افكار لحفلة تخرج عائلية

هل لديك خريج هذا العام ؟ هل بدأت التحضير لحفل التخرج ؟ سنشاركك هنا ببعض الأفكار والنصائح لمساعدتك في تخطيط وتنظيم الاحتفال الخاص بك!

أفكار حفل التخرج ونصائح التنظيم في التخطيط للاحتفال المثالي

إليك الخطوات خطوة بخطوة لمساعدتك في تنظيم حفلة منزلية وكيفية الاستعداد لها :

تحديد التاريخ والوقت والمكان

عند إقامة حفلة التخرج يفضل إعلام من تودون حضورهم لمعرفة أنسب ميعاد لاجتماع الجميع ، وهناك أحيانا حفلات يجتمع فيها اثنان أو أكثر من الخريجين ليعقدوا احتفالاتهم في مركز اجتماعي أو نادي ، فهذه تعد فكرة عظيمة! ولكن أينما قررت الاحتفال ، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك التفكير فيها :

هل لديك مقاعد مناسبة لعدد الضيوف؟ هل ستحتاج إلى الحصول على طاولات أو كراسي؟ إذا كنت بالخارج ماذا ستفعل إذا كان الطقس سيئًا ؟ هل ستحتاج إلى أي لافتات لمساعدة الناس في العثور على المكان؟

وضع الميزانية

حدد المبلغ الذي تريد إنفاقه ، بحيث يشمل تكاليف الدعوات ، والمكان ، والطعام ، والزينة ، والهدايا ، وبطاقات الشكر ، والبريد ،،، إلخ .

تحضير قائمة الضيوف

اكتب قائمة الضيوف على قطعة من الورق ، ابدأ بالأسرة ، بعد ذلك ضف إليهم أصدقاء الخريج ، وأولئك الذين كان لهم تأثير على حياته ، وأصدقاء العائلة ، وأصدقاء أبناؤك الآخرين ، ولا تنس الجيران والمدرسين .

عد من في قائمتك واطلب دعواتك ، مع وضع عدد إضافي في حالة ارتكاب خطأ أو ترغب في دعوة شخص آخر في اللحظة الأخيرة ، ولا تنس أن تحتفظ ببعض التذكارات .

الطعام

يعتمد نوع الطعام المقدم على ميزانيتك ، اسأل ابنك عما يريد تقديمه – مع إعطائه بعض الخيارات ، هناك العديد من الحفلات التي تقام والي تتراوح الأطعمة فيها من الحلويات فقط إلى السندويشات إلى الشواء المكسيكي الممتع حيث صنعوا الفاهيتا الطازجة والتاكو!

كل ما تقرره سيكون على ما يرام ، الناس لا يأتون لتناول الطعام ، لذا التزم بميزانيتك واختر شيئًا يحبه طفلك وسيذكره ، تأكد من أنك تستطيع تحضير الطعام في وقت مبكر ، فأنت لا ترغب في الطهي أثناء وصول الجميع إلى الحفلة .

الزينة

هناك العديد من الأفكار للزينة ، يمكنك أن تجعل لها محورا ، مثال أن تجعل زينتك مبنية على الصور التذكارية أو الأزهار ووضعها بأشكال جميلة على الدرج ، موقع التصوير ، وكذلك استخدام الشرائط لتزيين الشجر بالخارج ، لا تنس مفارش المائدة والأكواب والأطباق والمناديل والأواني الفضية ، وترتيبات لإحضار الزهور المقطوفة حديثا لتضفي بهجة وجمالا للحفل .

الحصول على المساعدة

مع كل ما تخطط به مازالت هناك الأشياء العادية التي تحتاج لعملها ، مثل تنظيف المنزل ، وتجهيز المياه والثلج والعصائر ، والتجهيز للحفلة واللمسات الأخيرة وتجهيز الأطفال الصغار للحفلة ، هذا سيجعلك تحتاج للمساعدة والعون من بعض المقربين منك ، يمكنك طلب المساعدة أيضا من الأمهات الحاضرات وإن لم يكن يمكنك استئجار شخص ما ، وعليك توزيع الأدوار من قبل الحفل : من سيحرص على تقطيع كعكة الاحتفال ؟ من سيقدم ويملأ أواني الطعام والمشروبات؟ من سيستقبل الضيوف عندما يأتون؟

اجعل طاولة العرض بسيطة

لا تمارس ضغطًا على نفسك للحصول على طاولة عرض أكثر تفصيلاً ، أعد كتابًا مصورًا أو مقطع فيديو للحظات الجميلة ، يمكنك شراء رابطًا رائعًا من ثلاث حلقات كما بالصورة ، واجمع به بعض الصور والشهادات بعد وضعها في واقيات للأوراق ، مع بعض الورق الملون وراء الصور والملصقات لجعلها تبدو كاحتفالية ولكن بسيطة ، كما يمكنك وضع بعض الأشياء المفضلة لدي طفلك على الطاولة وعلى يمين الطاولة ضع “دفتر الزوار” حيث يمكن للجميع توقيع رسالة إلى الخريج .

خطة المرح

ضع خطة لبعض الأنشطة ، من الجيد أن يكون لديك شيء مخطط له ، إذا كان لديك الكثير من أفراد الأسرة الأصغر سناً ، فيمكنك استئجار بعض الألعاب ، لا تنس أكشاك الصور فهي ممتعة حقًا فالجميع يحب التقاط الصور ، يمكنك صنع خلفية لطيفة لأخذ الصور ، ويمكنك وضع صندوق بجانبها به بعض إطارات الصور القديمة مع بعض القبعات والشوارب والإكسسوارات التي ستضفي روحا جميلة للصور .

وأخيرا ، استمتع بكل لحظة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *