طريقة التقديم على قرض من الضمان الاجتماعي

يسعى الكثير من المواطنين لأن يحصلوا على القروض الاجتماعية بمختلف أنواعها، حتى يتمكنوا من مواكبة الحياة وسداد احتياجاتهم الحياتية، ومن هذه القروض قرض الزواج، الذي يمكن الشباب من إكمال نصف دينهم، وهناك قرض الأسرة الذي يساعد في تحسين ورفع مستوى المعيشة، وتلبية المتطلبات الخاصة بأفراد الأسرة من الصحة والتعليم وغيرها، وهناك نوع آخر من القروض تجديد المنزل أو إعادة بناءه.

يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم مثل تلك القروض التي من الممكن أن تصل إلى ستون ألف ريال سعودي، حتى يساعد الشباب والأسر في الحصول على منزل أفضل وحياة أفضل ويساعدهم في تلبية احتياجاتهم وتحقيق رغباتهم، وهناك بعض الشروط التي يضعها بنك التنمية الاجتماعية من أجل الحصول والاستفادة من تلك القرض والموافقة عليه.

طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي

– من خلال متصفح الإنترنت الخاص بك، قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الاجتماعية، ثم ابدأ بالتسجيل أولا وإنشاء حساب خاص بك، وذلك عن طريق الضغط على حساب جديد، وابدأ بتسجيل البيانات الخاصة بك، أو إن كنت تمتلك حساب بالفعل فيمكنك الدخول عى أيقونة حسابك وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على موافق.

– أما إن نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فلا تقلق فقط قم بإدخال رقم بطاقة هويتك ونوع القرض بالإضافة إلى الرمز المرئي، وبعد الإنتهاء من التسجيل فيمكنك طلب قرض جديد من خلال الصفحة الرئيسية، وتسجيل الدخول باستخدام حسابك.

– بعد الدخول؛ يمكنك اختيار القروض الاجتماعية والقيام بتحديد نوع القرض المطلوب، والضغط على أيقونة “اضغط هنا”، ثم اختيار فرع البنك الأقرب إليك، وبعد الانتهاء من كافة الخطوات المطلوبة يقوم البنك بتحديد موعد لك من خلال البريد لاستكمال الأوراق والقيام بتقديم الوثائق المطلوبة ونماذج بنك التسليف، لذلك عليك أن تقوم بطباعة الصفحة المتواجد بها ذلك الكلام، والقيام بتسليم ذلك لأقرب فرع من فروع البريد في الموعد الذي تم تحديده.

شروط الحصول على قرض الضمان الاجتماعي من بنك التنمية الاجتماعية

– يجب أن يكون المتقدم للحصول على القرض حاملا للجنسية السعودية.
–  يجب أن يكون الفرد المتقدم للحصول على القرض لا يوجد عليه أي مديونية بقروض أخرى لبنوك أخرى.
–  يجب على المتقدم للحصول على القرض أن يلتزم بسداد الدفعات في الأوقات المحددة، ويتم اثبات من خلال أي قرض سابق.

–  أن يكون أقصى حد للدخل السنوي الخاص بالمتقدم 120 ألف ريال سعودي.
– يجب أن يقوم المتقدم للحصول على القرض بالتعهد للتضامن مع الكفيل لسداد أقساط القرض الشهرية.
– يمكن التقليل من قيمة القرض وذلك لمن تقل قيمة دخله الشهري عن 3200 ريال سعودي، والذي يبلغ الحد الأقصى من قيمته 60 ألف ريال سعودي.

– يجب أن يكون لدى الفرد المتقدم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي سجل تجاري.
– يجب أن يقوم الفرد بتقديك كافة الضمانات والمستندات المطلوبة للحصول على قرض الضمان الاجتماعي.

قرض الأرامل والمطلقات “كنف” من الضمان الاجتماعي

قرض الأرامل والمطلقات “كنف” هو واحدا من القروض الذي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، ويتميز بأنه خالي من الفوائد، وليس له أية رسوم، كما أنه يصل إلى 30 ألف ريال سعودي، ويعتبر بمثابة تمويل يقوم بمساعدة الأرامل والمطلقات شديدات الحاجة على التخفيف من الأعباء الحياتية ورفع المستوى المعيشي الخاص بهم.

شروط التقديم على قرض الأرامل والمطلقات

في ظل الدعم الغير محدود المقدم من الحكومة للفئات المستهدفة، قام بنك التنمية الاجتماعية بتقديم قرض كنف الذي يتيج للسيدات المطلقات والأرامل الحصول على قرض بدون فوائد قد يصل إلى 30 ألف ريال سعودي، وقد تصل فترة السداد للقرض إلى 30 شهر من خلال طرق ميسرة في السداد، وذلك بشرط أن لا يتخطى الدخل الشهري للأسرة 10 ألاف ريال سعودي.

الفئات التي تستحق الحصول على قرض الأرامل والمطلقات

هناك عدد من الفئات التي يحق لها التقديم على قرض الأرامل والمطلقات ومنها؛ موظفة قطاع خاص، موظفة حكومية، موظفة في شركة حكومية، متقاعدة تأمينات، متقاعدة حكومية، ربة أسرة.

قرض الأسرة

قرض الأسرة هو واحد من القروض الذي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية للأسرة، للمساعدة في النهوض بمستواها المعيشي، وتخفيف أعباء الحياة عنها للتمكن من مواكبة الظروف المعيشية.

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

–  يجب عدم زيادة نصيب الفرد في الأسرة عن 2000 ريال سعودي.
–  اذا كانت المرأة أرملة أو مطلقة، يحق لها المطالبة بالحصول على قرض الأسرة.
–  يعد الولد أو البنت التي لم يتخطى عمرها ال 24 عاما أحد أفرا الأسرة، وذلك في حالة عدو وجود وظيفة أو عدم الزواج.

– الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة هم أحد أفراد الأسرة دون الالتفات إلى عمرهم، وذلك في حالة عدم وجود وظيفة أو عدم الزواج.

– الأطفال الأيتام المدرجين تحت كفالة رب الأسرة، يعدون ضمن أفراد الأسرة اذا تم ذلك من خلال إشراف من الوزارة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    منيره خليفة محمد الصقية
    2019-06-11 at 17:40

    السلام عليكم ابي اقدم ع القرض الأسرع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *