نصائح الدكتورة يارا عبد المنعم

دكتوره يارا عبد المنعم ابراهيم هي اخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر ، وعضوة الجمعية الأمريكية والأوروبية للتجميل والليزر ، وحاصلة على دبلوم الليزر من جامعة القاهرة ، وهي تعمل في عيادات وايسز في جدة .

نصائح دكتوره يارا للعروسة

الاعتناء بالبشرة

– يجب الاعتناء بالبشرة من ناحية الغسول والمرطب وذلك حسب نوع البشرة .
– يمكن استخدام فيتامين سي يوم بعد يوم لإكساب البشرة النضارة .
– يجب الابتعاد عن مقشرات الوجه ، وترك استخدامها قبل الزفاف بثلاثة أسابيع على الاقل .
– يمكن استخدام كريمات التفتيح بدون أدنى مشكلة .

الاعتناء بالجسم

– يمكن استخدام خلاصة العرقسوس لتفتيح الجسم ، حيث يتم إحضار العرقسوس من العطار ثم غليه على النار وأخذ خلاصته ووضعها على الجسم ، ويفضل عمل اختبار قبل استخدامه خلف الأذن للتأكد من أنه لن يسبب أي حساسية ، ويمكن عمله مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

– يمكن أيضًا استخدام الكلوريكس لتفتيح الجسم ، حيث يتم إحضار ملعقتين من الكلوريكس ووضعهم في حوض الاستحمام ، ثم تسترخي المرأة في حوض الاستحمام لمدة ربع ساعة أو ثلث ساعة ، وبعد ذلك يتم غسل الجسم بشكل جيد باستخدام غسول ، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع .

– أما بالنسبة لترطيب الجسم فتعد زبدة الشيا من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها لهذا الغرض ، ولكن يجب شراء نوع جيد منها ، ويتم وضعها على الجسم بالكامل بعد الاستحمام مع الحرص على عدم وضعها على الأماكن التي تحتوي على بثور ، وتعمل زبدة الشيا على اكساب الجسم ترطيب ونضارة فائقة نظرًا لاحتوائها على فيتامين سي ،

الاعتناء بالبشرة في العيادة

– يمكن عمل جلسات ليزر كربوني لإكساب نضارة للبشرة .
– عمل كوكتيل فيتامينات حسب حاجة البشرة سواء للترطيب أو التفتيح .
– يمكن تنظيف البشرة بالكريستال لإزالة خلايا الجلد الميتة .

خلطات طبيعية للهالات من دكتوره يارا

– يمكن استخدام كمادات الشاي الاخضر لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات ويعمل على إزالة آثار الإرهاق وتحسين الهالات السوداء ، ولاستخدامه يتم وضع أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن وتركها حتى تبرد ، بعد ذلك نخرج أكياس الشاي ونضعها في الثلاجة لمدة عشر دقائق ، ثم نخرجها ونضعها على العينين لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة .

– يمكن أيضًا استخدام كمادات الخيار الباردة ، وذلك من خلال إحضار شريحتين من الخيار ووضعهما على العينين لبعض الوقت .

– يمكن عمل خليط من الخيار والليمون ووضعه يوميًا تحت العينين باستخدام قطنة ، مع الحرص على عدم الفرك عند وضع الخليط حتى لا يتسبب ذلك في ظهور تجاعيد تحت العينين .

كريمات للعينين من دكتوره يارا

– يمكن استخدام كريمات مرطبة من سن 20 إلى سن 35 لإكساب ترطيب للمنطقة حول العين ، ومن بين تلك الكريمات : كريم العناية بالعينين Eucerin AQUAporin ACTIVE Revitalising Eye Cream  ، كريم bioderma sensibio eye حول العين للبشرة الحساسة .

– ومن الممكن إضافة الكريمات المضادة للتجاعيد بعد سن الثلاثين لمحاربة ظهور التجاعيد ، ومن بين تلك الكريمات :  filorga optim eyes ، institut esthederm nuxuriance yeux et lèvres .

طرق العناية باليدين من دكتورة يارا

– يجب الاعتناء باليدين باستمرار حتى لا تظهر بها التجاعيد ، ويعد استخدام المرطبات أفضل من استخدام كريمات التفتيح ؛ لأنه إذا أصيبت اليدين بالجفاف فسوف تصاب بالتجاعيد والاسمرار .

– يمكن استخدام خلطة طبيعية لليدين لتقشير الجلد الميت من اليدين ، ويتم عملها يوم بعد يوم ، وتكون من خلال نقع اليدين في الحليب الدافئ لمدة خمس دقائق ، ثم يتم تحضير خليط مكون من ملعقة صغيرة من السكر وملعقة عسل نحل وخمس أو ست نقط من الليمون وخمس كبسولات من فيتامين E ، ويوضع الخليط على اليدين بحركة دائرية ويتم تركه عليها لمدة خمس دقائق ، بعد ذلك يتم غسل اليدين جيدًا ، وفي النهاية يتم وضع مرطب .

– هناك بعض الجلسات التي يمكنها تحسين التجاعيد الموجودة في مفاصل اليدين مثل إبر الفيلر الراديس وهو نوعين إما للتعبئة أو لشد اليدين ، وهو آمن ويعمل على تحسين مظهر اليدين ويدوم لفترة طويلة .

تنظيف بشرة الوجة بالمنزل مع دكتورة يارا

– في البداية يتم غسل الوجه باستخدام الغسول اليومي المناسب لنوع البشرة ، بعد ذلك يتم توزيع الحليب على الوجه باستخدام قطنة وتحريكها على الوجه في حركات دائرية .

– يتم استخدام سكراب للبشرة مع الحرص على أن تكون حبيباته ناعمة وليست خشنة ، كذلك إذا كانت البشرة دهنية فيتم استخدام سكراب خاص بالبشرة الدهنية ، ويتم توزيع السكراب على البشرة في حركات دائرية ، ومن أفضل أنواع السكراب : Eucerin DermoPurifyer Scrub ، derma e essentials microdermabrasion scrub ، derma e very clear acne scrub .

– بعد الانتهاء من سنفرة الوجه يمكن تعريض الوجه للبخار لمدة دقيقة ، ومن الممكن الاستغناء عن تلك الخطوة والانتقال مباشرة إلى خطوة إزالة الرؤوس السوداء ، وهي تتم من خلال الضغط الخفيف على مكان الرؤوس أو استخدام أداة إزالة الرؤوس السوداء بحرص مع تجنب الضغط الشديد على مكان الرؤوس حتى لا تحدث مشاكل بالبشرة .

– يتم وضع كريم الفيوسيدين بعد إزالة الرؤوس السوداء ، وتكرار استخدامه مرتين على الأقل لمدة يومين أو ثلاثة أيام لمنع تكون الرؤوس السوداء بسرعة .

– بعد ذلك يتم استخدام مكعب من الثلج لتدليك الوجه به بغرض تهدئة البشرة ، ومن الممكن وضع امبولة فيتامين سي أو هيالورونيك أسيد على الوجه .

– في النهاية يتم غسل الوجه ووضع ماسك على الوجه ، وتتوافر تلك الماسكات بالصيدليات حيث يتم خلطها بالماء ووضعها على الوجه مثل : brunovassari facial ، Royce Derma Bio-Cellulose Whitening Face Mask ،  ولا ننسى وضع كمادات الخيار الباردة على العينين أثناء وضع ماسك البشرة .

– يتم ترك الماسك حوالي ربع ساعة ، ثم يتم غسل الوجه ووضع كريم مرطب بحسب نوع البشرة ، ويتم عمل تنظيف البشرة مرة واحدة في الأسبوع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *