وبرلين وواشنطن دي سي، وهوليوود.

متحف الشمع لندن هو متحف مختلف عن المتاحف الأخرى في العالم فهو يختص فقط في عرض مجسمات وتماثيل مصنوعة من مادة الشمع ومعظم هؤلاء التماثيل لشخصيات مشهورة في مختلف ،مجالات الحياة ، من بينهم شخصيات سياسية ورياضية وتاريخية ونجوم الفن .

ولذلك يعتبر متحف الشمع من أهم المتاحف السياحية في لندن ، حيث يقصده أعداد هائلة من السائحين ، الذين يأتون لمشاهدة معروضات المتحف ، و يقومون بالعديد من الأنشطة مثل التقاط الصور التذكارية بجانب التماثيل الخاصة بالمشاهير المصنوعة بطريقة متقنة جدا ، وتم الاعتناء بتفاصيل الشخصيات ما جعل الزائر يشعر أنه يشاهد شخصيات واقعية

معلومات أساسية  عن متحف الشمع في لندن

اوقات العمل في متحف الشمع لندن

يومياً 10:00 ص – 04:00 م

اسعار تذاكر متحف الشمع في لندن

 30 سعر التذكرة للمتحف جنيه استرليني للتذكرة العادية “أكبر من 16 سنة” ويمكن حجز تذاكر متحف الشمع في لندن عبر الموقع الرسمي للمتحف ط بأسعار أقل madametussauds.co ولكن انتبه تتغير أسعار التذاكر لمتحف الشمع في لندن لاستمرار ويمكن معرفة سعر التذكرة عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للمتحف

Madame Tussauds unveils its new royal balcony experience featuring wax figures of Britain’s Prince Charles and his wife Camilla, Britain’s Queen Elizabeth and Prince Philip and Britain’s Prince William, Duke of Cambridge and Catherine, Duchess of Cambridge, in London, Britain, March 26, 2018. REUTERS/Hannah McKay

موقع متحف الشمع ومحتوياته

 يقع متحف الشمع في منطقة مايرلبون وهي أحد المناطق الراقية في  مدينة لندن ، وتحتوي هذه المنطقة على عدد من المعارض الفنية والمتاحف

 ويعتبر متحف مدام توسو أو متحف الشمع المتحف الأول في سلسلة متاحف الشمع التي يصل عددها إلى اربع وعشرون منحف موزعة على عدد من دول العالم ، واطلق على متاحف الشمع اسم متحف مدام توسو لانها هي من قامت بإنشاء هذه المتاحف ، حيث كانت مهووسة بصناعة المجسمات والتماثيل المصنوعة من الشمع .

يحتوي متحف مدام توسو الموجود في لندن على مجموعة من التماثيل لأشهر الشخصيات حول العالم ، مثل الشخصيات الف٥نية مثل الممثل براد بيت وجورج كلوني ، إلى جانب الشخصيات السياسية مثل نيلسون مانديلا وباراك أوباما، ، بالإضافة إلى مشاهير الرياضة ديفيد بيكهام، وعدد كبير من الشخصيات الشهيرة الأخرى.

   ويحتوي متحف الشمع على جزء يسمى غرفة الرعب عشاق الرعب والاثارة، وتحتوي هذه الغرفة على مجسمات تصور أشكال الاجرام في الفترات القديمة من تاريخ البلاد والمنطقة ، إلى جانب مجسمات لكائنات فضائية افتراضية مخيفة وغيرها.

يوجد ايضا داخل متحف الشمع سينما  4D حديثة تعرض احدث الافلام العالمية باستخدام التقنيات المتطورة.

أفضل الأنشطة في متحف الشمع في لندن

يمكن زيارة القسم الاول من متحف الشمع بلندن والذي يحتوي على،  مجسمات شمعية للمشاهير  ،مثل ليوناردو دي كابريو، مارلين مونرو، انجلينا جولي

ويمكن أيضاً زيارة القسم الثاني الذي يسمى ( الصالون الكبير)  ويوجد به أبرز الشخصيات السياسية ونجوم الرياضة أمثال رونالدو وهتلر  واوباما وغيرهم

 أما القسم الثالث فهو ما يطلق عليه ( غرفة الرعب ) ويمنع فيها دخول الأطفال لأنها تحتوي على تماثيل لمجازر حدثت خلال الثورة الفرنسية.

لا يجب تفويت فرصة الاستمتاع بالقبة السماوية  في متحف مدام توسو لندن حيث تنطلق هذه القبة برحلة عبر الزمن من أجل التعرف بالمؤثرات الصوتية على التواريخ الماضية ، وعرض للتماثيل على الحقبة التاريخية التي مرت بها لندن.

أوقات الزيارة

يمكن زيارة المتحف في جميع ايام الاسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 16:00 مساءً.

سعر تذكرة متحف الشمع لندن

فنادق لندن القريبة من متحف الشمع لندن

فندق بارك بلازا شرلوك هولمز يعتبر من افضل فنادق لندن، وه. فندق  4 نجوم ، يقع بالقرب من شارع أكسفورد ومحطات المترو.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

تم تقييم الفندق تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة، طاقم العمل، الغرف ضيقة قليلاً.

فندق ريجنسي بارك سايد ، يقع في قلب لندن ويبعد عن متحف الشمع في لندن بمسافة قصيرة سيرا على الأقدام .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً بشكل عام.

فنادق أخرى قريبة من متحف الشمع لندن

_ فندق لاندمارك لندن من أفضل فنادق لندن فئة ال5 نجوم

_ فندق دورست سكوير من فنادق إنجلترا لندن فئة ال4 نجوم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *