الفرق بين الانستقرام والفلكر

خلال الأعوام الماضية أصبحت التطبيقات تحتل مكانه كبيرة في حياتنا ، وأصبحت تحتوي على العديد من الإمكانيات منها ما يسمح لنا بالتقاط الصور أو تحميلها أو التعليق عليها ، وحتي مشاركتها مع الآخرين ، ونحن اليوم بصدد التحدث عن برنامجين من أهم البرامج المستخدمة خلال الفترة الماضية وهم برنامج انستقرام ، وبرنامج فلكر ، وعن أهم الفروق بين التطبيقين.

ما هو تطبيق فلكر

هو أحد أفضل التطبيقات التي يتم النشر عليها ، ويعتمد بشكل كبير على نشر الصور ، وهو من البرامج التي تدعمها شركة ياهو ، ويعتبر من أفضل برامج المشاركة في الفترة الأخيرة ، ولذلك فتجد عليه ملايين من المستخدمين منهم الفنانين والمشاهير ، ومن مميزاته أنه يمكنك تخزين عليه الكثير من الصور ، فيمكنه حفظ الصور مثل برنامج جوجل درايف ، حتي يمكنك الرجوع إليها في وقت أخر ، وأيضا يمكنك من التعديل على تلك الصور بشكل احترافي.

كما يتميز تطبيق فليكر بأنه يحتوي على أدوات بسيطة تسهل استخدامها ، ويحتوي على مؤثرات صوتية ومرئية يمكنك إضافتها على الصور بسهولة ، كما يتيح لك التعليق على الصور ومشاركتها مع أصدقاءك ، ويمكنك تحميل تطبيق فليكر من على جوجل ستور Google Store و أبل ستور Apple store  أو بلاك بيري Black berry ، ولكن لا يوجد تطبيق لنظام الويندوز Windows.

بالإضافة إلى كل تلك المميزات الرائعة فانه برنامج فليكر يتيح لك أيضا الكتابة على الصور ، وأجراء الكثير من العمليات الاحترافية عليها ، والتي تجلك تمتلك حقوقها ، كما يمكنك تغير صيغ الصور ورفعها على الإنترنت ، فهو من برامج التواصل الاجتماعي الجيدة التي تنافس بقوة كل من برنامج الانستقرام ، وبرنامج الفيس بوك ، وبرنامج تويتر.

خصوصية وأمان حسابك في تطبيق فلكر

أهم مميزات تطبيق فليكر أنه يقدم لك الخصوصية الكاملة التي تمنح أي شخص من مشاهدة الصور الخاصة بك ، كما يمكنك من إغلاق الصور الخاصة بك بكود سري حتى لا يمكن لأحد غيرك مشاهدتها حتى وان سرق حسابك الخاص ، وبالتالي هذا يمنحك مقدار عالي من الأمان.

خطوات الاشتراك في برنامج فليكر بالتفصيل

يمكنك الاشتراك في برنامج فليكر بكل سهولة ، وبالأخص إذا كنت تمتلك أيميل على الياهو فكل ما عليك فعله هو كتابة اسم الايميل والباسورد الخاص بك ثم تضغط دخول ، وهو برنامج مجاني ولكن يوجد ترقية للحساب يتم دفع لها مبلغ 50 دولار سنويا ، وتمنحك تلك الترقية مميزات أخري أفضل بكثير من الحساب المجاني.

أما إذا كنت لا تمتلك حساب على الياهو فيمكنك الضغط على ايقونة تسجيل Sign  up الموجودة في الأسفل وتعبئة البيانات التي يطلبها منك البرنامج مثل: الاسم الأول و الأخير و عنوان الإيميل مهما كان نوعه هوتميل أو جيميل و تاريخ الميلاد و كلمة المرور و الجنس ثم تضغط تأكيد ، وسيأتي لك بعدها رسالة تأكيد بها كود التفعيل ، قم بإدخاله ، ثم ابدأ في استخدام البرنامج بالشكل الذي ترغب به.

ما الفرق بين تطبيق فليكر وتطبيق انستقرام من حيث الاستخدام

برنامج الانستقرام هو برنامج خاص بنشر الصور ومقاطع الفيديو الصغيرة ، وهو برنامج شهير تم شراءه من قبل شركة فيس بوك ، والتي عملت على تطويره بشكل كبير حتى جعلته هو التطبيق الأول لتبادل الصور على مستوي العالمي ، فتجد أن أكثر من يقوم باستخدامه هم المشاهير والفنانين.

برنامج فليكر أيضا من البرامج المشهورة على الإنترنت ويعمل على نشر الصور وتخزينها وأدارتها وأسس عام 2004.

الفرق بين تطبيق فليكر وتطبيق انستقرام

أما عن الفرق بين تطبيق فليكر وتطبيق انستقرام فهي كالتالي:

– مدة الفيديو في انستقرام 15 ثانية وفي فليكر 30 ثانية ثم تم تحديث انستقرام حتى اصبح 60 ثانية.

– يتيح لك برنامج فليكر تخزين الصور وأرشفتها من أجل تخفيف المساحة الموجودة على ذاكرة الهاتف وهي ميزة لا توجد في انستقرام.

– فليكر يتيح لك التحكم في الخصوصية ومنع أي شخص من رؤية الصور الخاص بك وجعلها برقم سري ، وهو الأمر أيضا الذي لا يتوافر في تطبيق انستقرام.

يقدم لك تطبيق فليكر مميزات كثيرة مثل ترتيب الصور وتصنيفها في ألبومات بشكل ممتع ، فهو خصص من أجل المبدعين وهواة التصوير من أجل نشر أعمالهم عليه وحفظها ، أما تطبيق انستقرام فهو يعتبر مناسب أكثر للتفاعلات اليومية العادية فلا يوجد به أي تصنيف للصور المعروضة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

marim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *