معنى اسم ميرال

الاسم هو أول شعار يدل على الشخص ذاته و ينادى به في الدنيا و الآخرة ، و لذلك يجب علينا أن نختار من الأسماء أحسنها و أهذبها .

دلالة اسم ميرال 

– ميرال ، و بالإنجليزية : Meral ، و هو اسم تركي من أصل منغولي ، و يحمل أكثر من معنى ، و معناه الشخص الحكيم أو الذكي ، كما يعني اسم ميرال البحر المشرق ، أما المعنى الشائع لاسم ميرال فهو أنثى الغزال أو أنثى الظبي ، و بالتركية يتم كتابتها هكذا : Roe Deer ، و بالإنجليزية : Female Deer ، و بالنسبة إلى معنى اسم ميرال في القاموس في اللغة التركية هو الغزال ، و له معنى آخر هو الظبي الصغير أو الغزال المولود لتوه ، كما يعني الفتاة الجميلة التي تلفت انتباه من حولها بجمالها .

الحكم الشرعي لاسم ميرال 

– يجب على الآباء تسمية أبناءهم بأجمل الأسماء ، و يكون اسم سهل النطق و الحفظ ، و بالنسبة إلى اسم ميرال لم ترد كلمة ميرال في القرآن الكريم من قريب و لا بعيد ، و ذلك بحكم أن القرآن الكريم كلام عربي محكم التنزيل بلسان عربي مبين ، و اسم ميرال هو لفظ غير عربي ، و لكن معنى الجمال الذي يشير له اسم ميرال ورد في القرآن الكريم ، و ذلك في قول الله تعالى : وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ ﴿٦ النحل﴾ ، و لكن اسم ميرال من الأسماء المقبولة اجتماعيا و لا شي يمنع التسمية به .

صفات صاحبة اسم ميرال

– صاحبة اسم ميرال تتميز بأنها لا تكره أى إنسان و في قلبها الحب للجميع ، و هي إنسانة تتميز بقدرتها على الصبر و أنها تتحمل إيذاء الناس ، و لا تقبل الهزيمة و لا تستسلم لأى إنسان يحاول قهرها بسهولة ، و هي شخصية تحب النظام و النظافة ، خاصة في المكان الذي تتواجد فيه لفترات طويلة ، و غالبًا ما تكون مقبولة اجتماعيا و لا تحب أن تكون منفرة لمن حولها .

مراتب الأسماء في الإسلام 

– أفضل الأسماء و أحبُّها إلى الله تعالى عبد الرحمن و عبد الله ، و هما من الأسماء التي خصها الله سبحانه وت عالى بالعبودية عن غيرها من الأسماء ، فقال تعالى : (وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا) ، و قال تعالى : (وَعِبَادُ الرَّحْمَـنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا) ، و يستحب التسمية بهذين الاسمين .

– التسمية بالتعبيد لأحد أسماء الله الحسنى ، مثل عبد الملك و عبد العزيز ، و التسمية بأسماء الأنبياء و الرسل أيضًا من الأمور المحببة ، و أفضل أسماء الأنبياء هو اسم النبي محمد صلّى الله عليه وسلم ، و اختيار أسماء المسلمين الصالحين ، مثل صحابة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ، و الخلفاء الراشدين ، و أمهات المؤمنين ، و الأسماء صادقة الوصف و غير المحرمة أو المكروهة .

أسماء تتناسب مع اسم ميرال 

– إن كانت لديك ابنة اسمها ميرال و تريدين اسماًآخر يليق عليه ، أو ستنجبين توأماً يمكنك استخدام أي من هذه الأسماء التي تتناسب معه : مرام ، و مايا ، و منار ، و منيفة ، و مادلين ، و مها ، و ميار .

مشاهير حملوا اسم ميرال 

ميرال الطحاوي

– هي روائية من أصل مصري و نشرت لها العديد من الروايات و بعض الأعمال النقدية ، و تعد أول أعمال ميرال التي قامت بنشرها هي مجموعة قصصية ثم أصدرت بعدها روايتها الأولى وهي “الخباء” ، و لكن الرواية التي حققت لها شهرة واسعة هي رواية “بروكلين هايتس” و قد فازت بجائزة نجيب محفوظ للرواية العربية .

ميرال اوكاي

– هي كاتبة و فنانة من أصل تركي كما أنها قد جسدت دور علياء في المسلسل التركي “نارين ” ، و قد نشرت كتابات في العديد من المجلات الثقافية و لقد اشتهرت بكتابة السيناريوهات سواء كان للمسرح أو التليفزيون ، و السينما و هي كاتبة لسيناريو مسلسل “نارين” ، و من آخر أعمالها هي كتابة سيناريو مسلسل “حريم السلطان” ، و بالنسبة لحياتها الشخصية فهي تزوجت من الفنان المسرحي يمان أوكاي وبعدها بفترة توفت حيث فوجئ الجميع بخبر وفاتها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *