طريقة وضع ملح غسالة الصحون واذا لم يتوفر هذه ” البدائل “

عند شراء غسالة صحون جديدة ، فأنت بحاجة إلى وضع الملح فيها ، والملح عبارة عن “ملح مخصص” تحتاجه الجلايات لإنجاز عملها ، وللتعرف على طريقة وضع الملح في غسالة الصحون ينبغي قراءة التعليمات المكتوبة في دليل الاستخدام الخاص بها ، لكن يمكنك اتباع التعليمات التالية بشكل عام .

ملح غسالة الصحون

لا ينبغي استخدام ملح الطعام العادي بدلا من ملح غسالة الصحون ، لأنه ناعم أكثر من الملح المخصص لها ، مما قد يسبب انسداد في أنابيب التصريف وبالتالي قد يسبب ضرر للجلاية .

إذن ما هو ملح غسالة الصحون ؟ هو عبارة عن مادة كلوريد الصوديوم، وهو نفس المادة الكيميائية التي يصنع  منها ملح الطعام (ملح المائدة)، لكن حبيباته تكون أكبر حجماً. والملح الخاص بغسالة الصحون فعلياً لا يدخل في الغسالة ، بل يتدفق عبر وحدة التنقية (المصفاة) قبل أن يتم تصريفه.

يعمل ملح غسالة الصحون على توفير الصوديوم إلى “راتنجات التبادل الأيوني” في غسالة الصحون الموجودة في المصفاة ، والذي يعمل على احتجاز أيونات الماغنيسيوم والكالسيوم التي تسبب عسر الماء الذي بدوره قد يسبب في ظهور البقع والأقذار على الصحون والأطباق.

الوقت المناسب لوضع الملح في غسالة الصحون

تحتوي معظم غسالات الصحون هذه الأيام على مؤشر إلكتروني يضيء بحال كانت الغسالة بحاجة لإضافة ملح غسالة الصحون، وإذا لم يضيء هذا المؤشر فهذا يعني أن الجلاية الخاصة بك تحتوي على كمية كافية من الملح. لذلك راجع دليل الاستعمال لمعرفة المزيد من التفاصيل.

طريقة وضع الملح في غسالة الصحون

– أولا، قم بإزالة الرف السفلي الموجود في الجلاية ، وذلك لإفساح المجال للوصول إلى خزان ملح غسالة الصحون المخصص لذلك . حيث سيكون خزان الملح موجوداً في أرضية غسالة الصحون في الخلف إما إلى جهة اليمين أو اليسار.

– بعد تحديد مكان الخزان الخاص بالملح ، قم بفتح الغطاء الخاص به وذلك بلفه عكس عقارب الساعة.

– ثم قم بتفقد مستوى الماء بداخله ، بحيث يجب أن يكون الخزان مملوء تماماً بالماء.

– ينصح باستخدام الملح الخاص بالجلايات فقط ، ولا تستخدم أي نوع آخر غير مخصص لها. يمكن الحصول عليه من المحلات أو عبر الإنترنت.

– قم بعد ذلك بصب الملح في الوعاء باستخدام قمع ، وذلك حتى لا تنتشر حبيبات ملح غسالة الصحون في أرضية الجلاية.

– استمر في ملء الخزان بالملح لحين امتلاؤه. إذا كانت هذه المرة الأولى التي تقوم بملء الخزان بالملح، فعادة ما تحتاج لإضافة 1 كغم أو 2 كغم من الملح .

– بحال امتلأ الخزان بالملح ، استخدم عصا خشبية لمحاولة تسليك الخزان وإفساح المجال لمزيد من ملح غسالة الصحون.

– ثم قم بتنظيف الملح الزائد من أرضية غسالة الصحون، وذلك باستخدام قطعة قماشية.

– أعد إغلاق فتحة الخزان.

بديل ملح غسالة الصحون

البديل عن ملح غسالة الصحون هو عبارة عن ملح كلوريد الصوديوم النقي الخالي تماما من اليود او أي إضافات أخرى ، والذي يباع في المحلات التي تبيع وحدات تحلية المياه ، حيث يستخدم عادة في وحدات إزالة عسورة المياه .

وللعلم يباع البديل في أكياس 25 كجم ويكفي لمدة طويلة وسعره 33 ريال ، بينما العبوات التي تباع في السوبر ماركت كملح خاص لغسالات الصحون تزن 2 كجم وتباع ب 10 ريالات على الأقل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *