دعاء دخول المنزل الجديد

تختلف الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص لشراء منزل جديد، ومع التزام كل إنسان مسلم بالدعاء بكثرة في جميع الأوقات والأحيان وخاصة في أوقات الشدة والمحن فعليه أن يستمر أيضًا بالدعاء حين يقوم بشراء مسكن جديد وذلك لكي تعم البركة في هذا المنزل، وحتى يكون مصدر السعادة والسرور لجميع أفراد الأسرة كلها، وسوف نتناول من خلال هذا المقال دعاء دخول المنزل الجديد.

الأسباب وراء شراء منزل جديد

من الجدير ذكره أنه مع غلاء الأسعار الكثير الذي ساد خلال الفترة الأخيرة، فأصبح الكثير من الأشخاص تتجه لإستئجار الشقق السكنية وذلك بدلاً من شرائها، ومن الملاحظ أيضًا وجود أسباب كثيرة تدفع الأشخاص أن يقوموا بتغيير المسكن القديم لهم ويبحثوا عن مسكن جديد، ولعل أشهر هذه الأسباب هى الزواج والرغبة في شراء عش جديد للزواج.

كما من الملاحظ أيضًا أنه في بعض الأوقات يكون السبب وراء الإنتقال من منطقة لأخرى هي تنقبل الطلبة والطالبات بين الكثير من المحافظات المختلفة، وفي بعض الأوقات يكون السبب هو الرغبة في التجديد بشكل مستمر والذهاب لمسكن أخر يكون جديد وغيرها من الأسباب الأخرى المخلتفة والتي أصبحت منتشرة خلال الفترة الأخيرة.

نصائح عند الإنتقال لمسكن جديد

عقب اختيار العقار والمنزل المناسب لجميع أفراد الأسرة سوف نقدم إليكم مجموعة من النصائح يجب الإلتزام بها قبل القيام بنقل العزال للمسكن الجديد وذلك تجنبًا لحدوث أي حالة من التوتر أو القلق ومن أهم هذه النصائح التالية مايلي:

1- الإهتمام بإختيار عملاء على ثقة جيدة وعالية وذلك حتى يقوموا بنقل الأثاث من المكان القديم للمكان الحديث منعًا لأي مشاكل من المتوقع أن تحدث.

2- الحرص على اختيار زمن ووقت معين يتم به نقل الأثاث للمسكن الجديد، وذلك تجنبًا للقيام بهذا الأمر بصورة عشوائية.

3- القيام بتغليف الأثاث قبل القيام بنقله للمكان الجديد وذلك حتى لا يتعرض لأي خدوش أو كسور من المتوقع أن تحدث خلال عملية نقل الأثاث.

4- الحرص على التخطيط في جميع الإجراءات التي تخص الإنتقال من مكان لأخر، وذلك تجنبًا لضغط الوقت بشكل كبير وبالصورة التي تؤدي في النهاية لزيادة معدل التوتر والضغط العصبي.

5- القيام بفصل جميع محتويات المنزل كل واحدة عن الأخرى وذلك حتى نقوم بوضع الأشياء التي تكون قابلة للكسر مع بعضها ووضع الأشياء الأخرى بصناديق تكون منفصلة وذلك لضمان أن تكون جميع المحتويات سليمة بصورة جيدة.

6- الإهتمام بتنظيف جميع الأغراض قبل أن يتم البدء بعمليات التعبئة والتغليف وقبل أن يتم أيضًا مغادرة المنزل القديم، مع ضرورة إلقاء نظرة بشكل سريع على جميع الغرف والتأكد من أنه لم يتم نسيان أي شيء بها على الإطلاق.

دعاء دخول المنزل الجديد

يلزم على كل مسلم أن يحرص على الدعاء وذلك حتى يتقرب لله عز وجل، ويجب ألا يقتصر بدعائه على وقت معين أو ظرف ما بل يجب أن يحرص على الدعاء في جميع الأوقات، فلا شك أنه لا يوجد شيء أفضل من التقرب لله عز وجل والدعاء له بكثرة، حيث أنه بالدعاء يشعر المسلم بوجود الله عز وجل، ونتأكد أيضًا من وجود الله في جميع حركاتنا وتصرفاتنا، فالله عز وجل أقرب لنا من أنفسنا وهو يعلم الغيب ولديه جميع مفاتيح الأمور كلها، كما أنه يقوم بتوزيع الأشياء وفق إرداته وحكمته، وكل رزق هو بيد الله، ومن أهم أدعية دخول المنزل الجديد مايلي:

1- نسأل الله أن يبارك لك هذا المنزل الجديد، ويجعله مأوى صلاح وخير وبركة.

2- أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

3- اللهم احفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت اللهم أحفظ هذا البيت.

4- اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.

5- يا رب إن هذا البيت جديد فاجعله مكان للأمن والسلام.

6- اللهم ارزقنا الخير في هذا البيت الجديد.

7- يا رب أحفظ بيوت المسلمين و أحفظ بيتنا وبيت كل أحبابنا.

اجمل الادعية للبيت الجديد قصيرة

1- اللهم بارك في البيت الجديد اللهم أبعد عنا المكر والخبث.

2- اللهم أجعل كل من في البيت سعيد وأجعله منزلاً مباركاً.

3- اللهم بارك في الطعام والشراب والملبس والرزق.

4- اللهم أبعد عنا السيئات وأعنا على ذكرك في هذا البيت.

5- اللهم حصن هذا البيت من كل شر.

6- اللهم أبعد الشيطان عن البيت.

7- اللهم أبعد عنا الفقر والكسل.

8- اللهم توفنا في هذا البيت وأنت راض عنا.

9- اللهم أبعد عنا الحاسدين.

10 – اللهم أغفر لنا وأعف عنا وأجعل بيتنا منزلاً حميداً.

11- اللهم أجعل البيت محل سلام وخير ولا تجعله محل فسق وفجور.

12- اللهم بارك في القليل وزد لنا الكثير

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-08 at 11:18

    جزاك الله خير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *