بحث عن الديكور المنزلي

الديكور المنزلي هو عبارة عن لمسات تجميلية يتم اضافتها في جميع انحاء المنزل بشكل متناسق و متناغم للحصول على افضل شكل ممكن للمنزل من الداخل او من الخارج ، جميعها وقت تأسيس شقته او منزله كان يسعى للحصول على افضل الديكورات ولذلك ربما نستعين بمنهدس متخصص في الديكور او نقوم بتقليد ديكورات لمنازل اخرى .

بشكل عام الديكور و تصاميم المنازل الداخلية تحتاج الى شخص يمتلك موهبة الابداع و الابتكار و ذلك حتى يتمكن من وضع لمسات مميزة في كل مشروع ديكوري جديد يقوم بتنفيذه ، اما اذا كان هذا الشخص روتيني فتصبح اغلب الديكورات و التصميمات التابعة له متشابه مع بعضها .

عناصر الديكور المنزلي

الانتاج الزائد للافكار

الاساس في الحصول على ديكور منزلي مبتكر هو القيام بالتفكير بشكل مطلق في مختلف الاشياء التي يمكن وضعها بالمنزل ، عليك ان تخرج العديد من الافكار لجميع اجزاء المنزل و ذلك مثل تصميم غرفة النوم و تصميم المطبخ و تصميم الحمام و غيره من الاجزاء الداخلية لهذا المنزل .

رؤية العين للديكور المنزلي

لكي تتمكن من الحصول على ديكور منزلي عالي القيمة عليك ان تتمتع برؤية قوية للتفاصيل ، فالنظرة الى المنزل و الديكور لابد ان تكون في ادق التفاصيل و لا تأخذ رؤية المكان بشكل مجمل و لكن عليك رؤية اقل النقاط المتوفرة و تحاول ربطهما معا لتصبح اكثر تناسق و تناغم من حيث حجم قطع الاثاث و ايضا الالوان و الاشكال و غيره الكثير .

الحصول على الالهام في الديكور

بعد ان تمكنت من اخراج افضل الافكار لديك و تتمكن من تحسين الرؤية و اطلاعك عى الكثير من المشروعات الاخرى التي تأخذ منها الافكار عليك ان تحصل على الهامك الخاص لكي تتمكن من الخروج بالتصميم المبتكر  الالهام هنا يعني التركيز على عدد من الافكار الموافقة لك للخروج بالجديد لديك او بمعنى اخر هو دراسة التصاميم المختلفة لكي تخرج بتصميمك الخاص من بينهم .

الابتكار في الديكور المنزلي

هذه هي المرحلة التي تبدأ من خلالها لتحويل الالهام السابق الى ابتكار مختلف و مميز و قادر على التصميم في ارض الواقع ، يعتبر الشخص الذي يقدم ابتكار تصميم مختلف عن التصاميم السابقة و المطبقة في ارض الواقع حتى و ان فشل هذا التصميم في جعل الديكور المنزل اروع الا انه يعتبر خطوة في اتجاه متميز و مختلف عن باقي التصاميم التقليدية و ربما يتم تحسينها بعد ذلك .

ضع بصمتك في الديكور المنزلي

اذا كنت ترغب في ان تصبح مهندس للديكور المنزلي فلابد ان يكون لك بصمة واضحة في جميع مشروعاتك و هذا لا يعني تكرار نفس الافكار و انما كل المطلوب هو ان يكون لك اتجاه معين تحب السير به و ابتكار بداخله كل ما هو جديد ، و هذا يعني انه بمجرد النظر الى المشروع الجديد من قبل الاخرين فيمكنهم التعرف على ان هذا التصميم خاص بك .

كن جريء عند اختيار الديكور المنزلي

يتطلب من الامر ان تكون جريء في الكثير من العناصر التي ستقوم باضافتها في الديكور المنزلي الخاص بمشروعك ، الاشخاص الخجولين و الذين يخشون الخطأ او اضافة عناصر غير هامة في مشروعاتهم غالبا ما سينتهي الامر بهم الى الفشل و لكن عليك ان تكون جريء في اتخاذ القرارات باضافة عناصر جديدة و غير مجربة في مشروعك .

في النهاية يعتمد الديكور المنزلي في الاساس على تفكيرك و قدراتك العقلية و هذا يعني انك لن تجد وصف ثابت في عالم الديكور المنزلي بل على العكس الثابت الوحيد في هذا المجال هو التجديد و التطوير .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *