كيف اعرف الحسابات الوهميه في تويتر 

ان هناك الكثير من الجهود التي تبذلها شركة تويتر حتى تتمكن من مواجهة كل الحسابات الوهمية، وقد كشفت الشركة ان هناك الكثير من الطرق الجديدة التي تعمل على محاربة كل الحسابات الوهمية، وذلك لزادة الحماية لكل المستخدمين في تويتر.

شركة تويتر

قالت شركة تويتر ان هناك عدد كبير من الطرق التي تعمل عليها حتى يتم كشف تلك الحسابات الوهمية، وقالت انها تعمل على تقليل ظهور تلك الحسابات التي يشكون في صحتها، وانهم سيقومون بتحديثها ومراجعتها في الوقت المناسب، وقالت انه في حالة ان تلك الحسابات كانت وهمية وغير موثوق فيها، فأنها تقوم على ان لن تظهر أي زيادة في عدد المتابعين لعملية الاستخدام المباشر وانه لن يتم اعتماد تلك المتابعة الا في حالة مراجعة تلك الحسابات والتأكد من انها من الحسابات الموثوقة.

ثاني خطوة ستقوم بها شركة تويتر، هي اجبار كل الحسابات الجديدة على تسجيل البريد الالكتروني او حتى رقم الهاتف الخاص بهم، وان يتم تأكيدها بشكل اجباري، وهو الامر الذي سيكون صعب على كل الحسابات الوهمية، ولكن ذلك الاجراء أيضا سيكون ذلك الاجراء من الأشياء التي ستؤثر أيضا على بعض الحسابات العادية والذين يريدون ان يحتفظوا ببعض الخصوصية، وقالت أيضا شركة تويتر انها تريد ان تحافظ على خصوصية المستخدم والعمل على التعاون مع بعض المنظمات الخصوصية والتي تخص بعض الأمور المشابهة.

ثالث خطوة قامت بها تويتر هي مراجعة بعض الحسابات القديمة، والتي قامت ببعض المتابعات الوهمية، وذلك من خلال خدمة زيادة اعداد المتابعين، أي انه كان الحسابات التي ستشك الشركة فيها سيتم حذفها بشكل تلقائي، وهو الذي يعمل على تقليل اعداد المتابعين بشكل كبير، وهو الاجراء الذي سيتم مع الحسابات التي تحتوي على اعداد كبيرة، وخاصة ان عملية تسجيل الدخول الجديدة، تقوم بمتابعة بعض الحسابات الكبيرة بطريقة تلقائية.

كما ان شركة تويتر قامت بتوفير عدد كبير من الخيارات وذلك بهدف رفع الحماية للمستخدمين، حيث انه أصبح بإمكان المستخدمين تفعيل خاصية التحقيق عبر بعض الخطوات، كما ان شركة تويتر طلب من المستخدمين مراجعة بعض التطبيقات التي يتم منحها الثقة حتى يتم استخدام تلك الحسابات للتأكد من انها تعمل بشكل صحيح.

بعض الإجراءات التي قامت بها شركة تويتر

انه منذ عدة شهور قامت شركة تويتر بعمل حذف اجباري لكل الحسابات الوهمية عن الشبكة، تلك الخطوة التي خلفت عنها حذف أكثر من سبعين مليون حساب وهمي وكان ذلك خلال شهرين فقط، وتلك الخطوات التي جعلت الشبكة في خطر كبير من فقدان عدد كبير من قاعدة المستخدمين.

وقالت الشركة ان تلك الخطوات سينتج عنها تقلص عدد المتابعين بشكل كبير وخاصة في الحسابات الكبيرة، كما ان تلك الخطوات جعلت عملية ظهور الحسابات الوهمية صعبة للغاية، كما ان الشركة أيضا قد أظهرت انه من الممكن ان تقضي على عدد كبير من التغريدات الوهمية، وهي التغريدات التي تكون مشبوهة والتي تروج بشكل مشبوه، وذلك من خلال اغلاق كل الحسابات التي تنشر مثل تلك التغريدات، وليس حذف التغريدات فحسب، وبالرغم من ان تلك الخطوة من الخطوات الصعبة التي تعمل على انقاص عدد كبير من الحسابات بداخل الشبكة، ولكن تلك الخطوات التي ستزيد من رفع مستوى الامان، وهو الامر الذي سيكون فعال للمستخدمين.

كيفية معرفة الحسابات الوهمية

هناك عدد من الأشياء التي يمكن من خلالها ان تتعرف على الحسابات الوهمية الموجودة في تويتر

1_ ان ذلك الحساب لا يهتم بتحميل الصور الرمزية، وبتلك الطريقة ستتعرف على ان ذلك الحساب اما حساب الي او حتى حساب وهمي.

2_ لن تجد في الحساب أي معلومات شخصية او حتى تعريفية.

3_ نجد ان الحساب عادة ما يكررون نفس الاشياء، ويقومون بعمل الكثير من التغريدات ولكن نجد ان تلك التغريدات لا تحتوي على أي أشياء تخصهم.

4_ أيضا نجد ان هناك تضاد بين الاسم المعرف ورابط الحساب، حيث اننا نجد ان الاسم ليس له أي علاقة بالعنوان.

5_ نجد أيضا ان بعض تلك الحسابات بها عدد متابعين أكبر بكثير من النشاطات التي توجد على الصفحة، فنجد ان نشاطاتهم محدودة للغاية، تلك الأشياء التي تبعث الريبة والشك بين المتابعين.

6_ ان الحسابات الوهمية أيضا تصنع الكثير من التكتلات ولذلك نجد ان تلك الحسابات تتابع بعضها البعض، ولديها الكثير من الأهداف والمواضيع المحددة.

7_ نجد انها تحتوي على عدد كبير من التغريدات، حيث انها تستبعد ان يكون هناك شخص حقيقي يقوم بذلك الدور.

8_ نجد ان هؤلاء الأشخاص أيضا يعيشون عادة في عزلة كبيرة، ويصعب عليهم العثور على أي شكل من اشكال التواصل مع بعضه الناس.

9_ ونجد انه عادة ما يكون تاريخ انشاء ذلك الحساب حديث، وه مرتبط بأمر ما.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *