طريقة حجز موعد في السفارة الفرنسية

تخيل وجود كل الأشياء جاهزة لرحلتك إلى فرنسا، لقد قمت بالفعل بحجز تذاكر الطيران وغرف الفنادق، والشيء الوحيد المتبقي الذي يجب العناية به هو الحصول على تأشيرة شنغن، وعلى الرغم من أنك قد خططت مقدما قبل ذلك بوقت طويل، إلا أنه في بعض الأحيان قد لا تتاح لك القنصلية أي وقت متاح لك لحجز موعد تأشيرة في السفارة الفرنسية، وقد تفكر في أنك بحاجة إلى التخطيط حتى قبل ذلك، ولكن لا تقلق يمكن أن تساعدك هذه المقالة في العثور على طريقك للحصول على تأشيرة ثابتة .

كيف يمكن أن أقوم بأخذ ميعاد في السفارة الفرنسية

1- يجب على جميع طالبي التأشيرة تقديم أنفسهم شخصيا .

2- موعد واحد (فترة 15 دقيقة) لطالب تأشيرة، وعلى سبيل المثال إذا كنت أسرة مكونة من ثلاثة أفراد، فيجب عليك حجز 3 مواعيد (3 فترات مدة كل منها 15 دقيقة) .

3- يحق فقط لحاملي بطاقة GNIB / IRP التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في سفارة فرنسا في دبلن (يجب أن تكون بطاقة GNIB / IRP صالحة لمدة 90 يوما على الأقل بعد عودتك المخططة من منطقة شنغن .

4- لتكون مؤهلا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في سفارة فرنسا في أيرلندا، يجب أن تكون فرنسا هي الدولة الوجهة الرئيسية خلال رحلتك المخططة الأولى (يرجى التحقق من التفاصيل ذات الصلة على الصفحة التالية: 3543) .

5- إن الفشل في تقديم ملف كامل (يجب إنتاج جميع المتطلبات في النسخ الأصلية والنسخ المصورة) في يوم موعدك سيؤدي إلى تأخير عملية التأشيرة وربما يؤدي إلى رفض التأشيرة، ويرجى التحقق من قائمة المتطلبات إلى جانب نموذج الطلب المناسب، مثل متطلبات الاقامة القصيرة أو الطويلة .

6- يجب تقديم الطلب الكامل من أسبوعين إلى 3 أشهر (90 يوما) قبل تاريخ المغادرة المقصود .

أساسيات الحصول على تأشيرة فرنسا

في عام 2017 تلقت السفارة الفرنسية حول العالم أكثر من 3.2 مليون طلب تأشيرة من جميع أنحاء العالم، وهناك فقط الكثير من طلبات التأشيرات التي يمكن للسفارة معالجتها في يوم واحد، وفي بعض الأحيان يتعذر عليهم أيضا ملء جميع الفتحات بشكل صحيح، مما يؤدي إلى تجاهل العديد من طلبات التأشيرة في هذه العملية، ولكن هذا لا يعني أن كل شيء قد فقد، يمكنك ملء نموذج تأشيرة شنغن وسيتولى حجوزات تأشيرات السفر تحديد موعد التأشيرة لك، ومن الضروري أن تحصل على موعد مع السفارة قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة :

1- الحصول على موعد تأشيرة فرنسا .

2- حجز موعد مع القنصلية من خلال خدمة طرف ثالث مثل VFS Global .

وفي كلتا الحالتين يكون الحصول على موعد رهنا بالتوافر، وعلى الرغم من أن السفارة يمكنها التعامل مع بضع عشرات فقط من طلبات التأشيرة في اليوم، إلا أن VFS Global يمكنها التعامل مع ما يصل إلى 100 طلب تأشيرة في يوم واحد، وهذا يأتي مع رسوم المناولة الاسمية .

كيف تعرف مكان الحصول على تأشيرة شنغن

قبل أن تتوجه إلى موقع القنصلية للحصول على موعد للحصول على تأشيرة فرنسا شنغن، ومن الضروري أن تتأكد من أن القنصلية الفرنسية في الواقع يجب أن تتقدم فيها، لهذا يجب أن تكون فرنسا وجهتك الرئيسية، وبمجرد أن تعرف القنصلية الصحيحة التي تحتاج إلى تقديم طلب منها ستحتاج إلى التأكد من أنك تتوجه إلى القنصلية ذات الاختصاص في منطقة إقامتك، وإذا احتجت إلى مساعدة في العثور على أقرب قنصلية لديك، فيمكنك فقط التوجه إلى مدونة حجوزات تأشيرة السفر والعثور على المقالة التي تتناول مشكلتك .

ماذا تفعل إذا لم تكن هناك مواعيد تأشيرة متاحة لشنغن فرنسا

لا تقلق فهناك عدة طرق لمعالجة هذه المشكلة وهي :

1- حاول الذهاب لقنصلية مختلفة

إذا كنت غير قادر على الحصول على موعد مع القنصلية التي لها ولاية قضائية في منطقة إقامتك، فحاول حجز موعد مع أقرب سفارة، حتى لو لم يكن لها اختصاص في ولايتك، وعلى سبيل المثال إذا لم تحصل على موعد في السفارة الفرنسية في واشنطن، فحاول الحصول على موعد في السفارة الفرنسية في نيويورك، ولكن هناك احتمالات بأن هذا قد لا ينجح في بعض الأحيان لأنه يتم حجز الفتحات مسبقا .

2- تغيير وجهتك الرئيسية لرحلتك

يتم حجز العديد من السفارات في الدول الشعبية مثل فرنسا وإيطاليا وألمانيا بالكامل قبل شهرين إلى ثلاثة أشهر، وبدلا من أن تكافح للحصول على تأشيرة فرنسا شنغن، يمكنك تغيير وجهتك الرئيسية إلى دول مثل مالطا أو سلوفاكيا، وهذه البلدان مقارنة بالدول الشعبية الأخرى ليس لديها تدفق كبير جدا من السياح .

3- عرض خطة سفر مؤقتة للسفارة

وهذا لزيادة فرص الموافقة على طلب التأشيرة، وفي الواقع  يمكن أن تساعدك حجوزات تأشيرات السفر حتى في الحصول على حجز طيران مؤقت وفندق لتحصل على تأشيرة شنغن، وبمجرد الموافقة على طلب التأشيرة، يمكنك السفر إلى أي مكان في بلدان شنغن كما يحلو لك، وعلى سبيل المثال يمكنك الهبوط في سلوفاكيا ثم ركوب الرحلة التالية إلى فرنسا ، ويمكنك أيضا أن تذكر للسفارة أنك تقضي بضعة أيام فقط في فرنسا لكن وجهتك الرئيسية هي في الواقع سلوفاكيا، وسيؤدي ذلك إلى زيادة فرص قبول طلب التأشيرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *