طريقة وضع الكونتور للوجه النحيف

تختلف قواعد وضع المكياج عند كل سيدة حسب شكل وملامح وجهها ، حيث تختلف طريقة وضع المكياج للوجه الممتلئ عن الوجه النحيل ، ولكن بصفة عامة يعتمد وضع المكياج على ابراز الملامح الجميلة في الوجه ومحاولة إخفاء العيوب

وفي الفترة الأخيرة انتشر وضع الكونتور  على الوجه والذي يعتمد على إخفاء عيوب الوجه ، باستخدام درجات اللون البيج المختلفة بكريم الأساس .

فإذا كان وجه السيدة نحيفا يتم استخدام الكونتور في جعله يبدو أكثر امتلاءا عن طريق تفتيح بعض المناطق في الوجه وتغميق مناطق أخرى .

طرق مختلفة لوضع الكونتور للوجه النحيف

في البداية يجب اختيار درجة من كريم الأساس تتناسب مع لون بشرة المرأة ، ثم يتم دهن جميع أجزاء الوجه والرقبة بكريم الأساس ، ويتم التركيز على منتصف جانبي الخدين النحيفين ، ومن الأفضل استخدام فرشاة وضع كريم الأساس التي تعمل على تخفيف مظهر نحافة الوجه .

يتم إحضار فرشة خاصة بوضع الكونسيلر ، وتستخدم في وضع طبقة الكونسيلر في منطقة أسفل العينين من أجل تغطية الهالات السوداء واخفاء اللون الداكن حول العينين .

يتم مد اللون بطريقة صحيحة ، وبعد ذلك يتم احضار اسفنجة لوضع كريم الأساس واستخدامها في دمج الوان الكونسيلر مع كريم الأساس حتى تتجانس الألوان معا

يجب التركيز على جوانب الوجه وعلى المنطقة الوسطى بالتحديد ، ثم يتم وضع كمية قليلة من بودرة الوجه ولكن يجب ان تكون نوعيتها شفافة .

ركزي الآن على جانبي وجهكِ تحديداً على المنطقة الوسطى منه، ثم طبقي عليها القليل من البودرة المخصصة للوجه ويجب أن يكون لونها شفافاً.

بعد ذلك يتم إحضار كريم اساس لونه اغمق من كريم الأساس الذي تم وضعه قبل ذلك ، ويتم استخدامه عن طريق تحديد الوجنتين ، وهما منطقتي أعلى الخد ، ثم يتم مد كريم الأساس باستخدام الاسفنجة من اسفل الى اعلى اي بطريقة تصاعدية ، حتى يتم الحصول على لون متجانس مع لون كريم الأساس الذي تم وضعه قبل ذلك ، وبذلك سوف يكون لون الوجه واطلالته طبيعية .

يتم إحضار احمر الخدود او البلاشر المناسب مع لون البشرة ، ثم توضع طبقة منه على عظمة الوجنتين أي منطقة اعلى الخد كما ذكرنا ، بطريقة تصاعدية من اسفل الى اعلى ، وبذلك يتم وضع الكونتور والتخفيف من نحافة الوجه

نصائح لإخفاء نحافة الوجه

1- لا يجب رسم الحاجبين بلون غامق لان ذلك يبرز نحافة الوجه .
2- يفضل رسم الحاجبين على شكل قوس حتى يمنح الوجه شكل اكثر امتلاء .
3- يتم رسم العينين على شكل عيون قطة ، وهذه الرسمة من أكثر رسمات العيون المنتشرة في الفترة الأخيرة .
4- يجب وضع الماسكرا على الرموش حتى تصبح طويلة وكثيفة ، كما يفضل وضع كمية كثيفة في المنطقة الوسطى من الرموش .
5- يتم وضع ظل العيون او ايشادو بني اللون على منطقة جفن العين المتحركة ، ثم يتم مدها باتجاه الجفن السفلي بطريقة ناعمة .
6- يفضل استخدام الألوان الترابية عند وضع المكياج .

مكياج الوجه الطويل

الوجه الطويل هو الوجه الذي يكون طوله اطول من عرضه مرتين ، ولا يوجد به اي ملامح بارزة مثل الذقن والجبين ، ولذلك تحاول الكثير من السيدات إلى استخدام كونتور الوجه الطويل والوجه النحيف ، حتى يبدو شكله أقصر ودائريا  ، كما أن الوجه الطويل يحتاج إلى إضافة بعض الحدة والبروز إلى المعالم الأساسية في الوجه مثل الذقن والخدود.

ويتم استخدام الكونتور حسب شكل الوجه ، حيث يتم تظليل المناطق المراد اخفائها بكونتور غامق اللون ، كما يتم استخدام الهايلايتر في إبراز مناطق ومعالم أخرى في الوجه، ما يجعل الوجه يبدو أكثر تناسقاً وإبراز ملامح محددة من خلال نحت الوجه ليبدو أكثر حدة.

كما يمكن لصاحبات الوجه الطويل والنحيف الى عمل غرة قصيرة حتى تساعد على إخفاء الجزء العلوي من الوجه ، وتجعل الوجه يبدو اقصر وأكثر امتلاء ، ولكن يمكن عمل أي قصة للشعر باستخدام تقنية الكونتور، لأنه يعمل على نحت الوجه

اكتشفي طريقة عمل كونتور الوجه الطويل والنحيف بالخطوات

١_ يتم وضع الكونتور الداكن على الجبين على بطريقة دائرية وبطول منبت الشعر ، وهذه الطريقة تساعد على ان يبدو الوجه اقصر وتبرز منطقة منبت الشعر وتجعلها تبدو محدبة الشكل.

2-  يتم وضع اللون الداكن على منطقة الخد أيضا ، بالبدء من منطقة حد الأذن وحتى تحت الخدين ، وذلك حتى تبدو منطقة الخدين أكثر استدارة واعرض .

3_ كما يتم وضع الكونتور الداكن على منطقة اسفل الذقن بالكامل ، حتى يبدو الوجه أكثر أيضا، ثم يوضع طبقة من الكونتور على منطقة اول الرقبة تحت الذقن مباشرة حتى يصبح الكونتور متناسق   .

4_ يستخدم الهايلايتر الفاتح في منطقة أسفل الحواجب والعينين حتى يتم اعطائها الاضاءة ، ثم يتم وضع القليل فوق الفكين تحت خط الكونتور الداكن على الخدود .

5_ استخدام الاسفنجة في دمج كل لون على حدة ، ٦من الأفضل استخدام اسفنجة البيوتي بلندر لأنها تسهل الدمج.

6_ توضع طبقة رقيقة من البودرة الغير مضغوطة على الوجه بالكامل باستخدام فرشاة عريضة لتثبيت الهايلايت والكونتور .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *