الفرق بين عطر جوفان مسك الاصلي والتقليد

العطور تعتبر من الأمور المحببة عند الكثير من الناس، وذلك لان الرائحة العطرة تساعد على الشعور بالراحة النفسية والسعادة، والعطور لم تسلم من غش بعض التجار سيئين الخلق وذلك كغيرها من السلع ، فنجد الكثير من الأشخاص قاموا بشراء  زجاجة عطر تكون غالية الثمن على اعتبار انها زجاجة أصلية وبعد ذلك يكتشف فيما بعد بأن هذه الزجاجة مغشوشة و مزيفة، والعطر المغشوش و المزيف بوجه عام يكون سبب في الإحراج وذلك لتغير رائحته الشهية إلى رائحة مزعجة او كريهة، وتكون سبب في اتلاف الملابس فضلا عن الخسارة المادية.

عطر جوفان

تأسست شركة عطر جوفان شركة في عام 1972 ، التي تميزت بعطورها رخيصة الثمن، كذلك اشتهرت بأنواع المسك جوفان من بعد الحلاقة، وايضا مزيل العرق،  ويتم بيع عطر جوفان في الغالب في متاجرها الخاصة فقط،  عطر جوفان  يتصف  بأنه “مزيج من الغابات والتوابل الغريبة وكذلك  المسك.”

عطر جوفان رجالي

تم اطلاقه في عام ،1973هو عطر ودي مستخلص من زهور المسك، مكون من مقدمة  العطر  مجموعة من الليمون أمالفي و القرنفل ، والفلفل والجير، والقلب متكون من العنبر والنعناع والخزامى والتوابل، اما قاعدته هي من المسك ،ودسي.

عطر جوفان وايت مسك

هو عطر رجالي ، والبعض يطلقون عليه اسم عطر جوفان الابيض، وتم ظهوره في عام 1992،وهو يكون موجود على شكل كولونيا، وهو عطر خفيف وبارد ويعطي الشعور بالانتعاش والنظافة.

وعلى وجه العموم نجد ان عطور المسك عطور تكون بملمس صابوني  وتعطي احساس بالنظافة، وهو مميز انه لا يعطي رائحة اكثر من انمه يعطي نظافة، وهو عطر ثابت ويدوم لفترات طويلة،.

مكوناته، يتكون من الحمضيات والزعتر والنعناع والتفاح الاخضر وازهار الغرنوقي والمسك الابيض والقرنفل.

عطر تروبيكال مسك النسائي من جوفان

في عام 2017 قدمت جوفان عطر جديد هو تروبيكال مسك، وهو يعني المسك الاستوائي، ويوجد منه رجالي ونسائي، فشركة جوفان هي امريكية  واسمها ارتبط بالمسك ، وهى تبحث عن كل جديد .

وعطر تروبيكال مسك النسائي يتكون من المسك وزهري مع الاخشاب وكذلك نكهة  استوائية مثل فاكهة الكباد  الحمضية الاستوائية بالإضافة  للبرجموت وكذلك الفلفل الوردي، وهو ذات رائحة صابونية لانه يحتوي على زهور الماجنوليا المنعشة وزهور الفاوانيا  والألديهيدات، وقاعدة مسك جوفان تحتوي على اخشاب الصندل وزهور الفانيلا.

وهو يكون على شكل ماء عطر بحجم 59 مل ويكون في زجاجة لونه يكون وردي انثوي وغطاء الزجاجة ذهبي، وعبوته تكون لونها اخضر مرسوم عليها نباتات استوائية.

عطر تروبيكال مسك الرجالي من جوفان

فهو عطر تصنيفه شرقي على الرغم من ان رائحته بعيدة كل البعد عن الطابع العربي، وذلك لاحتوائية على المسك وكذلك نوتات استوائية ينبعث منها البهجة، ويكون بداية رائحتها اخشاب الصندل المبهجة وكذلك جذور  الجنسنج، وقلبه يكون غني بالمريمية العطرية والمسك ، وقاعدته من مجموعة من الفانيلا وحبوب التاونكا وكذلك اخشاب الصندل التي تكون ناعمة، وهي مجموعة من نوتات دافئة التي تعطي الجو الاستوائي.

وهو يكون على شكل كولونيا داخل زجاجة رش بحجم 89مل، وشكل الزجاجة استوائية بسيطة لونها برتقالي وغطائه فضي مضلع والعبوة تكون خضراء مرسوم عليها نباتات استوائية.

عطر جوفان سيلكي روز

حيث ان بيت عطور جوفان المميز بسعره المنخفض، قد اصدر عطر نسائي جديد وهو سيلكي  روز، وهو يعني الازهار الحريرية، في نفس زجاجة جوفان المشهورة ولكن يكون 88مل.

وهو مكون من مقدمة العطر وهي خليط من العنب الاحمر، والباتشولي  والورد، وقلب المسمك من ازهار البرتقال والياسمين، اما قاعدته من المسك والفانيليا والعنبر.

وهذا العطر يكون مستوحى من الاجواء الشرقية كما هو موجود في النشرة الدعائية للعطر.

التفريق بين العطر الأصلي والتقليد

ـ يجب ان نقوم بتفقد  الغلاف  المغلف لعلبة العطر ويكون بصورة جيدة، كي نتعرف اذا كان تم بشكل يدوي أو عن طريق آلات مصانع.

ـ كذلك نقوم بملاحظة  العلبة من الخارج حتى نرى تناسق الألوان، وكذلك الخط المكتوب هل هو واضح أم لا، وهل هناك أخطاء إملائية أم لا، لان  المصانع الكبرى للعطور  تهتم بهذا بشكل جيد.

ـ نقوم بفحص الكرتونة الموجود بها العطر.

ـ نقوم برج زجاجة العطر بصورة جيد حتى تتكون الفقاعات ، وذلك بعد فتح علبة العطر، ، مع مراقبة هذه الفقاعات هل ستزول بسرعة أم لا، فالعطور الأصلية فقاعتها لا تزول بسرعة بل تزول ببطء، ولكن العطور المزيفة تزول بسرعة.

ـ  ونقوم في مكان مضاء بصورة ممتازة تفحص زجاجة العطر بشكل جيد ، كي نستطيع ان نرى خدوش على الزجاجة، وذلك لأنه اذا وجد آثار للخدوش فتكون الزجاجة مستعملة من قبل ويكون العطر مزيف.

ـ  نقوم برش قليلاً من العطر في الهواء فالعطر الأصلي لا يندمج مع الهواء، وذلك بعد ان نقوم بفحص الرشاش مع الأنبوب، كما ان العطر الاصلي لا يوجد فيه شوائب، أو نقوم  برش العطر على قطعة بيضاء، فإذا تركت آثار على القطعة للعطر بعد دقائق فالعطر مزيف.

ـ تدوم العطور الأصلية حسب مدى تركيزها، وذلك لأنها لا تتغير رائحتها ولا تتأثر بالعوامل الخارجية.

ـ نقوم برش قليل من العطر على اليدين فإذا تركت اثر مادة تشبه الزيت على اليدين فإنّ العطر يكون مزيف، وذلك لأن العطور المقلدة تحتوي على نسبة من الزيت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *