كيف تتعامل مع شخص يستفزك

نقابل في حياتنا اليومية العديد من الأشخاص الذين يستفزونك وهي من الأشياء الصعبة التي يتعرض لها جميع الأشخاص في كافة المجتمعات، وذلك حيث أن الشخصيات الإنسانية يوجد فيها السيئ ويوجد فيها الحسن ذات طباع مميزة، وأيضاً لا يوجد شخصية كاملة ولكن توجد العديد من الصفات المختلفة.

وأيضاً جميع الأشخاص تنقصهم بعض الصفات التي توجد في شخصياتهم وتختلف من شخص إلى شخص آخر ويوجد أيضاً عدد كبير من الشخصيات الذين يثيرون الأعصاب، ويتم تعكير المزاج من خلال بعض الأشخاص وسوف نرصد لكم بعض الأفكار الخاصة بالتعامل مع جميع الشخصيات وهذا حتى لا تؤثر على جميع الأشخاص والشخصيات التي تفسد الحياة على العديد من الأشخاص حياتهم.

ما هي الشخصية المستفزة

هي عبارة عن شخصية صاحبها يريد إثارة شئ ما في نفس الطرف الآخر وهذا يكون بالقول أو بالفعل وأيضاً هم يعرفون بعد الأشياء التي تؤثر وتزيد من عصبية الشخص الذي يقف أمامه، وأيضاً هو يبدأ بفعل العديد من الأشياء التي توجد عن قصد وهي من الأشياء التي تعود إلى الحالة السلوكية السلبية التي توجد داخل، وأيضاً من الممكن أن يكون صاحب الشخصية المستفزة يفقد الثقة في النفس ويلجأ إلى العديد من الأساليب التي تؤدي إلى لفت الأنتباه له أو ليتم إثبات شخصيته طوال الوقت ومن الممكن أن يكون الشخص المستفز يتحدث بشئ من العفوية ولا يقصد أن يستفز من حوله.

كيفية التعامل مع الشخصية المستفزة

1- عندما يتم التعامل مع الشخصية المستفزة هذا يتطلب العديد من الخطوات الهامة والمميزة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وهذا يكون عند مقابلة هذه الشخصية المستفزة يتم الرد عليها بشكل غليط وهذا يحدث ليتم التفادي من الأذى الذي يسببه الشخص المستفز يتعرض له الشخص الذي يتم استفزازه وهذا يكون وفقاً إلى التعامل الذي يعمل على زيادة جميع المشاحنات وأيضاً يتم زيادة الإثارة والعصبية التي توجد أمامه، وذلك أيضاً ما يريده الشخص المستفز وهو ألا يتم تعكير مزاجه أو يتم إتلاق أعصابه وهو عندما يستفز الشخص الذي أمامه فهو يشعر بالسعادة و الانتصار في المواجهة.

2- يجب أن يتم تجنب هذه الشخصية ولا يتم إعطاء لها أي اعتبار ويتم الأبتعاد عنه تماماً وهي من الأشياء التي تشعره بالأنتصار.

3- من أهم الطرق الصحيحة للتعامل مع هذه الشخصية هي أن يتم النظر إلى الشخص بجدية شديدة وهذا دون عمل اعتبار له ولابد من إظهار ثقته في نفسك أمام عين الشخص المستفز.

4- أيضاً يجب أن يتم تكرار العديد من الكلمات أو العبارات أو الإيحاءات التي يتم القيام بها ويتم طرح عليه العديد من الأسئلة والتي منها ماذا تقصد بهذا؟ ما النية التي توجد داخلك؟ ما علاقتي بما تقول؟ وعليك أن تنتظر الرد منه وبالتأكيد أنت لن تجد الإجابة لأن إجابته التي ينطق بها هي تكون لاستفزازك، وبهذه الطريقة يتم تجنب المشاحنات والعصبية وهي التي كانت سوف تحدث.

وأيضاً تكون قد قطعت عليه إكماله إلى مشروع ليعكر مزاجك، ويتم إيقافه عن الاستفزاز وهذا لتجنب استفزازك من جديد في إحساسه أنك لم تتأثر ولم تتعصب منه فهذا يؤكد على عدم نجاحه في استفزازك، وهذه المواقف من الأشياء الهامة والإيجابية، ويتم تقديم النصح لهذا الشخص لأن ما يفعله من الأشياء الخطيرة وهي التي تريد تحفيز أي شخص يقوم بهذا بشكل مناسب وبعيداً عن العديد من الأشخاص.

أمور لابد من فعلها أمام الشخص المستفز

1- يجب أن تظهر ثقتك في نفسك ولا تشعر الشخص الذي أمامك بأنه يوجد هناك أي شيء يستفزك ويشعرك بالنقص وهذا لأن الكثير من الاشخاص يتربصون لك ويريدون أن ينالوا منك وأن جميعاً سواسية وهذا حتى لا يستفزك الشخص المستفز.

2- لابد من اجتناب الظن وهذا لأن الشخص المستفز من الممكن أن يقوم بفعل العديد من الأشياء التي تستفزك دون قصد.

3- لابد من جعل السعادة هي هدفك الأول والأساسي ولا يجب عليك أن تجعل أي شخص يعكر عليك مزاجك بسبب بعض الكلمات أو الأفعال التي يقوم بها ومن الممكن أن تؤدي إلى أستفزازك وهذا لأن الحياة أبسط من هذه الأفعال التي تجعلك تستفز.

سلبيات الشخصية المستفزة

هي الشخصية الصعبة في التعامل ويحاول العديد من الاشخاص الأبتعاد تماماً عن هذه الشخصية وتجاهلها وهذا لأن جميع الاشخاص يجدون صعوبة شديدة في التعامل مع هذه الشخصية ويكون هذا الشخص في أخر مرحلة له وحيداً ويهرب منه الجميع ويتجنبون وهذا ما يزيد من سلوكه السلبي تجاه العديد من الأشخاص ويزيد هذه الشخصية بغضه وكرهه لجميع الأشخاص من حوله وهذا لأنه يحمل العديد من الصفات السيئة وهي التي تزيد من توتر وعصبية شديدة دائماً لكل من حوله ويجب أن يتم مراعاة جميع متاعب الحياة التي يتعرض لها وهو يقوم بإيذاء جميع الأشخاص بشكل معنوي يؤدي إلى قتل مشاعرهم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *