طريقة كشف المكالمات الصادره والوارده stc

سجلات الهاتف الخلوي بمثابة التوثيق الرسمي للمكالمات الواردة والصادرة للشخص والتي يحتفظ بها مقدم خدمة الهاتف الخلوي  مثل شبكة اس تي سي في حالة الحاجة لها في أي وقت . الحصول على سجلات هاتفك مهمة سهلة نسبيًا ، ولكن قد يكون الأمر أكثر صعوبة عند محاولة الحصول على سجلات هاتف شخص آخر، مثل : أحد أفراد الأسرة أو زوج أو أي شخص اخر . خذ وقتك لمعرفة المزيد حول كيفية الحصول على السجلات الشخصية الخاصة بك وكذلك معرفة ما تستطيع فعله للوصول لسجلات هاتف شخص آخر، في حدود ما هو ممكن قانونيًا بالطبع .

طرق الكشف عن المكالمات الوارده أو الصادره على شبكة stc

استلام سجلات هاتفك الخلوي

تحقق من فواتير هاتفك. إذا كنت تتلقى فاتورة شهرية، فمن المحتمل أن يكون بها سجلًا للمكالمات الهاتفية والرسائل النصية في الفاتورة الأخيرة . إذا لم يكن لديك حاجة ملحة لسجلات الهاتف ولكن تشعر بأنك قد تحتاج إليها في المستقبل، احفظهم في مكان آمن ومحفوظ . يتضمن السجل معلومات أساسية معينة بما في ذلك التاريخ ووقت إجراء المكالمة ومدتها (وفي بعض الحالات) أي ميزات خاصة تم تنشيطها أثناء المكالمة (على سبيل المثال: تسجيل المكالمات) .

انظر إلى سجلات الهاتف على الإنترنت من خلال موقع الشبكة

 تسمح لك معظم شركات الهاتف بالوصول إلى نفس المعلومات التي ستحصل عليها مع أي بيان فاتروة من خلال الإنترنت، ولكن يجب أن يكون لديك حساب عبر الإنترنت للاطلاع على سجلاتك . قم بالتسجيل على موقع مقدم خدمة الهاتف إذا لم تكن قد فعلت. قد تضطر إلى الاعتماد على اسم مستخدم مميز (تسمح لك بعض المواقع باستخدام رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني) وكلمة المرور.

قد تسير العملية بشكل أسرع إذا كان معك معلومات حسابك في متناول يديك بعد تسجيل الدخول، ابحث عن خيارات مثل أي شيء يسمى “تفاصيل المكالمات” أو “سجلات المكالمات“. إذا لم تكن هذه الخيارات متاحة على الشاشة الافتتاحية فقد تحتاج إلى البحث عن عناوين تتضمن كلمات مثل “الاستخدام”، ولكن عليك إدراك أن بعض الوكلاء يسمحون بإبلاغك فقط بالمكالمات الصادرة. إذا كنت بحاجة إلى سجل الهاتف الكامل -بما في ذلك المكالمات الواردة والتي لا تفرض عليها معظم البرامج أي رسوم إذًا فسجل استخدامك لن يكون مفيدًا لك .

الاتصال بخدمة العملاء

إذا كنت قد فقدت السجلات المرسلة إليك أو لا يمكنك ايجادها على الإنترنت، فإن أفضل خيار متبقي لديك هو الاتصال بمزود خدمة الهاتف . يجب الحفاظ على هذه السجلات بموجب القانون ويستطيع مزود الخدمة تقديمها لأي شخص يمكنه إثبات أنه صاحب الخط الرئيسي . كن مستعدًا لتقديم بعض المعلومات الشخصية التي ستساعد ممثل خدمة العملاء على التحقق من معلوماتك وتحديد حسابك، بما في ذلك: رقم حسابك ورقم هاتفك وعنوانك الحالي وربما الأربعة أرقام الأخيرة من رقم الهاوية الشخصية .

معلومة هامة

نظرًا لأن مزود خدمة الهاتف الخلوي ينبغي أن يقدم هذه المعلومات إليك في كشف شهري فقد يفرض عليك رسومًا إضافية لتوفير هذه المعلومات لك مرة أخرى . اطلب نسخة جديدة من السجلات إذا لم تعثر عليها بأي طريقة أخرى . قد ما يستخدم وسطاء البيانات وسائل احتيالية للحصول على سجلات الهاتف ، التي يقومون ببيعها بعد ذلك،  من بينها : انتحال الهوية عن طريق الاتصال بمزود خدمة الهاتف والتظاهر بأنه الشخص الذي يحاول الحصول على سجلاته لذا يجب اتخاذ الحذر والتعامل مع الشبكة بطرق الرسمية المحددة فقط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *