طريقة حماية الجهاز من التجسس بدون برامج

هناك العديد من الطرق التي يمكن عملها حتى نقوم بحماية الجهاز من التجسس، فأصبح امر التجسس على الهاتف من الأمور التي تزعج عدد كبير من الناس وتريد بشكل كبير ان تعمل على تامين الجهاز الخاص بهم، واليوم سنتعرف على كيفية حماية الجهاز الخاص بك من أي اختراق

أجهزة الاندرويد

ان هناك عدد كبير من الناس الذين لا يستخدمون الأجهزة الخاصة بهم بطريقة سليمة، وهم أيضا لا ينتبهون بشكل سليم الى بياناتهم وعملية حمايتها من أي اختراق او سرقة او حتى مراقبة الهاتف ، ولذلك عليك ان تكون منتبه للغاية ويتطلب الامر انباه كبير حتى تحمي الجهاز وتحافظ عليه من أي اختراق للهاتف وسد أي ثغرة يمكن ان تكون موجودة، ولكن بعض الناس لا تعلم كيفية حماية الجهاز من التجسس وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

برامج أجهزة الاندرويد

عادة ما نجد ان الأشخاص الذين يملكون أجهزة بنظام الاندرويد يعتمدون على عدد كبير من البرامج التي تساعدهم في حياتهم بشكل يومي، كعمليات التسوق عبر الانترنت وأيضا إتمام عملية الدفع وحجز التذاكر وأيضا تخزين المعلومات وغيرها من الاشياء، وذلك يجعل عملية الوصول الى المعلومات الخاصة سهل بشكل كبير ويمكن اختراقه بسهولة.

وواحدة من اهم الأخطاء التي يقوم بها الشخص هي انه يفعل بعض الأشياء في جهازه يجعلها سهلة الهاكر والدخول الى الهاتف بكل سهولة، وهو يقوم باستغلال الثغرات التي توجد في الجهاز، ولذلك سنقدم لك بعض اهم النصائح التي عليك عملها حتى تحمي الجهاز من أي اختراق.

اهم الطرق التي عليك عملها لحماية الجهاز من التجسس

واحدة من اهم الأشياء التي عليك عملها هي قفل للجهاز، وذلك لان القفل مهم للغاية في عملية الحماية، كما انه يزيد من الأمان بشكل كبير، وبتلك الطريقة يجعل امر الوصول الى بيانات الهاتف من الأمور الصعبة جدا.

كما انه من الممكن ان تقوم بعمل بعض الشفرات الخاصة بكل الحسابات وضبط التطبيقات وأيضا الوسائط وغيرها من الملفات، ويمكنك عمل ذلك من خلال بعض الخطوات وهي.

1_ عليك ان تقوم بالذهاب الى الضبط الخاص بالجهاز، ثم الدخول الى شاشة القفل والحماية.

2_ وعليك ان تقوم باختيار نوع لقفل الشاشة.

3_ بعدها نقوم بتحديد النمط المعين وبعدها نقوم بوضع رمز، pin، المناسب لك ولكن يفضل ان يتم استخدام نمط من الأنماط وليس مجرد كلمة مرور حتى يكون صعب الاختراق.

4_ بعدها نقوم بالرجوع مرة أخرى الى القائمة ونقوم بأغلاقها من زر مصادر غير معروفة، وذلك يكون بهدف عدم تحميل التطبيقات من أي مصادر غير موثوق بها، كما انه يبتعد عهن المواقع وأيضا الروابط الغير امنة.

5_ بعدها ننزل الى أسفل ثم نختار تشفيره الجهاز وهي عملية تستغرق ساعة تقريبا، او حتى أكثر من ذلك، كما انه يجب ان تكون بطارية الجهاز مشحونة بشكل كبير بنسبة لا تقل عن 80 في المئة.

6_ بعد ذلك نقوم بالرجوع الى القائمة مرة اخرى، ونقوم باختيار ضبط اخر للحماية.

7_ ثم نقوم بجعل كلمة المرور غير مرئية، وبعدها نقوم بتحديد نهم الأمان وتحديثه.

كيفية تحديث الهاتف

عليك دائما ان تقوم بالمحافظة على كل البرامج التي توجد في الجهاز ودائما تقوم بتحديثها، ويكون ذلك عن طريق عم بعض التحديثات داخل الجهاز من خلال عملية الضبط، حيث انه ستجد داخل الجهاز خيار تحديثات النظام داخل قائمة حول الجهاز.

تسجيل الخروج

عادة ما يعمل اغلب المتصفحات على تسجيل الخروج منها، كما انها تسجل تاريخ بحثك وتصفحك وأيضا مزامنتك مع جميع تلك الأجهزة التي تسجل الدخول اليها، ولكن عدد كبير من المستخدمين محو ذلك المتصفح قبل ان يقوما بعملية تسجيل الخروج، واليكم طريقة محو البيانات الموجودة في المتصفح قبل ان تقوم بعملية تسجيل الخروج من البرامج.

1_ أولا نقوم بالذهاب الى المتصفح الفاير فوكس ونقوم بالضغط على الثلاث نقاط التي توجد في الأعلى.

2_ بعدها نقوم بالضغط على الاعدادات.

3_ ثم نقوم بالضغط على الخصوصية.

4_ بعدها نقوم بالضغط على مسح البيانات الخاصة عند الخروج، وبعدها تقوم بتظليل كل الخيارات الموجودة، ثم قم بحذف العلامات التي توجد على تذكر جلسات الولوج.

5_ ثم بعد ذلك نقوم بالرجوع مرة أخرى الى القائمة الموجودة في الاعدادات، ونقوم بالضغط على كلمة امسح كل البيانات الخاصة.

6_ ثم بعدها نقوم بالضغط مرة أخرى على جميع الخيارات التي توجد، ثم نقوم بالضغط على مسح البيانات.

كيف نقوم بوضع التصفح الخفي

ان التصفح الخفي يساعدك في عملية التصفح الخاص مع الحماية من التعقب، وهي تكون في عدة متصفحات مختلفة، ونذكر منها على سبي المثال متصفح الفاير فوكس.

يمكن ان نقوم بالذهاب الى متصفح الفاير فوكس ونقوم بالضغط على تلك العلامة المحددة، وبعدها نقوم بالضغط على العلامة التي تشبه في شكلها شكل القناع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *