العاب تركيبات اطفال

مجموعات التركيب هي لوحة فارغة من عالم الألعاب ، الجاهزة للتحول إلى شكل جديد في كل مرة يفتح فيها طفلك الصندوق . إن تحفيز الإبداع ليس هو مصلحتهم الوحيدة ، فالكثير من ألعاب البناء تنطوي على عنصر من المنطق والاستراتيجية ، وهو أمر جيد ، وكذلك تعزيز الفهم الأساسي للفيزياء  على سبيل المثال ، كيفية بناء قاعدة صلبة أو حقيقة يوضح الدكتور أماندا جومير ، وهو طبيب نفساني متخصص في اللعب والتربية إذا كان أحد الوالدين يلعب مع طفله ، فيمكنه البدء في تقديم بعض هذه المفاهيم المتقدمة بطريقة غير مهددة وسهلة الفهم .

ألعاب التركيب للأطفال الأصغر سناً

بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا ، توفر القطع ذات الأحجام المختلفة والملونة فرصًا قيّمة لتطوير اللغة أيضًا . جيد للتنمية الاجتماعية ، يمكن لعب ألعاب البناء منفردة أو تعاونية ، والأشكال والأحجام المختلفة للقطاعات تبني مهارة يدوية. يقول الدكتور جومير: تساعد الكتل الكبيرة للأطفال الأصغر سناً على تطوير عضلات الذراع وبعض المجموعات ذات القطع الأصغر تتطلب تحكمًا دقيقًا في العضلات ، لذا فهي تساعد في النمو البدني وتساعد الأطفال على تطوير التحكم اللازم لمهارات مثل الكتابة اليدوية” . لقد قمت ببناء وتجميع وتدمير العديد من الأبراج وهذا هو اختيار لبعض أفضل ألعاب البناء لجميع الأعمار .

أنواع ألعاب التركيب المختلفة

LEGO

LEGO هي واحدة من الألعاب الأكثر شعبية في التاريخ  إذا وضعت كل القطع المباعة كل عام من بدايته حتى نهايته ، فستصل إلى أكثر من عشر مرات من مساحات أنحاء العالم ، وأكثر من 400 مليون طفل يلعبون مع ليجو كل عام . سر نجاحها الدائم هو تعدد استخداماتها : يمكن دمج ست قطع LEGO في 915 طريقة بمليون طريقة مختلفة (حرفيًا) وبناء الأبراج والجسور والمدن والجبال يعزز المهارات المكانية والمنطقية والرياضيات بالإضافة إلى كونها ممتعة للغاية .

Meccano

في عام 1898 ، في متجر صغير في ليفربول ، ابتكر فرانك هورنبي لعبة بناء لأطفاله باستخدام البراغي والمكسرات ، وسميها اليوم ، تعد هذه المجموعات الأشهر Meccano المدمجة بنفسك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات – تستخدم مجموعة Build & Play مكونات بلاستيكية مرنة (أسهل للأيدي الصغيرة في التعامل معها) ، بينما تتطلب مجموعات Turbo المعدنية تصميمًا فنيًا أكثر بما في ذلك الأضواء والصوت و جهاز التحكم .

Gears! Gears! Gears!

يمكن للمبتدئين بناء هياكل تنتقل باستخدام مجموعات من “مصادر التعلم” -يمكنك البدء باستخدام التروس البلاستيكية الملونة والسواعد والموصلات ولوحات التثبيت وربطها معًا لجعل كل شيء يدور . تنطلق أعمال البناء وتتحرك في اتجاهات مختلفة طريقة رائعة للتجربة والخطأ لجعل الأطفال يفكرون في الفيزياء والحركة . ابدأ بمجموعة مبتدئين ، ثم قم بإضافة الامتدادات والمجموعات الآلية إلى مجموعتك .

Magformers

هناك طريقة عملية لتشجيع طفلك على استكشاف الأشكال ، وهي ألعاب بلاستيكية مغناطيسية صلبة . يمكن للأطفال ربطهم معًا لإنشاء هياكل مختلفة ، وتطوير التفكير الهندسي أثناء قيامهم ببناء شبكات ثنائية الأبعاد وأشكال ثلاثية الأبعاد ، بدءًا من المكعبات البسيطة وصولاً إلى المعينات المدهشة ، النتائج تشبه الفن الحديث ويجد البالغون عملية البناء مثلما يفعل الأطفال . تتوفر الكثير من مجموعات مختلفة ، بدءًا من من 18 شهرًا إلى مجموعات المركبات ذات العجلات ومجموعة الأنظار .

Build it with Bob

بالنسبة للأطفال الذين يرغبون بشدة في البناء بالطوب ، فإنهم يقدمون الشيء الحقيقي (في صورة مصغرة) : طوب صغير من الطين ، الأسمنت ، مجرفة ، أمعاء خلط وخطط بناء . بمجرد بناء الهيكل ، يمكن هدمه عن طريق نقعه في الماء ؛ يمكن بعد ذلك إعادة استخدام الطوب وتتوفر أكياس إضافية من الأسمنت للشراء .

Laser Pegs

عبارة عن مجموعة مبهرة متوهجة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 7 أعوام ، وتتيح للأطفال إنشاء نماذج لعرض الضوء (أو الأضواء الليلية) أثناء تنمية معلوماتهم عن الدوائر الكهربائية . يمكن استخدام اللعبة مضاءة أو متوقفة بمجرد توصيله بمصدر طاقة ، يضيء كل ربط الأوتاد الأخرى التي يتصل بها من خلال تيار منخفض الجهد . تبدأ مع مجموعة المبتدئين. بناء نموذج خطوة بخطوة وخطط متاحة على الانترنت .

Citiblocs

امنح طفلك صندوقًا من كتل البناء الخشبية ، كل منها بنفس الشكل والحجم تمامًا ، ثم شاهد خيالهم وهم في رحلة وهم يكدسون أحدهم فوق الآخر وينتجون تصميمًا فريدًا من نوعه ، لا تتطلب أي غراء ، يستقر ، موصلات أو المغناطيس ، فقط الجاذبية والتوازن والإبداع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *