اسماء بنات فارسية ومعانيها

فترة إنتظار المولود الجديد تُعد من أجمل الفترات التي تمر في حياة الآباء والأمهات، وإختيار الأسماء من أهم الخطوات لبداية حياة جديدة للمولود، وتتعدد الأسماء الخاصة بالبنات وتختلف وفقاً لأصولها، فالبعض تكون أصوله تركية والبعض أعجمية غربية والبعض تكون أصوله فارسية وسوف نتعرف على بعض الأسماء الفارسية الجديدة

أجدد اسماء بنات فارسية 2019 ومعانيها

تتعدد معاني الأسماء في اللغة الفارسية ما بين أسماء النجوم والأسماء الخاصة بالفلك، بالإضافة لأسماء الزهور والنباتات، وأسماء بنات فارسية تتسم بالنعومة والأنوثة، والأسماء التي تحمل في جوهرها الجمال والرقة، وغيرها من المعاني التي تأسر القلوب، ومن أفضل أسماء البنات الفارسية.

-مياسين: وهو ينتسب للأسماء الفارسية الفلكية ويعني النجمة البعيدة اللامعة، والتي يصعب الحصول عليها.
-وانا: من أسماء الجمال الدائم، فهو إسم رقيق مفعم بالحياة ويعني دائمة الشباب.
-ديالا: إسم مأخود من نهر الديالي والموجود في العراق.
-جالا: إنتشر الإسم مؤخراً في الوطن العربي بشكل كبير، ويعني الأرض المرتفعة وهو فارسي الأصل.
-ريمان: من أسماء الغزلان، ويعني الظبي المولود حديثاً.
-جوانة: من أرق أسماء البنات ويعني الرائحة العطرة والنسيم الطيب.

أسماء بنات فارسية نادرة

هناك بعض الأسماء الفارسية التي تتسم بالندرة، والتي لم يكثر إنتشارها في الوطن العربي، بينما تحمل معاني رقيقة وتكون خفيفة النطق ومألوفة عند سماعها، ومن تلك ألأسماء:

-ريفال: من الأسماء التي تتسم صاحبتها بالجمال، فهو يعني الفتاة الجميلة المتباهية والجذابة ذات القوام الممشوق والشعر الناعم اللامع.

-بوران: إسم أصوله فارسية يعني الضوء الشديد أو الأرض الصحراوية.

– ماديلن: يعني الفتاة الرائعة الجمال والمثيرة، الاسم يوناني الأصل، ولكن في الحقيقة هناك مدينة فلسطينية قديماً كانت تعرف باسم مجدل، وتغير الاسم إلى مادلين بعد أن كان مجلدين، ويدل اسم مادلين على الأنوثة الطاغية والنقاء الداخلي، وتتسم مادلين بالعفوية والطموح.

-كارمن: من الأسماء الجميلة والفريدة التي انتشرت في الوطن العربي في الفترات الأخيرة،  اسم كارمن لاتيني الأصل، ويقصد به الأغنية أو الأنشودة المحببة إلى القلب، وأهم صفات كارمن أنها ذات شخصية قيادية وطموحه، لاتقبل الفشل وتسعي إلى تحقيق أهدافها في الحياة، قد يظن بعض الأشخاص أنها مغرورة ولكنها عزيزة النفس، واثقة الخطى، مرحة، ولكنها متقلبة الحال.

-نورسين: من الأسماء الأعجمية وبدأ في الانتشار في الوطن العربي، نورسين له أكثر من معني ولكن الشائع هو ضوء القمر والنصف الأخر من الأسم” سين”، ويقصد به جبال” طور سنين” في بلاد الشام، وأيضا قد يعني زهرة البرية، وأهم صفات نورسين أنها محبه للعلم والتعلم ولديها قدر كبير من الثقافة.

-تارا: يقصد به في اللغة التركية الزهرة الرقيقة الجميلة، وفي الكردية تارا هو الحلي الخاصة بالعروسة كالطرحة والإكسسوارات التي تضعها يوم العرس على رأسها، ويقصد به أيضا الفتاة المرحة، أهم صفات الفتاة التي تحمل الاسم الذكاء والجمال والرقة، وتهتم بكل ماهو جميل ورائع.

أجمل أسماء بنات فارسية

-تالة: من الرائع أن نطلق على الطفلة أسم مميز لا يحمله الكثيرون حتى تكون فريدة ومميزة عن غيرها، ومن أجمل الأسماء الفارسية أسم تالة  يعني الفتاة رائعة الجمال المشرقة وفي معني أخر هو نوع من النباتات، أو النخلة صغيرة الحجم، تتميز صاحبة الأسم بالطيبة وحسن الخلق والرومانسية والتسامح و مساعدة الآخرين.

-جوري: يقصد به الوردة ذات الرائحة الجميلة، أو الوردة الدمشقية، وتتميز وردة الجوري أنها تعيش لفترات طويلة مقارنة بأنواع الورود الأخرى، وتتميز بألوانها الخلابة منها الأبيض والورد الزهري، وورد الجوري الأحمر.

-مايا: لاتيني ولكن لو تمعني قليلا في الأسم سنلاحظ أنه قريب من أسم ماري ذو الأصول العبرية، لقد عرف أسم مايا لدي الرومان والمكسيك أيضا، وتتميز مايا بالرقة، والعطف وتميل إلى الرومانسية والهدوء.

-ديما: يقصد به المطر الهادئ الخالى من الرعد والأعاصير، ومدته قد تطول أيام، تتصف ديما بالرقة والنشاط وحب المطر والطبيعية والموسيقي والطموح.

-لورا: لاتيني ويقصد به نوع من النبات وهو “إكليل الغار” الناتج عن أشجار تنبت ببلاد الشام، شديدة الخضرة، وله معني أخر “التاج” وتتسم لورا بالجمال، والعفوية، ودائما تحب أن تكون في أبهي طله، ذات شخصية فريدة وناعمة.

-جوليا: من الأسماء اللطيفة والمحببة، ذو أصول لاتينية ويعني الفتاة الفاتنة رائعة الجمال، قد ينطقه البعض جوليت، ومعني الأسم بالرومانية ذات الشعر الطويل، ويشير إلى قوة الشخصية وتلك أهم صفات حاملة الأسم، وتتصف بالنشاط وعادة ما تتخذ القرارت بحكمة، ولكن في ذات الوقت عنيده، وعصبية.

-لمار: من الأسماء المشهورة في المملكة، ويطلق على مجموعة من الأبراج المعروفة، وأيضا عصير لمار، ولأن الاسم مميز تم إطلاقه على العديد من الفتيات، وانتشر بعد ذلك ليصبح من أجمل اسماء البنات، ومعناه الانثي المشرقة المحبوبة، ذات الأخلاق الحميدة.

-شاهناز: من الأسماء المركبة ذو الأصول الفارسية ويعني “ملكة الدلال” أو الفتاة اللطيفة المحبوبة، وتتصف شاهناز بالثراء، والعفوية و التسامح مع الأخرين، والعطاء، أنها فتاة جذابة، حلوة الكلام والمجلس.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *